لا يعرف الكثير من الأشخاص الكثير عن حماية Audiobook DRM حتى يحاولوا يومًا ما نقل واستخدام المحتوى الذي تم شراؤه خارج الجهاز المستخدم سابقًا. النتيجة يمكن التنبؤ بها. فشلوا. وهذه هي الطريقة التي تعمل بها حماية DRM: إنه يحميك على استخدام البرامج والأجهزة الخاصة بالمنصة التي تشتري بها كتبك الصوتية.

يتم استخدام تقنية DRM أيضًا في Audible ، وهي خدمات الكتب الصوتية الشهيرة التي تهيمن على الصناعة. تُباع جميع الكتب المسموعة من Amazon's Audible باستخدام DRM. نتيجة لذلك ، يمكنك فقط فتح الكتب الصوتية المشتراة على أجهزة أو مشغلات محددة متوافقة مع Audible ما لم تتمكن من التخلص من DRM.

لحسن الحظ ، مع الحق أداة إزالة Audible DRM، لن تكون العملية صعبة. تتم كتابة هذه المقالة لمساعدتك في إزالة DRM من الكتب الصوتية المسموعة باستخدام محول مسموع مفيد. وبعد إزالة Audible DRM ، يمكنك الاستمتاع بكتبك الصوتية على مشغل MP3 أو نظام صوت سيارتك أو أي جهاز بدون أي متاعب.

المحتويات

الجزء 1. أفضل أداة إزالة Audible DRM لكسر إدارة الحقوق الرقمية المسموعة

مع وجود العديد من البرامج التي يمكنها التعامل مع مهمة إزالة Audible DRM ، محول TuneFab المسموعيجب أن تكون واحدة من أسهل الفهم. حتى إذا لم تكن فنيًا ، فإن إزالة DRM من كتبك الصوتية المسموعة ستكون مجرد جزء من الكعكة.

تحديدات تنسيق متعددة

المحول هو في الواقع برنامج متعدد الإمكانات مصمم لكسر Audible DRM وتقسيم الكتب الصوتية وتحويل كتب AAX / AA إلى تنسيقات صوتية شائعة. بمجرد إضافة ملفات DRM المحمية إلى محول TuneFab المسموع، سيقوم البرنامج بإزالة DRM بشكل احترافي ويزودك بتنسيقات إخراج متعددة للتحويل. يمكنك ببساطة تحويل الكتب الصوتية المسموعة إلى ملفات MP3 و M4A و FLAC و WAV للتشغيل على أجهزة الوسائط المختلفة ومشغلات الكتب الصوتية.

إعدادات الإخراج القابلة للتخصيص

أيضًا ، لضمان حصولك على أفضل جودة تشغيل لكتبك الصوتية ، يتيح لك المحول تغيير معلمات صوتية معينة وفقًا لتفضيلاتك. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير معدل البت, معدل العينة, قناة، وإعدادات الإخراج الأخرى ببضع نقرات. للأشخاص الذين يهتمون بك البيانات الوصفية للكتاب المسموع، حتى أن المحول يبني ملف محرر بطاقة ID3 مساعدتك في الاحتفاظ بمعلومات الكتاب المسموع.

سرعة التحويل السريع

إذا كانت سرعة التحويل هي مصدر قلقك الأكبر ، فلا تقلق ، فمحول Audible هذا قادر على تحويل الكتب الصوتية Audible AA أو AAX إلى تنسيقات أخرى باستخدام 60X أسرع سرعة. ومع ذلك ، يمكن تحويل كتاب صوتي مدته ساعة إلى MP3 بسرعة في غضون دقائق. ولكن تأكد من الاتصال بإنترنت مستقر بمجرد بدء عملية التحويل.

