هل تستحق Apple Music كل هذا العناء؟ نظرًا لشعبية خدمة بث الموسيقى من أحد أكبر عمالقة التكنولوجيا في العالم ، يبدو هذا السؤال تقريبًا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير. منذ إطلاقه في عام 2015 ، ارتفع إلى مستوى وعي الجمهور المحب للموسيقى ، وحتى الآن ، يضم ما لا يقل عن 60 مليون أغنية في مكتبته. وغني عن القول ، أن هذا الرقم لا يزال في تزايد.

شيء واحد يجب تذكره ، مع ذلك ، هو أن المستخدمين ، بطبيعتهم ، هم أيضًا واعين جدًا بالتكلفة. إنهم يريدون ضجة كبيرة مقابل كل دولار يقدمونه ، خاصة خلال أوقات Covid-19 هذه عندما يكون كل دولار مهمًا.

تفرض Apple Music رسوم اشتراك لجميع خططها ، لذلك لا يوجد خيار لاستخدام الخدمة مجانًا. علاوة على ذلك ، لدى Apple منافسون جادون يواجهونها في الحلبة ، مثل Spotify المشهور جدًا والنجم الصاعد Tidal. لهذا السبب يجب طرح السؤال: هل يستحق شراء Apple Music؟

ستمنحك الرؤى التالية تقييمًا صادقًا لإيجابيات وسلبيات Apple Music ، بما في ذلك رسوم الاشتراك والخدمات. سنقدم لك نظرة عامة على Apple Music لمساعدتك في التفكير في قراراتك إذا كانت خدمة بث الموسيقى تستحق الدفع.

المحتويات

حول موسيقى أبل

Apple Music هي خدمة بث الموسيقى من Apple ، وتم وضعها كمنافس مباشر لخدمات البث الشهيرة الأخرى مثل Spotify و Google Play Music و Amazon Music و Tidal. تم إطلاق النظام الأساسي في عام 2015 ، وقد تم تطويره حتى 60 مليون الأغاني في كتالوجها.

Apple Music

منذ إطلاقها ، اكتسبت Apple Music شعبية كبيرة بسرعة - ووصلت إلى 10 ملايين مشترك في 6 أشهر فقط. يحتوي على مجموعة واسعة من خيارات الموسيقى والمواد الحصرية وعروض الراديو الحية. Apple Music هو السبيل للذهاب إذا كنت ترغب في الاستماع إلى موسيقى خالية من الإعلانات (وحتى تنزيل مساراتك المفضلة وتشغيلها في وضع عدم الاتصال) والوصول إلى محتوى حصري. بالإضافة إلى ذلك ، فيما يلي ميزات Apple Music الرئيسية:

  1. بث موسيقى وموسيقى بدون إعلانات

  2. 100,000 أغنية يمكن تنزيلها إلى مكتبتك

  3. الاستماع عبر الإنترنت وغير متصل

  4. 60 مليون أغنية في مكتبة الموسيقى الخاصة بك

  5. تحميل ومطابقة مكتبة الموسيقى الشخصية الخاصة بك للبث على أي جهاز

  6. الوصول عبر جميع الأجهزة

  7. حصرية وعروض وحفلات موسيقية أصلية

  8. يدق 1 محطة إذاعية حية على مدار 24 ساعة

  9. برامج إذاعية عند الطلب

الفترة التجريبية المجانية

تمنحك Apple Music وقتًا كافيًا لاستكشاف الخدمة واستخدامها بقدر ما تريد دون أي تكلفة. تستمر الفترة التجريبية المجانية لمدة 3 أشهر للمشتركين الجدد. بمجرد انتهاء الفترة التجريبية ، سيتعين عليك الاشتراك في إحدى خططها المدفوعة.

خطط الاشتراك والتسعير

على عكس Spotify ، لا تقدم Apple Music "إصدارًا مجانيًا" لتشغيل الإعلانات. أي شخص يشترك في هذه الخدمة سيدفع رسومًا شهرية. ولكن مع العروض الحصرية المثيرة للاهتمام والبرامج الإذاعية الحية ، فإن الاشتراك يستحق ذلك.

