يحصل العديد من الأشخاص على كتب صوتية من Audible ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الحصول على كتب صوتية على iTunes؟ يبدو أن سعر نفس الكتاب الصوتي على iTunes أقل من سعره على Audible. ومع ذلك ، تمامًا مثل الكتب الصوتية على Audible ، فإن الكتب الصوتية من iTunes محمية أيضًا بنظام DRM ، لأن Apple تستخدم تنسيق حاوية M4B الخاص بها لتخزين ملفات الكتب الصوتية.

بالنسبة لمحبي Apple ، لن يتسبب هذا في الكثير من المتاعب لأن ملفات M4B المحمية متوافقة بشكل طبيعي مع أجهزة Apple. ولكن نظرًا لأنك كنت هنا ، فقد تفكر في التخلي عن أجهزة Apple. ثم من الضروري تحويل M4B إلى MP3 ، وإلا فقد تتعرض لخطر فقدان الوصول إلى الكتب الصوتية التي اشتريتها من iTunes. لا تقلق. فيما يلي 5 طرق مفيدة لتحويل الكتب الصوتية M4B إلى MP3 بشكل فعال. بعد التحويل إلى MP3 ، ستكون كتبك الصوتية M4B قابلة للتشغيل على أي جهاز.


المحتويات


الجزء 1. كيفية تحويل M4B المحمي بواسطة DRM إلى MP3 بطريقتين

إذا كانت كتبك الصوتية M4B محمية بموجب إدارة الحقوق الرقمية ، فيمكنك إما استخدام محول الكتب الصوتية أو استخدام أداة احترافية لمساعدتك في إزالة DRM المشفرة في كتبك الصوتية ثم تحويلها إلى MP3. هنا سوف تظهر لك طريقتين.

تحويل المحمي M4B إلى MP3 بسهولة

قبل أن نوضح لك كيفية تحويل M4B إلى MP3 ، من الأفضل معرفة المزيد من التفاصيل حول تنسيق الكتاب الصوتي M4B حتى تتمكن من ضبط إعدادات الترميز بشكل أكثر حكمة.

ما هو تنسيق M4B؟

الملف ذو امتداد الملف M4B هو ملف MPEG-4 Audio Book. تم تصميم ملحق .M4B خصيصًا لتسمية الكتب الصوتية المشتراة من متجر iTunes الخاص بشركة Apple. وهو مطابق تقريبًا لامتداد M4A لأن كلا التنسيقين يستخدمان تنسيق حاوية MPEG-4 Part 14 (المعروف باسم MP4). الفرق هو أن تنسيق M4B يحتوي على ميزة وضع إشارة مرجعية تجعل من السهل العثور على النقطة التي كنت تستمع إليها بالضبط.

عندما يتعلق الأمر بضغط الصوت ، يتم ترميز الصوت في ملف M4B بتنسيق ضغط AAC. أيضًا ، قبل 6 يناير 2009 ، تشبه إلى حد كبير محتوى الوسائط الأخرى المشتراة من iTunes ، فإن الكتب الصوتية M4B محمية بنظام حماية النسخ FairPlay DRM من Apple. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحويل الكتب الصوتية M4B المحمية بواسطة DRM ، فتذكر العثور على محول قادر على إزالة iTunes audiobook DRM وكذلك تحويل M4B إلى MP3.

هناك الكثير من محولات iTunes M4B إلى MP3 المتاحة ، ربما تضيع في العثور على واحد قابل للتطبيق لتحويل كتب iTunes الصوتية. لتوفير المزيد من الوقت والطاقة ، نوصيك بشدة أن تجرب محول الموسيقى TuneFab iTunes.

محول الموسيقى TuneFab iTunes هو تطبيق مخصص قادر على إزالة DRM من iTunes والكتب الصوتية المسموعة ثم تحويلها إلى تنسيقات MP3 و M4A وما إلى ذلك. بصرف النظر عن تحويل الكتب الصوتية لـ iTunes M8B ، يدعم هذا المحول أيضًا تحويل Apple Music ومقاطع الفيديو المحمية من iTunes M4V والبودكاست والأغاني المشتراة من iTunes إلى ملف صوتي أكثر توافقًا. أيضًا ، يمكن أن تصل سرعة التحويل إلى 4X أسرع مع الحفاظ على جودة الصوت الأصلية. إلى جانب ذلك ، سيتم الاحتفاظ بجميع معلومات الفصل وعلامات ID5 في الملف الناتج أيضًا.