فاصل فصل مسموع سهل الاستخدام

من الحقائق المعروفة أن جميع الكتب الصوتية من Audible يتم إنشاؤها بفصول تمكنك من متابعة القراءة. مع TuneFab ، لا داعي للقلق بشأن فقد المسار لأنه يوفر خيار التنسيق الذي يمكن ذلك 100٪ احتفظ بفصول الكتاب المسموع. أيضًا ، إذا كنت تريد الاحتفاظ بكتبك بمرونة أكبر ، فاستفد من أداة تقسيم الكتب الصوتية المدمجة في البرنامج! يساعدك هذا في تقسيم ملف كتاب صوتي كبير إلى مقاطع صغيرة متعددة. تستطيع تقسيم الكتب حسب الفصل ، حسب طول الوقت، أو قسّمهم في المتوسط ​​جميعًا وفقًا لاحتياجاتك.


الجزء 2. كيفية إزالة DRM من الكتب المسموعة

قبل أن نبدأ ، دعنا نأخذ بعض الوقت للتعرف على تنسيقات Audible المشفرة بنظام DRM. باختصار ، تمت تسمية معظم الكتب الصوتية باللغة AA or AAX بحيث أنه عندما ترى الملحقين ، يمكنك بسهولة تحديدهما على أنهما محميان بنظام DRM.

ملاحظة: لتنظيم كتبك الصوتية بشكل أفضل والاستماع دائمًا إلى الكتب الصوتية التي اشتريتها ، يمكنك نسخ ملفات Audible إلى iTunes. سيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء ملف .aax في مكتبتك ، وبالتالي لا يزال DRM محفوظًا. لمزيد من التفاصيل ، إليك دليل إرشادي. كيفية إضافة الكتب المسموعة إلى iTunes؟

دليل ذات الصلة: قم بتوصيل حساب Audible الخاص بك بـ iTunes

لمزيد من المعلومات ، يمكنك التوجه إلى جزء 4 لمعرفة المزيد حول تنسيق AA و AAX ، أو استمر في الاطلاع على الدليل الكامل حول كيفية تحرير كتبك الصوتية من سجن Audible DRM. من خلال التحايل على DRM ، يمكنك الاستمتاع بكتبك الصوتية على الأجهزة الشائعة بسهولة.

الأدوات التي ستحتاجها
* أجهزة كمبيوتر Windows أو Mac
* مسموع AA أو مسموع AAX
* محول TuneFab المسموع

شاهد هذا الفيديو لمعرفة محول TuneFab Audible أو استمر في القراءة ، سيكون لديك دليل مفصل بالصور.

فيديو يوتيوب


الخطوة 1. قم بتنزيل كتاب مسموع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بعد شراء الكتب الصوتية ، يُنصح بذلك قم بتنزيل الكتب المسموعة المسموعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط إذا حصلت على ملفات AAX أو AA التي تم تنزيلها ، يمكنك استخدام هذه الأداة لإزالة DRM منها.


الخطوة 2. أضف كتب مسموعة AA / AAX إلى المحول

قم بتنزيل الإصدار المناسب من المحول وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تمت ترقيته محول TuneFab المسموع لا يتطلب منك تفويض حساب Audible الخاص بك أو استيراد الكتب إلى iTunes ، وبالتالي ستصبح العملية بأكملها أسهل بكثير. كل ما تحتاجه هو إضافة ملفات aax أو .aa الصوتية التي تم تنزيلها إلى واجهة البرنامج.


الخطوة 3. تخصيص إعدادات الإخراج

يوفر لك الإصدار التجريبي المجاني من TuneFab Audible Converter فرصة لتحويل كتابين صوتيين بالكامل لمعرفة ما إذا كان البرنامج يناسبك أم لا. عند إضافة الكتب إلى الواجهة الرئيسية ، يتم عرضها جميعًا مع معلومات ID2 التفصيلية بما في ذلك الراوي والعنوان وطول الوقت وما إلى ذلك ، كما يمكنك تحرير هذه العلامات بالنقر فوق الزر البيانات الشخصية بجانب عنوان الكتاب المسموع مباشرةً.