قبل أن نتعمق ، يجب أن نلاحظ أن جميع مستويات أسعار Apple Music توفر الوصول إلى نفس كتالوج الموسيقى الخالية من الإعلانات ، والاستماع في وضع عدم الاتصال ، والبرامج الإذاعية عند الطلب ، والإصدارات الحصرية و Beats 1 Live. يكمن الاختلاف الرئيسي في خطته العائلية ، والتي سنناقشها أكثر قليلاً.

تكاليف خطة Apple Music الأساسية $9.99 شهريًا في الولايات المتحدة. يمكن للطلاب الحصول على خصم ، مما يقلل تكلفة الخطة إلى النصف ، مما يعني أنهم يدفعون فقط $4.99 شهريًا للاشتراك في خدمة بث الموسيقى.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خطة عائلية حيث يمكنك تسجيل 6 أشخاص في منزلك. بسعر $14.99 شهريًا ، يمكن للمستخدمين توفير تكلفة ضخمة حيث يتيح ذلك الوصول لما يصل إلى 6 أشخاص ، لكل منهم حسابه الشخصي. للقيام بالحسابات ، فإن ذلك يجلب لك 2.50 دولارًا فقط لكل مستخدم شهريًا لـ 6 أشخاص لاستخدام Apple Music.

تكلفة Apple Music

المتوفر

تتوفر Apple Music في أكثر من 100 دولة ومنطقة. هنا هو قائمة كاملة توفر النظام الأساسي حيث يمكنك تنزيل أو شراء أنواع مختلفة من الوسائط على النظام الأساسي.

توافق الجهاز

يمكن الوصول إلى Apple Music على جميع أجهزة iOS: تطبيق iOS Music المدمج و iTunes على الكمبيوتر الشخصي و Apple Music و Apple Watch و Apple TV و Apple CarPlay و Apple HomePod. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تشغيله باستخدام أجهزة Amazon Echo وأجهزة Android و Sonos و Amazon Fire TV.

في أبريل 2020 ، أطلقت رسميًا بث الموسيقى على متصفح الويب الخاص بك. يعد إصدار الويب هذا مناسبًا للمستخدمين الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows حتى يتمكنوا من الوصول إلى النظام الأساسي بسهولة ، دون الحاجة إلى تنزيل برنامج iTunes. يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون سطح المكتب الخاص بهم الوصول بسهولة إلى هذا حتى إذا كانوا لا يستخدمون جهاز كمبيوتر Mac.

ملاحظة: يتوافق Appe Music مع iPhone / iPod touch الذي يعمل بالإصدار 8.4 أو أحدث ، وأجهزة iPadOS التي تعمل بالإصدار 13.0 أو أحدث ، وتطبيق الموسيقى على macOS Catalina أو إصدار أحدث ، و iTunes الإصدار 12.2 أو إصدار أحدث لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. (تعرف على كيفية تشغيل Apple Music على ايبود كلاسيك / آي بود المراوغة / آي بود نانو / لمس الآيبود.)

جودة الموسيقى

تستخدم Apple Music 256 كيلوبت في الثانية AAC ملفات الموسيقى (ترميز صوتي متقدم). للمقارنة فقط ، يستخدم Spotify تنسيق Ogg Vorbis بسرعة 320 كيلوبت في الثانية. في لمحة ، قد يبدو الرقم الأعلى في Spotify بجودة أفضل ، ولكن من الجدير بالذكر أن تنسيقات الضغط هذه توفر ملفات تعريف صوت مختلفة ، لذلك لا يمكن مقارنتها على الإطلاق. يكفي القول ، كلاهما يقدم خطوط أساس قوية يفضلها عشاق الموسيقى على MP3. وبالتالي ، هذا يعني أنك ستحصل على جودة موسيقى ممتازة باستخدام هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة: Apple Music مقابل Spotify

D

تتيح لك Apple Music تنزيل الأغاني للتشغيل في وضع عدم الاتصال. هذا يعني أنه يمكنك الاستمرار في الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت ، وهو أمر بالغ الأهمية أثناء ركوب الطائرة وفي المناطق التي لا توجد بها خدمة.

تمامًا مثل العديد من خدمات بث الموسيقى الأخرى ، فإن المحتوى الذي تم تنزيله محمي بواسطة DRM (إدارة الحقوق الرقمية). بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون جميع الملفات الصوتية التي تم تنزيلها قابلة للتشغيل عند إلغاء اشتراكك. هذا لحماية المواد لأغراض قانونية.