الميزات الرئيسية لمحول الموسيقى TuneFab iTunes

● تحويل iTunes M4B إلى تنسيقات MP3 و M4A و AAC و FLAC و WAV وغيرها من التنسيقات الشائعة.
● دعم تحويل كل شيء تقريبًا في iTunes: الكتب الصوتية لـ iTunes M4B وأغاني iTunes والكتب المسموعة والبودكاست ومقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الفيديو M4V والمزيد.
● تحويل المحتويات بكفاءة من iTunes بما يصل إلى 5 سرعات أسرع دفعة واحدة.
● تخصيص معلمات الإخراج بمرونة ، مثل معدل البت ومعدل العينة ومجلد الإخراج.
● احتفظ بالفصول وعلامات ID3 للكتب الصوتية المحولة بجودة عالية.



كيفية تحويل M4B إلى MP3 باستخدام محول الموسيقى TuneFab iTunes

اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية تحويل M4B إلى MP3 باستخدام TuneFab iTunes Music Converter. حتى بالنسبة لغير التقنيين ، من السهل تشغيلها.

الخطوة 1. يدعم كل من Mac و Windows محول الكتاب الصوتي هذا. فقط قم بتنزيل وتثبيت محول M4B إلى MP3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. قم بتشغيل كل من المحول و iTunes. ثم سيقوم TuneFab iTunes Music Converter بمزامنة المكتبة تلقائيًا من iTunes. تحتاج فقط إلى إضافة ملفات M4B بالنقر فوق علامة التبويب "الكتب الصوتية" من الشريط الجانبي للواجهة الرئيسية. اختر الكتاب الصوتي الذي تريد تحويله وحدد خانة الاختيار.

حدد iTunes M4B الكاسيت

الخطوة 3. من الجزء السفلي من النافذة الرئيسية ، انقر فوق علامة التبويب "الإخراج" ثم انقر فوق القائمة المنسدلة لتحديد MP3 كتنسيق الإخراج لكتب iTunes الصوتية.

يستخدم برنامج الترميز المُعد مسبقًا 44.1 كيلو هرتز ومعدل بت يبلغ 128 كيلو بت في الثانية لقناتين. يمكنك تغيير الإعدادات وفقًا لتفضيلاتك. لكننا لا نوصيك بضبط معدل البت الذي يتجاوز 2 كيلوبت في الثانية لأن الكلمات المنطوقة لا تحتوي على هذا القدر من التعقيد في الصوت. وسيكون استخدام هذا الإعداد للتحويل مجرد مضيعة لمساحة القرص.

حدد MP3 باسم تنسيق الإخراج

الخطوة 4. بعد ضبط جميع الإعدادات ، انقر فوق "تحويل" لبدء تحويل iTunes M4B إلى MP3. تحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يتم تحويل جميع ملفات M4B. وسيتم تصنيف الكتب الصوتية المحولة بتنسيق MP3 إلى ملفات موسيقى لذلك يمكنك فرزها يدويًا إلى الكتب الصوتية.

تحويل M4B إلى MP3

ملاحظة: إذا كنت تريد حفظ معلومات الفصل عند تحويل M4B إلى MP3 ، فقد لا يكون تنسيق MP3 مناسبًا. من الأفضل اختيار تنسيق M4A الذي يمكنه تخزين الفصول. ويمكن تقسيم كتابك الصوتي الكبير إلى فصول تمامًا مثل كتاب مادي.

M4A مقابل M4B

عندما تختار تحويل M4B إلى M4A ، قد تتساءل عما إذا كان هناك أي فرق بين M4B و M4A. من الناحية الفنية ، فإن M4B هي نفسها تقريبًا M4A. M4B هو فقط للراحة للسماح لتطبيقات iTunes أو Apple بالتعرف على محتوى الصوت هو كتاب صوتي. مقارنة بـ M4B ، يتمتع M4A بتوافق أفضل بشرط أن العديد من تطبيقات الطرف الثالث لا يمكنها في الواقع تشغيل ملفات M4B بسلاسة.

لمقارنة مفصلة ، يمكنك زيارة هذه المقالة: M4A مقابل M4B: ما الفرق؟


تحويل M4B المحمي بوسائل التكنولوجيا الذكية

عندما يتعلق الأمر بتحويل الوسائط ، فإن FFmpeg هي طريقة مجدية لا ينبغي أن يفوتها الفنيون. إنها أداة مشتركة بين الأنظمة الأساسية لتسجيل وتحويل وحتى دفق الصوت والفيديو. يمكنك استخدامه لتحويل الكتب الصوتية المحمية من iTunes M4B عن طريق فك تشفيرها. ولكن قد تكون مهمة شاقة بالنسبة للمبتدئين لإضافة FFmpeg إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. إذا لم تكن شخصًا محترفًا وتقنيًا ، فمن الأفضل أن تستخدم أدوات أخرى سهلة التشغيل ، مثل محول الموسيقى TuneFab iTunes، لتحويل الكتب الصوتية من iTunes M4B إلى MP3.