بفضل تصميم واجهة المستخدم سهل الفهم ، فإن تغيير تنسيق جديد للإخراج ليس بالأمر الصعب. فقط اختر مباشرة من "تنسيق الإخراج"القائمة المنسدلة لتغيير الإعداد. يجب أن يكون تنسيق الإخراج الافتراضي هو MP3. وللحفاظ على معلومات فصل الكتاب المسموع ، يجب عليك اختيار تنسيق M4A للتصدير.

اختار وحدة اخراج


علاوة على ذلك ، إذا كنت تريد تقسيم الكتب الصوتية ، فيمكنك تحديد الخيار بالنقر فوق رمز الإعدادات الشبيه بالهامبرغر من الزاوية اليمنى العليا. ثم حدد "إعداد وإخراج"، واختر من"الانقسام" الجزء.

حدد إعدادات الإخراج والتقسيم


الخطوة 4. إزالة Audible DRM بنقرة واحدة

بمجرد تعديل جميع الإعدادات ، يمكنك النقر فوق "تحول"لفك تشفير Audible وتحويل AAX / AA إلى MP3 أو M4A أو FLAC أو WAV.

قم بتحويل ملفات Audible AAX إلى MP3


لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإنهاء المهمة. عند اكتمال عملية التحويل ، ستكون كتبك الصوتية المسموعة بتنسيق MP3 أو M4A خالٍ من إدارة الحقوق الرقمية المحفوظة في مجلد الإخراج المحدد مسبقًا. انقر على "الملف المفتوح"ثم يمكنك التحقق من الملفات المحولة.

عرض الكتب المسموعة المحولة


انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف المحول ، ويمكنك ملاحظة أنه يتم الاحتفاظ بجميع معلومات بيانات تعريف ID3 كأصل.

تفاصيل البيانات الوصفية للكتب المسموعة المحولة


الجزء 3. حل بديل لإزالة Audible DRM

هناك حل عملي آخر يحميك حتى لا تفقد الوصول إلى كتبك الصوتية المسموعة وهو شراء أقراص مضغوطة صوتية وملفات انسخ كتبك الصوتية على أقراص مضغوطة. بمجرد القيام بذلك ، يكون لديك جميع محتويات Audible بتنسيق خالٍ من إدارة الحقوق الرقمية (DRM) لإزالة مشكلة حماية DRM المزعجة. من السهل أيضًا معالجة عملية نسخ الكتب الصوتية على أقراص مضغوطة. يمكنك الحصول على معاينة سريعة هنا:

الأدوات التي ستحتاجها
* iTunes في أحدث إصدار
* مسموع AA أو مسموع AAX
* قرص مضغوط فارغ

الخطوة 1. إطلاق اي تيونز.

الخطوة 2. أضف الكتب المسموعة التي تريد نسخها إلى قائمة تشغيل جديدة.

الخطوة 3. أدخل قرصًا مضغوطًا فارغًا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 4. بعد التعرف على القرص المضغوط ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة التشغيل مع الكتب الصوتية واختر "نسخ قائمة التشغيل على القرص" وانتظر حتى تنتهي.

بدء حرق

انتقل إلى هذه المقالة وتعلم المزيد من المعلومات: كيف يمكنني نسخ الكتب المسموعة على قرص مضغوط؟

تعد إزالة DRM المسموعة عن طريق نسخها على قرص مضغوط باستخدام iTunes أمرًا ملائمًا ، ولكن هناك قيودًا لا محالة ، على سبيل المثال ، الأقراص المضغوطة ليست محمولة بدرجة كافية ولا يمكن تشغيلها مباشرة على هاتفك. لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في كسر DRM بشكل كامل ، فإن نقل ملفات AA أو AAX إلى تنسيقات شائعة باستخدام محول Audible لا يزال أكثر قابلية للتطبيق.