مقالات ذات صلة: كيفية إزالة DRM من Apple Music

ميزات Apple Music

بصرف النظر عن الميزات الأساسية التي ذكرناها أعلاه ، تتميز Apple Music أيضًا بميزات تمنحك تجربة دفق موسيقى أكثر تخصيصًا. يمكن الوصول إلى كتالوجها المكون من 60 مليون أغنية بسهولة باستخدام أي من أجهزتك.

أولا، و مكتبة الموسيقى على iCloud هو نظام أساسي قوي حيث يمكنك إضافة الموسيقى على Apple Music عبر Mac ، وبعد ذلك يمكن الوصول إليها عبر جميع الأجهزة. هذا هو المكان الذي تصبح فيه حصريات Apple Music في متناول اليد. على سبيل المثال ، عندما أصدرت تايلور سويفت ألبومها الشهير في عام 2017 ، لم يكن متاحًا على Apple Music أو Spotify لمدة ثلاثة أسابيع. ومع ذلك ، يمكن لمشتركي Apple Music شرائها على iTunes حيث تتم إضافتها تلقائيًا إلى مكتبة الموسيقى الخاصة بك. مما يعني أنه يمكنك الاستماع إلى الألبوم في حساب Apple Music الخاص بك. هذا غير ممكن على الإطلاق على Spotify ، لأنه عندما تشتري الألبوم ، فإنه سيعيش في تطبيق الموسيقى الخاص بجهاز iPhone.

مكتبة موسيقى Apple Music iCloud

ميزة فريدة أخرى هي لك وظائف. يوفر لك بذكاء اقتراحات بشأن الموسيقى التي يمكنك الاستماع إليها بناءً على الخوارزميات اعتمادًا على الوقت من اليوم كما يقترح عليك ما يستمع إليه أصدقاؤك من خلال المشاركة الاجتماعية. شخصية قوائم التشغيل، والتي يتم تحديثها أسبوعيًا ، تتكون أيضًا من "New Music Mix" و "Friends Mix" و "Chill Mix" و "Favorites Mix".

أبل الموسيقى بالنسبة لك

إعادة هي ميزة جديدة ظهرت لأول مرة في نوفمبر 2019 حيث يحصل المستخدمون على قائمة تشغيل للموسيقى الأكثر استماعًا في عام 2019. وليس هذا فقط ، حيث يمكن أن تمنحك موجة من الحنين إلى الماضي حيث تجمع هذه المجموعة أيضًا تاريخ الاستماع الخاص بك الذي يعود إلى جميع الطريق إلى عام 2015. يمنحك رؤى شيقة عن الفنانين والألبومات والأغاني المفضلين لديك ويتم تحديثها باستمرار. على عكس Spotify Wrapped المتاح فقط لأغراض المراجعة على مدار العام ، يمكن الوصول إلى Replay على مدار العام.

ميزة مخفية تستحق الذكر هي كلمات موسيقى أبل. لا يعرف الكثير عنها ، لكنها وظيفة مفيدة للوصول إليها. لا يمكنك البحث عن كلمات الأغاني فحسب ، بل يمكنك أيضًا عرضها داخل التطبيق حتى تتمكن من الغناء مع نغماتك المفضلة.

يدق 1 هو عرض فريد من Apple حيث يمكنك الاستماع إلى بث عالمي مباشر لمدة 24 ساعة. في الواقع ، لا تحتاج حتى إلى اشتراك Apple Music للوصول إلى هذا.

فوز موسيقى Apple 1

تجربة المستخدم

يمكن الوصول إلى كل هذه الميزات المذكورة أعلاه على Apple Music عبر أي جهاز. يوفر كل جهاز واجهة توقيع Apple بسيطة وواضحة ونظيفة. يمكن أيضًا التبديل من الأجهزة المختلفة بسلاسة حيث تتم مزامنة جميع بياناتك في الوقت الفعلي.

التنقل حول التطبيق بسيط أيضًا. على جهازك المحمول (iPhone و iPad و iPod touch وجهاز Android) ، يمكنك استكشاف التطبيق باستخدام علامات التبويب الموجودة أسفل الشاشة. وفي الوقت نفسه ، يوجد على الشريط الجانبي على جهاز Mac الخاص بك وفي علامات التبويب الموجودة أعلى الشاشة على جهاز Apple TV الخاص بك.