الخطوة 1. رئيس لأكثر من موقع FFmpeg الرسمي لتنزيل البنية المستقرة الحالية. استخرج المحتويات من الملف المضغوط وأعد تسمية المجلد المستخرج بـ "ffmpeg" وقم بتثبيته.

الخطوة 2. افتح المجلد حيث يتم تخزين كتابك الصوتي M4B.

الخطوة 3. في مجلة ملف مستكشف، صحافة تغير و انقر بزر الماوس الأيمن، ثم حدد افتح PowerShell هنا من القائمة. يجب على مستخدمي Windows 7 و 8 اختيار ملف افتح موجه الأوامر هنا.

الخطوة 4. في مجلة بوويرشيل نافذة ، قم بتنفيذ الأمر FFmpeg الموضح أدناه.

لا تنسى استبدال ملف المدخلات m4b مسار الملف مع مسار الملف الفعلي m4b و الإخراج. mp3 مسار الملف مع وجهة mp3 الفعلية.

ملاحظة: ffmpeg -i "C: \ path \ to \ input.m4b" -acodec libmp3lame -ar 22050 "C: \ path \ to \ output.mp3"

الخطوة 5. عند انتهاء التحويل ، قد تجد ملف mp3 المحول في مسار الملف المحدد. تعتمد مدة عملية التحويل على حجم ملف الصوت ووقت التشغيل والمواصفات الفنية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الجزء 2. كيفية تحويل الكتب الصوتية M4B الخالية من إدارة الحقوق الرقمية إلى MP3 بثلاث طرق

في السادس من كانون الثاني (يناير) 6 ، أعلنت شركة Apple عن إزالة DRM من معظم الموسيقى والكتب الصوتية. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحويل ملفات iTunes M2009B الخالية من DRM إلى MP4 ، فيمكنك أيضًا استخدام الأدوات الثلاث التالية لمساعدتك.


NOTE: بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدامه محول الموسيقى TuneFab iTunes، لأنه يمكن أن يعمل مع كل من كتب M4B الصوتية المحمية وغير المحمية بجودة وكفاءة أعلى. علاوة على ذلك ، فهو أكثر سهولة في التشغيل ويدعم ميزات تحويل الدُفعات والحفاظ على علامات ID3 ، والتي لا يتم تجهيزها في iTunes و VLC.


تحويل الكتب الصوتية M4B إلى MP3 باستخدام iTunes

في الواقع ، يحتوي iTunes على محول مضمن يمكنه التعامل مع تحويل M4B إلى MP3. إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو MAC ، فيجب أن تكون هذه الطريقة هي خيارك الأفضل للبدء به.

الخطوة 1. قم بتشغيل تطبيق iTunes. ذكر أنه يجب على مستخدمي Mac Catalina 10.15 اللجوء إلى تطبيق Books.

الخطوة 2. الآن افتح التفضيلات نافذة.

* في نظام التشغيل Windows: انقر فوق تعديل وحدد التفضيلات

* في نظام Mac: انقر فوق iTunes / الكتب على شريط القائمة واختر التفضيلات.

الخطوة 3. XNUMX. من قائمة فكرة عامة انقر فوق إعدادات الاستيراد... وبعد ذلك يمكنك تغيير طرق الترميز.

* للاستيراد باستخدام ، حدد MP3 التشفير من القائمة المنسدلة.

* إلى عن على الضبط، اختر Good Quality (128 Kbps) ، ثم انقر فوق OK لحفظ جميع التغييرات.

إعدادات استيراد iTunes

الخطوة 4. العودة الى كتب> كتب مسموعة وحدد الكتب الصوتية M4B التي تريد تحويلها.

الخطوة 5. اختار قم بتقديم من شريط القائمة ثم حدد تحويل> إنشاء نسخة MP3. الآن فقط انتظر حتى يتم تحويل الكتب الصوتية.


تحويل الكتب الصوتية M4B إلى MP3 باستخدام VLC

VLC Media Player هو مشغل وسائط متعددة مجاني ومفتوح المصدر وعبر الأنظمة الأساسية يمكنه تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة ، بالإضافة إلى أقراص DVD والأقراص المضغوطة الصوتية وأقراص VCD والعديد من بروتوكولات الوسائط المتدفقة. يمكّنك هذا البرنامج الشهير والقوي أيضًا من تحويل الكتب الصوتية M4B. دعونا نرى كيف يعمل.

الخطوة 1. قم بتشغيل برنامج VLC Media Player. من شريط القائمة ، حدد وسائط> تحويل / حفظ.