الجزء 4. ما يجب أن تعرفه عن تنسيق Audible DRM

هذا الجزء مخصص لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد عن تنسيقات DRM المحمية: AA و AAX.

كما قد تلاحظ ، يوجد الكتاب المسموع المسموع الذي تقوم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تنسيق 4 or تعزيز تنسيق مع امتدادات الملفات . AA و .aax على التوالى. يحتوي التنسيق 4 على بيانات مشفرة بسرعة 32 كيلو بت في الثانية ، ويمكن تصنيف جودة الصوت على مستوى MP3 القياسي. بالمقارنة ، يتم ترميز البيانات الموجودة في التنسيق المحسن بسرعة 64 كيلوبت في الثانية والتي غالبًا ما تعتبر ذات جودة صوت القرص المضغوط. كلا التنسيقين مشفران بواسطة DRM.

تحديث! اعتبارًا من يونيو 2020 ، أنهى Audible دعم تنسيق aa و يصبح تنسيق .aax هو التنسيق الوحيد المدعوم. علاوة على ذلك ، إذا كنت قد اشتريت كتابًا صوتيًا مسبقًا بتنسيق AA ، فستحصل على ملف AAX بمجرد إعادة تنزيله.

يمكنك اكتشاف المزيد من الاختلافات بين هذين التنسيقين قبل أن تقرر أيهما تختار لحفظ كتبك الصوتية المسموعة التي تم تنزيلها.

التنسيق 4 (.aa)

محسن (.aax)

جودة الصوت

MP3

CD

سعر القطعة

32 كيلوبت في الثانية

64 كيلوبت في الثانية

معدل العينة

22.050 كيلو هرتز

22.050 كيلو هرتز

حجم الملف لساعة 1 الصوتية

14.4 MB

28.8 MB

وقت التنزيل (لكل ساعة صوت على مودم 56 كيلو بايت)

35 دقيقة

1 ساعة ودقيقة 9

وقت التنزيل (لكل ساعة صوت على النطاق العريض)

1 دقيقة و 19 ثانية

2 دقيقة وثانية 37

نصيحة: كيفية تحديد جودة الصوت المسموع على جهاز الكمبيوتر؟
تسجيل الدخول إلى مسموع > اذهب إلى المكتبة > تحديد محسّن أو تنسيق من جودة الصوت والقسم الخاص به.


الجزء 5. الامتداد: أين يمكنك العثور على كتب مسموعة خالية من إدارة الحقوق الرقمية؟

ربما توافق على أن التأثير السلبي لإدارة الحقوق الرقمية يفوق التأثير الإيجابي. ثم بصرف النظر عن Audible ، هل هناك أي خيارات أخرى للعثور على الكتب الصوتية؟ والأهم من ذلك ، ما هي بعض الاقتراحات البديلة كمواقع الويب التي تسمح لك بشراء كتب صوتية غير مقيدة بنظام إدارة الحقوق الرقمية؟

فيما يلي بعض البدائل لـ Audible:

* هطول أمطار: ما اشتريته خالٍ من إدارة الحقوق الرقمية ، لكن الإيجارات لا يزال لديها إدارة الحقوق الرقمية.

* ليبريفوكس: مجاني وغير DRM

* كتب ناكسوس المسموعة: يقدم ملفات MP3 خالية من DRM وعلامات مائية

* أوفر درايف: لا يوجد تشفير DRM

يمكن أن تمنحك مواقع الويب المذكورة أعلاه إمكانية الوصول إلى الكتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية إذا كنت لا تبحث عن نسخ أي شيء. ولكن عند مقارنتها بـ Audible ، لا يقترب أي منها من الحصول على المكتبة كما يفعل Audible. حسنًا ... فكر فقط في الجوانب الساطعة ، ليس عليك الخوض في قيود إدارة الحقوق الرقمية المختلفة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يجب أن يوفر لك الحصول على موارد الكتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية مزيدًا من الوقت للاستمتاع بالكتب الصوتية ويجعلك أقل إرهاقًا.