وفي الوقت نفسه ، يمكن الوصول إلى جميع الموسيقى الموجودة على Apple Music عبر جميع أجهزتك. لتوفير اتصالات أكثر سلاسة ، يمكنك حتى التحكم في موسيقاك والاستماع إليها على Apple Watch. علاوة على ذلك ، يمكنك تشغيل نفس الموسيقى عبر جميع أجهزة الاستريو في غرفتك ، أو تشغيل موسيقى مختلفة على كل واحدة ، باستخدام AirPlay 2. مع كل هذه الأشياء المذكورة ، لديك الكثير من التحكم في الموسيقى الخاصة بك حتى تتمكن من تخصيص تجربة الاستماع الخاصة بك بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.

إيجابيات Apple Music - ما نحب

رقم 1: إضافة الموسيقى الخاصة بك إلى Apple Music

تكمن القوة القاتلة لـ Apple Music في أنها تتيح لك إضافة الموسيقى الخاصة بك إلى مكتبة موسيقى iCloud بحيث يمكنك مزامنة الموسيقى الخاصة بك والاستماع إليها على جميع الأجهزة بسلاسة.

# 2: الاستماع دون اتصال

تمنحك Apple Music القدرة على تنزيل أغنية أو ألبوم أو قائمة تشغيل في مكتبتك للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. إحدى الميزات التي يحبها العديد من مستخدمي Apple Music هي أنه يمكنك تنزيل أغنية من قائمة التشغيل / الألبوم بالكامل أو تنزيل الأغنية بشكل فردي.

# 3: اختيار الموسيقى على نطاق واسع

لقد ذكرنا بالفعل أن Apple Music بها 60 مليون أغنية (وآخذة في الازدياد) في ترسانتها الموسيقية. حتى الآن ، يمتلك أقرب منافس Spotify 50 مليونًا فقط ، وفقًا لـ Business of Apps. هذا فرق مذهل يبلغ 10 ملايين. لكن نظرة فاحصة ستظهر أن السجلات تشير إلى أكثر من مجرد الأرقام - إنها تصور الضراوة والسرعة التي ستحصل بها Apple Music على الأغاني وقائمة التشغيل المفضلة لديك.

سيذهب عشاق الموسيقى الذين يرغبون في إكمال قوائم تشغيل الفنانين المفضلين لديهم إلى خدمة البث الأكثر جدية عندما يتعلق الأمر بالاستحواذ على الموسيقى. تعد هذه القدرة على الحصول على المزيد من الأغاني وقوائم التشغيل في وقت قياسي إحدى مزايا Apple Music على Spotify.

رقم 4: فوز 1 راديو

يضع راديو Beats 1 من Apple Music المستمع في مقدمة تجربة الاستماع للموسيقى. يقدم بثًا إذاعيًا مباشرًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يستضيفه منسقو أغاني Apple المقيمين في لوس أنجلوس ونيويورك ولندن. ما يمنح Beats 24 Radio ميزة على خدمات البث الأخرى ، مثل البودكاست ، هو أنه مباشر. تُعزف الموسيقى ، بدءًا من الأغاني الرائجة إلى الألحان الجديدة ، بتعليقات أذكياء ومخلصة لمنسقي الأغاني. بصرف النظر عن الموسيقى ، يمنحك راديو Beats 7 أيضًا مقعدًا أماميًا أثناء المقابلات مع الفنانين المفضلين لديك.

رقم 5: خطة عائلية فعالة من حيث التكلفة

لا يوجد شيء مثل الموسيقى يمكن أن يوقظ الروح المتعبة أو المكتئبة. يمكن أن تقضي ساعة أو 30 دقيقة من الاسترخاء مع أفضل فنانك ، متصلاً بموسيقاه بعيدًا عن بقية العالم ، بعيدًا عن كآبة الحجر الصحي. إنها طريقة واحدة لإعادة شحن نفسك إذا كنت تعمل في المنزل كموظف عن بعد. لمزيد من النصائح لتحسين الإنتاجية باستخدام ترتيب WFH ، تحقق من هذه 10 معززات معنوية للموظفين عن بعد.