الخطوة 2. من علامة التبويب "ملف" ، انقر فوق ملف أضف الزر واختر كتابك الصوتي المفضل M4B ، ثم انقر فوق تحويل / حفظ زر للمضي قدما.

الخطوة 3. سيتم فتح نافذة تحويل جديدة. ثم من الإعدادات القسم، اختر الصوت MP3 من الملف الشخصي القائمة المنسدلة. يمكنك أيضًا تخصيص ملف تعريف مسبق الضبط بالنقر فوق رمز مفتاح الربط.

الخطوة 4. في مجلة الرحلات اليوميه القسم، انقر على تصفح لاختيار مجلد الإخراج. وأخيرًا ، انقر فوق ابدأ للحصول على VLC لتحويل ملفات M4B الخاصة بك.

M4B إلى MP3 VLC


قم بتحويل ملفات M4B إلى MP3 مجانًا عبر الإنترنت

بدلاً من استخدام برامج سطح المكتب ، ربما تفضل الأدوات عبر الإنترنت. بالتأكيد ، هناك الكثير من المحولات المجانية عبر الإنترنت القادرة على تحويل ملفات M4B غير المحمية. محول M4B إلى MP3 التالي عبر الإنترنت - CloudConvert ، هو أحد المفضلة لدينا. إنه محول ملفات عبر الإنترنت يدعم تحويل محتويات متعددة ، مثل الصوت والفيديو والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية وما إلى ذلك. إنها أداة آمنة نسبيًا تقوم بإخراج الكتب الصوتية المحولة من iTunes M4B بجودة عالية.


NOTE: إذا وجدت أن هناك بعض الإعلانات أو كانت سرعة التحويل بطيئة جدًا عند استخدام الأدوات عبر الإنترنت لتحويل الكتب الصوتية M4B إلى MP3 ، فيمكنك محاولة استخدام أداة سطح المكتب ، مثل محول الموسيقى TuneFab iTunes موصى به في الجزء 1 ، والذي يكون في الغالب خاليًا من الإعلانات وعالي الكفاءة.


الخطوة 1. انتقل إلى CloudConvert. ثم انقر على حدد الملفات زر لاختيار الكتب الصوتية الخاصة بك على iTunes M4B.

الخطوة 2. عندما يتم تحميل كتابك الصوتي M4B ، اختر MP3 من ملف حول الى القائمة المنسدلة. انقر فوق رمز مفتاح الربط ، ويمكنك تغيير طريقة الترميز. يوفر لك محول M4B إلى MP3 عبر الإنترنت خيارات لتقليص صوت كتابك الصوتي وضبط مستوى الصوت.

خيارات CloudConvert

الخطوة 3. اختار تحول لبدء عملية التحويل. عندما يتم تحميل ملفات M4B الخاصة بك ، انتظر بصبر حتى تصبح الملفات المحولة جاهزة ، وبعد ذلك يمكنك تنزيل كتابك الصوتي بتنسيق MP3.

CloudConvert M4B to MP3 Online Converter

ملاحظة: محولات أخرى مجانية على الإنترنت مثل زمزاr, FreeConvert ، و أنيكونف هي أيضًا أدوات مفيدة يمكنك الاعتماد عليها. ما عليك سوى سحب وإفلات كتابك الصوتي M4B في منطقة التحميل ، وانتظر اكتمال التحويل ، يجب ألا تخيب ظنك هذه الأدوات المجانية عبر الإنترنت.


الجزء 3. المزيد من القراءات: يوصى ببعض مشغلات الكتب الصوتية لمستخدمي Android

الآن لديك العديد من الأدوات لتحويل الكتب الصوتية M4B. يجب أن تكون بعض الأدوات مفيدة لمستخدمي Apple Books الدائمين. حتى مستخدمي Android يمكنهم الاستفادة من محولات M4B إلى MP3 والاستماع إلى كتب iTunes الصوتية المحولة على أجهزتهم.

وبالمقارنة مع Audible الشهير ، فإن Apple Books مناسب للأشخاص الذين يريدون فقط كتابًا صوتيًا معينًا. يسمح لك بشراء كتاب صوتي مباشرة من تطبيقه على أجهزة مختلفة. وليس لديها الكثير من خطط العضوية المربكة ولكن لديها مبيعات منتظمة. لذلك ، إذا لم تكن قد حاولت شراء الكتب الصوتية على iTunes ، فلا تفوتها.

علاوة على ذلك ، قد يكون لديك العديد من الكتب الصوتية بتنسيق M4B ولكنك لست على وشك تحويل كل هذه الكتب الصوتية إلى MP3 في وقت واحد. بالنسبة لمستخدمي Android ، إليك بعض تطبيقات الكتب الصوتية التي يمكنها تشغيل ملفات M4B مباشرةً.