الجزء 6. مناقشة: هل إزالة DRM أمر قانوني؟

عندما تدخل في مناقشة حول إدارة الحقوق الرقمية ، ليس من الصعب العثور على شكاوى من هذه الحماية في معظم المحتوى الرقمي. بشكل أساسي ، أدى DRM إلى فقدان المستخدمين القدرة على مشاهدة الوسائط أو الاستماع إليها أو قراءتها أو تشغيلها خارج النظام الأساسي الذي يشترون منه. بمعنى ، إذا قررت التبديل إلى نظام أساسي جديد لشراء كتب صوتية ، فمن المحتمل أن تضطر إلى شراء نفس المحتويات مرة أخرى على النظام الأساسي الجديد ، وربما تحتاج أيضًا إلى العثور على جهاز متوافق جديد لاستخدام المحتوى.

ومع ذلك ، قد تمتد المشكلة إلى ما بعد الإزعاج. يمكن أن يؤثر DRM أيضًا على ملكية الوسائط الرقمية. عندما تشتري كتابًا صوتيًا على Audible ، فإن ما اشتريته هو مجرد ترخيص يسمح لك بالوصول إلى المحتوى. أنت لا تملك حقًا المحتوى الذي اشتريته. ويمكن إبطالها من قبل المزود واختفائها من مكتبتك. في هذه الحالة ، قد تتساءل عن كيفية حماية أصولك الرقمية قبل إبطالها. قد تتمحور الحجج أيضًا حول ما إذا كان يجب السماح بالنسخ ومتى.

حل لإزالة Audible DRM

نحن نعلم أن DRM تم إنشاؤه في البداية لمنع القرصنة ، وهو أمر جيد لحماية العمل الشاق لمنشئ المحتوى. ولكن بعد كل شيء ، من المفهوم تمامًا أن بعض الأشخاص يريدون إزالة Audible DRM بغرض الاحتفاظ بنسخة احتياطية محلية وشخصية. ودعنا نواجه الجانب المظلم من DRM. هل DRM حقًا بهذه الجودة؟ فيما يلي بعض المواقف التي قد تجعلك تشعر بالاطمئنان عند وجود نسخة احتياطية خالية من إدارة الحقوق الرقمية.

غادر البلد ، فقد تفشل في تشغيل كتبك الصوتية. فقط خذ Audible كمثال ، المحتويات المتوفرة على النظام الأساسي هي منطقة مقفلة تمامًا مثل شركات الخدمات الأخرى مثل Netflix. العديد من الكتب الصوتية الموجودة على Audible مقيدة بموقعك الجغرافي ولا يمكن الوصول إليها إلا في تلك المنطقة. هذا يؤثر على الأشخاص الذين يسافرون دوليًا وكذلك أولئك الذين ينتقلون من بلد إلى آخر.

وغني عن القول ، إذا قررت الشركة أن حسابًا متورطًا في انتهاك شروط الخدمة ، فيمكنها حظر الحساب ومسح جميع المحتويات. على سبيل المثال ، عندما يكون الحساب متصلاً بأجهزة نشطة متعددة ويتجاوز حدود التنزيل الخاصة به في فترة زمنية قصيرة ، فإن الحساب معرض لخطر حظره من قبل الشركة.

لذلك ، تتمثل إحدى الطرق الأكثر أمانًا لضمان الاستماع دائمًا إلى الكتاب الصوتي الذي اشتريته في الحصول على نسخة محلية غير DRM على جهاز التخزين الخاص بك. وإذا قمت بإزالة DRM من الكتب الصوتية التي اشتريتها فقط لاستخدامك الشخصي ، فلا أعتقد أنها غير قانونية.