يمكن لأحبائك الاستمتاع بهذا الملاذ الموسيقي نفسه من بين مزايا خطة عائلة Apple Music. بسعر 14.99 دولارًا في الشهر (أو 5 دولارات فقط أكثر من خطة المستخدم الفردي) ، يمكنهم الاستمتاع بوقت تدفق غير محدود. يمكن لكل واحد منهم - شريكك وأطفالك - الوصول إلى مكتباتهم الشخصية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على جميع أجهزتهم. سيتم تخصيص كل مكتبة لتناسب أذواق الاستماع الخاصة بهم ، وسيتم فصلها عن الآخرين لحماية خصوصيتهم وخياراتهم ووقت الاستماع.

استمتع بمزايا الخطة العائلية من Apple Music

# 6: الاستماع لمتصفح الويب

مشغل ويب Apple Music يغير وضع الاستماع الخاص بك من تنسيق iTunes المتصل بالأذن إلى تجربة ويب مثيرة بصريًا. يقوم بمزامنة إمكانات iTunes الخاصة بك مع متصفح الويب الذي تختاره ، مثل Firefox و Google Chrome و Microsoft Edge وما إلى ذلك.

الانتقال من التصفح إلى الاستماع يكون سلسًا وينطبق على جميع أجهزتك. على سبيل المثال ، أثناء النقر فوق إجراء بحث على متصفحك ، يمكنك بسهولة تسجيل الدخول إلى music.apple.com والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك. لن تكون هناك حاجة لك للنقر فوق تطبيق آخر خارج المتصفح.

يعد التنقل عبر Apple Music Web Player على المتصفح الذي اخترته رحلة جذابة بصريًا. يمكن أن تظهر لك علامات التبويب المليئة بالصور خياراتك. من خلال "تصفح" ، يمكنك الاطلاع على جميع العناوين المتاحة على الإنترنت. يوفر "لك" قائمة بالتوصيات ، بناءً على اختياراتك السابقة ، والتي قد تستمتع بها. تقوم مكتبتك الخاصة ، التي تمت مزامنتها من قائمة تشغيل Apple Music الأصلية ، بتمييز الموسيقى "المضافة حديثًا" و "الفنانين" و "الألبومات" الموجودة أعلى قائمتك.

رقم 7: خيارات قابلة للتخصيص

إن الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك وحفظها وتكرارها هو مجرد سطح لمتعتك في بث الموسيقى. باستخدام الأداة المناسبة ، يمكنك في الواقع تعديل قائمة التشغيل الخاصة بك لتسليط الضوء على أكثر اللحظات التي لا تنسى. يمكنك إعادة ترتيب مواقعهم في قائمة التشغيل ، ووضع تلك التي تحبها حقًا في مكان الاستماع الأول. يمكنك تغيير النوع ، وصورة الألبوم الفني ، وحتى إضافة كلمات إلى مسارات Apple Music المفضلة لديك.

سلبيات Apple Music - ما لا نحبه

رقم 1: لا توجد خطة مجانية

على عكس المنافس الرئيسي Spotify ، لا تقدم Apple Music أي خطة مجانية. عليك أن تدفع مقابل خدماتها وعروضها عند التسجيل. الجانب الإيجابي لهذا هو أنه ، على عكس خطة Spotify المجانية ، لن تتدخل أي إعلانات للتطفل على متعة الاستماع الخاصة بك. ومع ذلك ، بالنسبة للمهتمين بالميزانية أو الفضوليين الذين يرغبون فقط في تجربة Apple Music دون دفع رسوم مقدمة دفعة واحدة ، يمكن أن يكون سيناريو عدم وجود خطة مجانية أمرًا منفردًا.

مع ذلك ، توفر Apple Music وقتًا كافيًا للمستخدمين المهتمين للتحقق من الخدمة مجانًا مع الإصدار التجريبي المجاني لمدة 3 أشهر.

رقم 2: بودكاست Subpar

هذه واحدة من المرات القليلة التي تفقد فيها Apple Music بعضًا من أفضل منافسيها. على سبيل المقارنة ، تمزج خدمة البث المباشر من Spotify بسهولة قائمة تشغيل البودكاست مع الألحان الموسيقية. يمكن لمستخدم Spotify تصفح أقسام البودكاست والأرقام الموسيقية على حدٍ سواء دون مغادرة التطبيق.