الذكية أوديوبوك لاعب

يعد Smart Audiobook Player خيارًا شائعًا لتشغيل الكتب الصوتية M4B على أجهزة Android. يوفر مجموعة جيدة من الميزات ، بما في ذلك تغيير سرعة التشغيل ، والإشارات المرجعية ، ومعادل الصوت ، وأدوات التطبيقات الخاصة بصينية الإشعارات وشاشتك الرئيسية. لتشغيل الكتاب الصوتي ، فإنه يحفظ تقدمك بذكاء حتى لا تضطر إلى إنهاء كتاب واحد لبدء كتاب آخر. أيضًا ، إنه منظم رائع للكتب الصوتية لتصنيف مجموعات الكتب الصوتية الخاصة بك بشكل أكثر منهجية.

مشغل الكتاب الصوتي الذكي Android


الاستماع مسموع لاعب

الاستماع Audiobook Player هو تطبيق Android مفيد آخر لتشغيل الكتب الصوتية M4B. تتيح لك ميزة التحكم في درجة الصوت المفيدة تغيير صوت بعض الرواة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا المشغل سهل الاستخدام التعامل بشكل مثالي مع الكتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية من مواقع مثل Librivox و Overdrive و DownPour. تظل المكتبة القائمة على المجلد متزامنة تلقائيًا مع مجلد الكتاب الصوتي الخاص بك. يجب وضع كل كتاب في مجلد خاص به. بمعنى آخر ، يمكن تنظيم كتبك داخل مجلدات فرعية.

استمع Audiobook Player Android


مشغل صوت مسموع

إذا كنت لا تقرر إنفاق فلس واحد ، فيجب أن يكون Voice Audiobook Player هو الخيار الأمثل. يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة ومرتبة ويوفر ميزات مفيدة. تعمل الخيارات الشائعة مثل سرعة التشغيل المتغيرة والإشارات المرجعية وجهاز ضبط وقت النوم بشكل جيد. إلى جانب ذلك ، يعد Voice Audiobook Player المجاني مفتوح المصدر ويمكن أن يكون أداة مرنة للتقنيين.

مشغل صوت مسموع

نصائح إضافية: إذا كنت تبحث بالفعل عن أداة لفصل كتاب صوتي طويل M4B / MP3 ، أو ترغب في دمج أجزاء الكتاب الصوتي في ملف واحد طويل ، يمكنك تجربة Audiobook Builder ، وهو برنامج يجمع بين أداة تقسيم الكتب الصوتية وأدوات دمج الصوت ، والعديد من الأدوات الأخرى للكتب الصوتية.


ملخص - ما الطريقة التي تناسبك أكثر؟

يعد الاستماع إلى الكتب الصوتية جيدًا بشكل أساسي في تعزيز الاحتفاظ بالمعلومات. عندما تستمع إلى كتاب صوتي ، فإنه يغمرك في عالم مختلف. وبغض النظر عما إذا كنت في رحلة برية بمفردك أو أثناء تنقلاتك اليومية ، يمكن أن يكون الكتاب الصوتي دائمًا رفيقك المثالي.

وغني عن القول ، بعد تحويل كتبك الصوتية M4B إلى MP3 ، يمكنك الاستمتاع بمجموعات الكتب الصوتية الخاصة بك على الكثير من الأجهزة والمشغلات. لنأخذ مراجعة هذه الطرق المختلفة لتحويل M4B إلى MP3.

* الأفضل لتحويل كل من الكتب الصوتية M4B المحمية وغير المحمية مع تحويل الدُفعات والاحتفاظ بعلامة ID3: محول الموسيقى TuneFab iTunes



* سطر أوامر قوي يمنحك مزيدًا من التحكم في الكتب الصوتية: FFmpeg

* محولات M4B لسطح المكتب المفيدة إلى MP3 للكتب الصوتية الخالية من إدارة الحقوق الرقمية: iTunes و VLC Media Player

* محولات مجانية عبر الإنترنت من M4B إلى MP3 للاستخدام المؤقت: CloudConvert و Zamzar و FreeConvert و AnyConv

امل ان يساعد. إذا كانت لديك حلول أخرى مجدية أو أي فكرة عن إعدادات تشفير الكتب الصوتية التي استقرت عليها أخيرًا ، فلا تتردد في مشاركتها معنا.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 2.1 | 7
المادة السابقة كيفية تحويل الكتب المسموعة من AAX إلى M4A مع الاحتفاظ بالفصول المقالة القادمة كيفية تنزيل الكتب المسموعة إلى أي مشغل MP3 [الدليل الكامل]

close WorldCup close WorldCup

Many people get audiobooks from Audible, but do you know that you can also get audiobooks on iTunes? The price of the same audiobook on iTunes seems to be lower than that on Audible. However, just like audiobooks on Audible, iTunes audiobooks are DRM-protected as well, because Apple uses its proprietary M4B container format to store audiobook files.