افكار اخيرة

بالعودة إلى موضوع كيفية إزالة DRM من Audible ، كما ذكرنا أعلاه ، هناك بالتأكيد طرق مختلفة. إذا كنت تريد الوصول إلى جميع الكتب الصوتية المسموعة بسهولة ويسر للاستخدام الشخصي ، فإن تحويل Audible إلى تنسيقات خالية من DRM يبدو فكرة جيدة. ويمكنك المحاولة محول TuneFab المسموع لنسخ مسموع إلى MP3 أو أي تنسيق آخر. لا يتطلب أي إعداد أو تشغيل معقد ، وبنقرات قليلة فقط يمكنك الحصول على ملف Audible عالي الجودة وأكثر توافقًا بالإضافة إلى DRM. أيضًا ، يمكنك نسخ الكتب الصوتية المسموعة على أقراص مضغوطة لهزيمة DRM.

وإذا لم تكن على وشك تجاوز إدارة الحقوق الرقمية ، فلن يكون التحول إلى منصات جديدة أفضل طريقة. يمكّنك هذا من استخدام أي تطبيق تريده للاستماع والنسخ الاحتياطي بسهولة.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 5 | 4
المادة السابقة كيفية تحويل Audible AA إلى MP3 على ويندوز / ماك المقالة القادمة أفضل 5 محولات صوتية لنظام التشغيل Windows / Mac (مراجعة 2022)

Support

Library

Glossary

Submit a Ticket

How to Remove Audible DRM and Free Your Collection?

By Kelsi Gillan

Updated on June 28, 2021

Many people don't know much about Audiobook DRM protection until someday they try to transfer and use their purchased content outside the formerly used device. The outcome is predictable; they fail. And this is how the DRM protection works: it locks you into using the proprietary software and devices of the platform that you purchase your audiobooks.


The DRM technology is also employed by Audible, the renowned industry-dominating audiobook services. Audiobooks from Amazon's Audible are all sold with DRM. As a result, you can only open the purchased audiobooks on specific Audible-compatible devices or players unless you can get rid of the DRM.


Fortunately, with the right Audible DRM removal tool, the process won't be difficult. This article is writing to help you remove DRM from Audible audiobooks with a helpful Audible audiobook converter. And after removing Audible DRM, you can enjoy your audiobooks on an MP3 player, your car audio system, or any device with no hassle.


CONTENTS


Part 1. Best Audible DRM Removal Tool to Crack Audible DRM

With so many programs that can handle the Audible DRM removal task, TuneFab Audible Converter should be one of the easiest to grasp. Even if you aren’t very techie, removing the DRM on your Audible audiobooks will be just a piece of the pie.

A Professional Audiobook DRM Remover with Multiple Format Selections

The converter is actually an all-in-one program that is designed to break Audible DRM, split audiobooks, and convert AAX/AA books to common audio formats. Once you add the DRM-protected files to TuneFab Audible Converter, the program will professionally strip off the DRM and provide you with multiple output formats for conversion. You can simply convert Audible audiobooks to MP3, M4A, FLAC, and WAV for playback on different media devices and audiobook players.


Customizable Output Settings

Also, to ensure you have the optimum playback quality of your audiobooks, the converter allows you to change certain audio parameters according to your preferences. For instance, you can alter the bitrate, sample rate, channel, and other output settings with a few clicks. For people who care about your audiobook metadata, the converter even builds an ID3 tag editor helping you to keep audiobook information.


Quick Conversion Speed

If conversion speed is your top concern, don’t worry, this Audible converter is able to convert Audible AA or AAX audiobooks to other formats with 60X faster speed. That said, an hour-long audiobook can be fast converted to MP3 within minutes. But be sure to connect with a stable internet once you initiate the conversion process.


Keep Audiobook Chapters and Split the Books Conveniently

It is a well-known fact that all audiobooks from Audible are created with chapters that enable you to keep track of reading. With TuneFab, you don’t have to worry about losing track of it because it gives the format option that can 100% keep audiobook chapters. Also, if you want to preserve your books more flexibly, make use of the program's in-built audiobook splitter! This helps you break down a large audiobook file into multiple small segments. You can split books by chapter, by time length, or just divide them averagely all according to your needs.