من ناحية أخرى ، تحافظ Apple على ملفات البودكاست الخاصة بها منفصلة عن مجموعة الأغاني والأرقام الموسيقية بالكامل في تطبيق منفصل. على هذا النحو ، سيتعين على مستخدم Apple Music الذي يريد استخدام بودكاست Apple الخروج من Apple Music أولاً ، ثم تسجيل الدخول إلى التطبيق الجديد.

رقم 3: الحد مع الأغاني المحمية

تحمي Apple الوصول الرقمي لأغانيها ، أحيانًا على حساب المشترك أو المستخدم. هذه إحدى الشكاوى التي يضغط عليها نقاد Apple Music ضدها. يمكن للعضو تنزيل الأغاني وتشغيلها في وضع عدم الاتصال ولكن في ظروف معينة فقط. أولاً ، يجب عليه تسجيل الدخول إلى Apple قبل أن يتمكن من تشغيل الأغاني التي تم تنزيلها والموجودة الآن على جهازه الذكي. ثانيًا ، بمجرد إلغاء اشتراكه ، لا يمكنه تشغيلها بعد الآن على الرغم من وجودها على هاتفه الذكي على سبيل المثال. يبدو أن الدرس الذي تعلمه Apple واضح بما فيه الكفاية: لا تقم بإلغاء الاشتراك أو التوقف عن كونك عضوًا ، أو تفقد الوصول إلى أغانيك. هناك براغماتية تجارية سليمة وراء هذه الممارسة ، لكن العملاء الغاضبين يمكنهم رؤيتها على أنها طريقة خفية للتحكم.

كيفية إلغاء حماية أغاني Apple Music؟ برنامج TuneFab Apple Music Converter هي إحدى تلك الأدوات التي أنشأها بائع خارجي لتحسين تجربة مستخدم Apple Music. وتتمثل وظيفتها الرئيسية في تحويل الموسيقى المحفوظة على Apple من تنسيقها المحمي (.m4p) إلى التنسيقات غير المحمية التي تستخدمها كثيرًا. تتضمن هذه الملفات AAC و FLAC و M4A و M4R و MP3. مع ذلك ، يمكن حفظه في أجهزتك الأخرى مثل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. يمكنك حتى الاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

في الختام

يبدو أن المزايا تفوق عيوب الاشتراك في Apple Music. العدد القريب اللامحدود من الأغاني التي يمكن أن يقدمها لك جذاب بدرجة كافية. لكن الشيء الآخر الذي يحدث هو القدرات التي يوفرها لنقل تجربة الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك إلى المستوى التالي. بعد التعرف على جميع ميزات Apple Music ، قد لا تنظر إلى خدمات بث الموسيقى بالطريقة نفسها مرة أخرى.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 4.2 | 103
المادة السابقة Apple Music vs Spotify: هل Apple Music أفضل من Spotify؟ المقالة القادمة [ستجد حلا] كيفية إصلاح Apple Music عالق في تحميل المكتبة

2020 Black Friday

Save up to 30%! TuneFab 2020 Black Friday Sales is on!:::Act Now

Support

Library

Glossary

Submit a Ticket

10 Pros and Cons of Apple Music: Should You Subscribe?

By Catrina Jones

June 30, 2020

Is Apple Music worth it? Given the popularity of the music-streaming service from one of the biggest tech giants in the world, this question almost sounds like a no-brainer. Since its launch in 2015, it has soared to the awareness of a music-loving public, and to date, boasts of at least 60 million songs in its library. Needless to say, that number is still growing.


One thing to remember, though, is that the users, by nature, are also very cost-conscious. They want a huge bang for every buck they give, especially during these times of Covid-19 when every dollar counts.


Apple Music charges a subscription fee for all its plans, so there's no option to use the service for free. On top of that, Apple does have serious contenders facing it in the ring, like the very popular Spotify and the rising star Tidal. That's why the question must be asked: is it worth buying Apple Music?


The following insights will give you an honest assessment of the pros and cons of Apple Music, including its subscription fees and services. We'll provide you an overview of Apple Music to help you weigh in your decisions if the music streaming service is worth paying for.



CONTENTS


About Apple Music

Apple Music is Apple's music streaming service, and positioned as a direct competitor of other popular streaming services such as Spotify, Google Play Music, Amazon Music, and Tidal. Launched in 2015, the platform has racked up to 60 million songs in its catalog.