For Apple fans, this won't cause many hassles because protected M4B files are naturally compatible with Apple devices. But since you've been here, you may consider giving up on Apple devices. Then it is necessary to convert M4B to MP3, otherwise, you may be at risk of losing access to your purchased iTunes audiobooks. No worry. Here are 5 helpful methods to effectively convert M4B audiobooks to MP3. After converting to MP3, your M4B audiobooks will be playable on any device.


CONTENTS


Part 1. How to Convert DRM-Protected M4B to MP3 in 2 Ways

If your M4B audiobooks are DRM-protected, then you can either use an audiobooks converter or use a professional tool to help you remove the DRM encrypted within your audiobooks and then convert them to MP3. Here will show you 2 ways.

Convert Protected M4B to MP3 Easily

Before we show you how to convert M4B to MP3, it is better to know more details on the M4B audiobook format so that you can adjust the encoding settings much more wisely.

What is M4B format?

A file with the M4B file extension is a MPEG-4 Audio Book file. The .M4B extension is specially designed for labeling audiobooks purchased from Apple's iTunes Store. And it is almost identical to the M4A extension because both formats use the MPEG-4 Part 14 container format (commonly known as MP4). The difference is that the M4B format has a bookmarking feature which makes it convenient to find the exact point you were listening to.

When it comes to audio compression, the audio in an M4B file is encoded with the AAC compression format. Also, before Jan. 6th, 2009, much similar to other media content purchased from iTunes, the M4B audiobooks are protected with Apple's FairPlay DRM copy protection system. Therefore, if you want to convert DRM-protected M4B audiobooks, remind to find a converter that is capable of removing iTunes audiobook DRM as well as converting M4B to MP3.

There are so many iTunes M4B to MP3 converters available, perhaps you are getting lost in finding the viable one to convert iTunes audiobooks. To save you more time and energy, we highly recommend you try TuneFab iTunes Music Converter.

TuneFab iTunes Music Converter is a dedicated app that is able to remove DRM from iTunes and Audible audiobooks and then convert them to MP3, M4A, etc. 8 audio formats. Apart from converting iTunes M4B audiobooks, this converter also supports converting Apple Music, protected iTunes M4V videos, podcasts, and iTunes-purchased songs to a more compatible audio file. Also, the conversion speed can be up to 5X faster speed while preserving the original sound quality. Besides, all chapter information and ID3 tags will be kept in the resultant file as well.

Key Features of TuneFab iTunes Music Converter

● Convert iTunes M4B to MP3, M4A, AAC, FLAC, WAV, and other popular formats.
● Support converting almost everything in your iTunes: iTunes M4B audiobooks, iTunes songs, audible books, podcasts, music videos, M4V videos, and more.
● Efficiently convert the contents from iTunes at up to 5 faster speeds in batch.
● Flexibly customize the output parameters, like Bitrate, Sample Rate, and the Output Folder.
● Keep the chapters and ID3 tags of the converted audiobooks with high quality.



How to convert M4B to MP3 with TuneFab iTunes Music Converter

Follow the steps below to see how to convert M4B to MP3 with TuneFab iTunes Music Converter. Even for non-techies, it's easy to operate.

STEP 1. Both Mac and Windows support this audiobook converter. Just download and install the M4B to MP3 converter on your computer.

STEP 2. Launch both the converter and iTunes. Then TuneFab iTunes Music Converter will automatically sync the library from iTunes. You just need to add M4B files by clicking on the "Audiobooks" tab from the sidebar of the main interface. Choose the audiobook you want to convert and tick the checkbox.

Select iTunes M4B Audiobooks

STEP 3. From the below of the main window, click on the "Output " tab then click the drop-down menu to select MP3 as the output format for your iTunes audiobooks.

The preset codec uses 44.1 kHz and a bit rate of 128 Kbps for 2 channels. You may change the settings according to your preferences. But we don't recommend you to set the bit rate beyond 128 Kbps because spoken word just doesn't have that much complexity in the audio. And it will be just a waste of disk space to use this setting for conversion.

Select MP3 As Output Format

STEP 4. After adjusting all the settings, click "Convert" to start converting iTunes M4B to MP3. You need to wait for a while until the M4B files are all converted. And the converted MP3 audiobooks will be classified into Music so you may manually sort it into Audiobooks.