Part 2. How to Remove DRM from Audible Audiobooks?

Before we start, here is some information about the format of Audible audiobooks, which should help you decide the transcode method for your Audible audiobooks.


Audible Audiobook Format: AAX, AA

As you may notice, the Audible audiobook you download to your computer is in Format 4 or Enhanced format with the file extensions .aa and .aax respectively. Format 4 contains data encoded at 32Kbps, and the sound quality can be categorized at a standard MP3 level. In comparison, data contained in the Enhanced format is encoded at 64 Kbps which is often considered as having CD-quality sound. Both formats are DRM encrypted.


Update! As of June 2020, Audible ended support for .aa format and .aax format becomes the only supported format. Besides, if you previously purchased an audiobook in AA format, you will get an AAX file once you re-download it.


Note: To better organize your audiobooks and always listen to the audiobooks you bought, you can copy the Audible files into iTunes. Doing this will create a .aax file in your library, and therefore DRM is still preserved. For more details, here is a how-to guide. >>How to Add Audiobooks to iTunes?

Related Guide: Connect your Audible account to iTunes


You can find out more differences between these two formats before you decide which one to choose for saving your downloaded Audible audiobooks.


Format 4 (.aa)

Enhanced (.aax)

Sound Quality

MP3

CD

Bit Rate

32 Kbps

64 Kbps

Sample Rate

22.050 kHz

22.050 kHz

File size for 1 hour of audio

14.4 MB

28.8 MB

Download time (per hour   of audio on 56k modem)

35 minutes

1 hour and 9 minutes

Download time (per hour   of audio on broadband)

1 minute and 19 seconds

2 minutes and 37 seconds


Tips: How to select Audible audio quality on PC?
Log in to Audible > Go to Library > Select Enhanced or Format 4 from the Audio Quality section

The following is a complete guide on how to liberate your audiobooks from Audible DRM prison. By circumventing the DRM, you can enjoy your audiobooks on popular devices conveniently.


Tools You'll Need

* Windows or Mac PCs

* Audible AA or Audible AAX audiobooks

* TuneFab Audible Converter


Watch this video to know TuneFab or keep reading you will have a detailed guide with pictures.

TuneFab - Bring Free to Your Digital Life


STEP 1. Purchase and Download Audible Audiobook to Your Computer

After purchasing the audiobooks, it is advised to download the Audible audiobooks to your computer. If you don't know how to download audiobooks from Audible, you can check out this article: How to Download Audible Audiobooks?


STEP 2. Add Audible AA/AAX Audiobooks to the Converter

Download and install the appropriate version of the converter on your computer. The upgraded TuneFab Audible Converter doesn’t require you to authorize your Audible account or import the books to iTunes, so the entire operation will become much easier. All you need is to add the downloaded .aax or .aa audiobook files to the program interface.


STEP 3. Customize Output Settings

The free trial version of TuneFab Audible Converter offers you the chance to completely convert 2 audiobooks to see if the software program suits you. As you add the books to the main interface, they all are displayed with detailed ID3 information including the narrator, title, time length and etc. Also, you can edit these tags by clicking the profile icon right beside the audiobook title.


Thanks to the easy-to-understand UI design, changing a new format for output is not difficult. Just directly select from the "Output Format" drop-down menu to alter the setting. The default output format should be MP3. To keep audiobook chapter information, you should choose the M4A format for exporting.

Choose Output Format


Besides, if you want to split audiobooks, you can locate the option by clicking the hamburger-like Settings icon from the top right corner. Then select "Output Setting", and choose from the "Split" section.

Select Output Settings and Split


STEP 4. Remove Audible DRM in One-Click

Once you adjusted all the settings, you may click the "Convert" button to decrypt Audible and convert AAX/AA to MP3, M4A, FLAC, or WAV.