Convert M4B to MP3

Note: If you want to save chapter information when converting M4B to MP3, the MP3 format might not be appropriate. You'd better choose the M4A format which can store chapters. And your large audiobook can be split up into chapters just like a physical book.

M4A vs M4B

When you choose to convert M4B to M4A, you may wonder if there is any difference between M4B and M4A. Technically speaking, M4B is virtually the same as M4A. M4B is just for convenience to let iTunes or Apple apps recognize that audio content is an audiobook. Compared to M4B, M4A has better compatibility provided that many third-party apps actually cannot smoothly play M4B files.

For a detailed comparison, you may visit this article: M4A VS M4B: What's the Difference?


Convert Protected M4B in a Tech-Savvy Means

When it comes to media conversion, FFmpeg is a feasible method that techies should not miss out on. It's a cross-platform tool for you to record, convert, and even stream audio and video. You can use it to convert the protected iTunes M4B audiobooks by decoding them. But it can be an arduous task for newbies to add FFmpeg to Windows PC. If you aren't a professional and technical person, you'd better use other easy-operating tools, like TuneFab iTunes Music Converter, to convert iTunes M4B audiobooks to MP3.

STEP 1. Head over to FFmpeg's official site to download the current stable build. Extract the contents from the zip file and rename the extracted folder to "ffmpeg" and install it.

STEP 2. Open the folder where your M4B audiobook is stored.

STEP 3. In the File Explorer, press Shift and Right-click, then select Open PowerShell here from the menu. Windows 7 and 8 users should choose the Open command prompt here.

STEP 4. In the PowerShell window, execute the FFmpeg command given below.

Don't forget to replace the input.m4b file path with the actual m4b file path and the output.mp3 file path with the actual mp3 destination.

Note: ffmpeg -i "C:\path\to\input.m4b" -acodec libmp3lame -ar 22050 "C:\path\to\output.mp3"

STEP 5. When the conversion is finished, you may find the converted mp3 file in your designated file path. The duration of the conversion process depends on the audio file size, playtime, and the tech specs of your computer.


Part 2. How to Convert DRM-free M4B Audiobooks to MP3 in 3 Ways

On Jan.6th, 2009, Apple announced the removal of DRM from most music and audiobooks. Therefore, if you want to convert these DRM-free iTunes M4B files to MP3, you can also use the following three tools to help you.


NOTE: Of course, you can also use TuneFab iTunes Music Converter, because it can work with both protected and unprotected M4B audiobooks with a more higher quality and efficiency. What's more, it's more easy-operating and supports the features of batch conversion and ID3 tags preservation, which aren't equipped in iTunes and VLC.


Convert M4B Audiobooks to MP3 with iTunes

In fact, iTunes has a built-in converter that can handle the M4B to MP3 conversion. If you've already had iTunes installed on your Windows PC or MAC, then this method should be your top choice to start with.

STEP 1. Launch the iTunes app. Remind that Mac Catalina 10.15 users should turn to the Books app.

STEP 2. Now open the Preferences window.

* On Windows: Click Edit and select Preferences

* On Mac: Click iTunes/Books on the menu bar and choose Preferences.

STEP 3. From the General tab, click on Import Settings and then you can change the encoding methods.

* For Import Using, select MP3 Encoder from the drop-down menu.

* For Setting, choose Good Quality (128 Kbps), and then click OK to save all the changes.

iTunes Import Settings

STEP 4. Head back to Books > Audiobooks and select the M4B audiobooks that you want to convert.

STEP 5. Choose File from the menu bar and then select Convert > Create MP3 Version. Now just wait until the audiobooks are converted.


Convert M4B Audiobooks to MP3 with VLC

VLC Media Player is a free, open-source, and cross-platform multimedia player that can play most multimedia files, as well as DVDs, audio CDs, VCDs, and various streaming media protocols. This popular and powerful software also enables you to convert M4B audiobooks. Let's see how it works.

STEP 1. Run VLC Media Player. From the menu bar, select Media > Convert/Save.

STEP 2. From the File tab, click on the Add button and choose your preferred M4B audiobook, and then click on the Convert/Save button to proceed.

STEP 3. A new convert window will open. Then from the Settings section, choose Audio-MP3 from the Profile drop-down menu. You may also customize a preset profile by clicking on the wrench icon.

STEP 4. In the Destination section, click on Browse to choose an output folder. And finally, click Start to get VLC to convert your M4B files.

M4B to MP3 VLC


Convert M4B Files to MP3 Free Online

Rather than using desktop software, perhaps you prefer online tools. Certainly, there are a lot of free online converters that are able to convert unprotected M4B files. The following M4B to MP3 online converter - CloudConvert, is one of our favorites. It's an online file converter that supports converting multiple contents, such as audio, video, ebook, audiobook, and so on. It's a relatively secure tool that outputs the converted iTunes M4B audiobooks of high quality.


NOTE: If you find there are some ads or the conversion speed is too slow when using the online tools to convert M4B audiobooks to MP3, then you can try to use a desktop tool, such as TuneFab iTunes Music Converter recommended in part 1, which is mostly ad-free and high-efficiency.


STEP 1. Navigate to CloudConvert. And then click on the Select Files button to choose your iTunes M4B audiobooks.

STEP 2. When your M4B audiobook is uploaded, choose MP3 from the Convert to drop-down menu. Click on the wrench icon, and you may alter the encoding method. This online M4B to MP3 Converter even offers you options to trim your audiobook audio and adjust the volume.

CloudConvert Options

STEP 3. Choose Convert to start the conversion process. When your M4B files are uploaded, wait patiently until the converted files are ready, and then you may download your audiobook in MP3 format.

CloudConvert M4B to MP3 Online Converter

Note: Other free online converters such as ZamZar, FreeConvert, and AnyConv are also useful tools that you can rely on. Simply drag and drop your M4B audiobook to the upload area, and wait for the conversion completed, these free online tools should not disappoint you.


Part 3. More Readings: Some Audiobook Players Recommended for Android Users

Now you've got several tools for converting M4B audiobooks. Some tools should be helpful for Apple Books' frequent users. Even Android users can take advantage of these M4B to MP3 converters and listen to the converted iTunes audiobooks on their devices.

And compared with the popular Audible, Apple Books is convenient for people who just want a specific audiobook. It allows you to directly purchase an audiobook from its app on different devices. And it doesn't have many confusing membership plans but has regular sales. Therefore, if you haven't tried buying audiobooks on iTunes, just don't miss it.

Besides, you may have several audiobooks in M4B format but you are not about to convert all these audiobooks to MP3 at a time. For Android users, here are some audiobook apps that can directly play M4B files.


Smart AudioBook Player

Smart Audiobook Player is a popular choice for playing M4B audiobooks on Android devices. It provides a good selection of features, including changing playback speed, bookmarking, an audio equalizer, and application widgets for the notification tray and your home screen. For audiobook playback, it smartly saves your progress so you don't have to finish one book to start another. Also, it is an amazing audiobook organizer to classify your audiobook collections much more systematically.

Smart Audiobook Player Android


Listen Audiobook Player

Listen Audiobook Player is another useful Android app for playing M4B audiobooks. The helpful pitch control feature lets you change the voice of some narrators. In addition, this user-friendly player can perfectly handle DRM-free audiobooks from sites such as Librivox, Overdrive, and DownPour. Its Folder based library automatically stays in sync with your audiobook folder. Each book should be placed in its own folder. In other words, your books can be organized within subfolders.

Listen Audiobook Player Android


Voice Audiobook Player

If you are not deciding to spend a penny, then Voice Audiobook Player should be an optimum choice. It has a clean and tidy user interface and delivers useful features. Common options like variable playback speed, bookmarks, and a sleep timer are well-functioning. Besides, the free Voice Audiobook Player is open source that can be a flexible tool for techies.

Voice Audiobook Player

Additional Tips: If you are actually looking for a tool to separate a lengthy M4B/MP3 audiobook, or want to merge audiobook segments into one long file, you can try Audiobook Builder, it is a program that combines audiobook splitter, audio joiner tools, and many other tools for audiobooks.


Summary - Which Method Suits You the Most?

Listening to audiobooks is essentially good in enhancing information retention. When you listen to an audiobook, it immerses you in a different world. And no matter whether you are on a solo road trip or during your daily commute, an audiobook can always be your perfect companion.

Needless to say, after converting your M4B audiobooks to MP3, you can enjoy your audiobook collections on a lot more devices and players. Let's take review of these different ways to convert M4B to MP3.

* Best for converting both protected and unprotected M4B audiobooks with batch conversion and ID3 tag kept: TuneFab iTunes Music Converter



* Powerful command line that gives you more control on audiobooks: FFmpeg

* Helpful Desktop M4B to MP3 converters for DRM-free audiobooks: iTunes and VLC Media Player

* Free Online M4B to MP3 converters for temporary use: CloudConvert, Zamzar, FreeConvert, AnyConv

Hope that helps. If you have other feasible solutions or any idea of audiobook encoding settings you finally settle on, feel free to share them with us.

Was this information helpful?

TrustScore 2.3 | 6
Previous article How to Convert AAX Audiobooks to M4A with Chapters Kept Next article How to Download Audible Books to Any MP3 Player [Complete Guide]