Convert Audible AAX Files to MP3

It won't take you long to finish the task. When the conversion process is completed, your Audible audiobooks will be in DRM-free MP3 or M4A format saved in your preset output folder. Click the "Open File" button then you can check your converted files.

View Converted Audiobooks


Right-click the converted file, and you can notice that all ID3 metadata information is kept as the original.

Converted Audible Books metadata details


Part 3. An Alternative Solution to Break Audible DRM and Preserve Your Digital Assets

Another practical solution that protects you not to lose access to your Audible audiobooks is to buy audio CDs and burn your audiobooks to CDs. Once you've done that, you have all your Audible contents in a DRM-free format removing the annoying DRM protection issue. Go to this article and learn more information: How do I Burn Audible Audiobooks to CD?


When you get into a discussion on DRM, it is not difficult to find complaints of this protection on most digital content. Essentially, DRM has led to users losing the ability to watch, listen to, read, or play media outside the platform that they purchase from. That is to say, if you decide to switch to a new platform to buy audiobooks, you potentially have to buy the same contents again on the new platform, and perhaps also need to find a new compatible device to use the content.


However, the issue may extend beyond inconvenience. DRM can also impact the ownership of digital media. When you buy an audiobook on Audible, what you bought is just a license that allows you to access the content. You don't really own the content you've purchased. And it can be revoked by the provider and disappeared from your library. In this situation, you may wonder how to protect your digital assets before they get revoked. Arguments may also be centered around whether and when copying should be allowed.

Solution to Remove Audible DRM


We know that DRM was initially created to prevent piracy, which is good for protecting content creators' hard work. But after all, it is quite understandable that some people want to remove Audible DRM for the purpose of keeping a local, personal backup. And let's just face the dark side of DRM. Is DRM really that good? Here are some situations that may make you feel assured when having a DRM-free backup around.


Leave the country, you may fail to play your audiobooks. Just take Audible as an example, contents available on the platform are region locked just like other service companies like Netflix. Many audiobooks on Audible are restricted to your geographical location and can be accessed only in that region. This influences people who travel internationally as well as those who move from one country to another.


Needless to say, if the company decides an account is involved in violating the terms of service, it can block the account and wipe all the contents. For instance, when an account is connected with multiple active devices and exceeds its download limits in a short period of time, the account has the risk of being blocked by the company.


Therefore, one of the safest ways to guarantee you to always listen to the audiobook you bought is to have a local, non-DRM copy on your storage device.


Part 4. Where Else to Find DRM-free Audiobooks?

Perhaps you may agree that the negative impact of DRM outweighs the positive. Then apart from Audible, are there any other options to find audiobooks? More importantly, what are some alternative suggestions as websites that allow you to buy audiobooks that are not DRM-restricted?


Here are some replacements for Audible:

* Downpour: What you purchased is DRM-free, but rentals still have DRM.

* LibriVox: Free and non-DRM

* Naxos Audiobooks: offers DRM- and watermark-free MP3s

* OverDrive: No DRM encryption


The websites listed above can give you access to DRM-free audiobooks if you are not looking to rip anything. But when comparing them with Audible, none of these come close to having the library as Audible does. Well… Just think about the bright sides, you don't have to wade through various DRM restrictions. With this to consider, having these DRM-free audiobook resources should save you more time to enjoy audiobooks and gets you less tiresome.



Final Thoughts

If you want all of the Audible audiobooks to be easily and conveniently accessed for personal use, converting Audible to DRM-free formats seems a good idea. And you can try TuneFab Audiobook Converter to rip Audible to MP3 or any other format. It requires no complicated setup or operation, and with just a few clicks then you can get a high-quality, more compatible, as well as DRM-free Audible file. Also, you can burn Audible audiobooks to CDs to defeat the DRM.


And if you are not about to bypass DRM, switching to new platforms should be no better way. This enables you to use any app you want for listening and backup easily.



Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.