Apple Music


Since its launch, Apple Music quickly gained popularity - reaching 10 million subscribers in just 6 months. It has a wide array of music options, exclusive materials, and live radio shows. Apple Music is the way to go if you want to listen to ad-free music (and even download and play your favorite tracks offline) and access exclusive content. In addition, here are Apple Music's main features:

  1. Ad-free music and music video streaming

  2. 100,000 songs downloadable to your library

  3. Online and offline listening

  4. 60 million songs in your music library

  5. Uploading & matching your personal music library to stream on any device

  6. Access across all devices

  7. Original exclusives, shows, and concerts

  8. Beats 1 24-hour live radio station

  9. On-demand radio shows


Free Trial Period

Apple Music gives you enough time to explore and use the service as much as you want at no cost. The free trial period lasts for 3 months for new subscribers. Once the trial period is over, you'll have to subscribe to one of its paid plans.



Subscription Plans and Pricing

Unlike Spotify, Apple Music doesn't offer a "free version" that plays ads. Anyone who signs up for this service will pay a monthly fee. But with its interesting exclusives and live radio shows, subscribing is worth it.


Before we dive in, we should note that all pricing tiers of Apple Music offer access to the same catalog of ad-free music, offline listening, on-demand radio shows, exclusive releases and Beats 1 live. The main difference is on its Family plan, which we'll discuss more in a bit.


Apple Music's most basic plan costs $9.99 per month in the US. Students can get a discount, decreasing the plan's cost at half, which mean they only pay $4.99 per month to subscribe to the music streaming service.


In addition, a Family plan is available where you can enroll 6 people in your household. Priced at $14.99 per month, users can save a huge cost as this accommodates access for up to 6 people, each with their own personal account. To do the math, that brings you at only $2.50 per user per month for 6 people to use Apple Music.

Apple Music Cost


Availability

Apple Music is available in more than 100 countries and regions. Here's the complete list of the platform's availability where you can download or buy different types of media on the platform.


Device Compatibility

Apple Music is accessible on all iOS devices: built-in iOS Music app, iTunes on PC, Apple Music, Apple Watch, Apple TV, Apple CarPlay and Apple HomePod. Furthermore, you can also play it using Amazon Echo devices, Android devices, Sonos and Amazon Fire TV.


In April 2020, it officially launched music streaming on your web browser. This web version is convenient for users who are using a Windows computer so they can access the platform with ease, without having to download the iTunes software. Users who are using their desktop can easily access this even if they're not using a Mac computer.


Note: Appe Music is compatible with iPhone/iPod touch running version 8.4 or later, iPadOS devices running version 13.0 or later, Music app on macOS Catalina or later, iTunes version 12.2 or later for Windows PC. (See how to play Apple Music on iPod classic / iPod shuffle / iPod nano / iPod touch.)


Music Quality

Apple Music uses 256 Kbps AAC (Advanced Audio Coding) music files. Just for comparison, Spotify uses Ogg Vorbis format at 320 Kbps. At a glance, Spotify's higher number might look like better quality, but it's worth noting that these compression formats provide different sound profiles, so they aren't comparable at all. Suffice it to say, both offer strong baselines that are preferred by music enthusiasts over MP3. Hence, this means you'll be getting excellent music quality using this service.


DRM

Apple Music lets you download songs for offline playback. This means you can continue listening to your favorite music even when you don't have internet access, which is crucial during plane rides and no-service areas.


Just like many other music streaming services, downloaded content is protected by DRM (digital rights management). Additionally, all downloaded audio will no longer be playable when you cancel your subscription. This is to protect the materials for legal purposes.



Features of Apple Music

Aside from the basic features we listed above, Apple Music also boasts features that give you a more personalized music streaming experience. Its catalog of 60 million songs can be accessed with ease using any of your devices.


First off, the iCloud Music Library is a robust platform where you can add music on Apple Music via Mac, and then these will be accessible across all devices. This is where Apple Music's exclusives come in handy. For instance, when Taylor Swift released her Reputation album in 2017, it wasn't available on Apple Music or Spotify for three weeks. However, Apple Music subscribers can purchase it on iTunes where it's automatically added on your music library. Which means, you can listen to the album in your Apple Music account. This isn't possible at all on Spotify, as when you buy the album, it would live in your iPhone's music app.

Apple Music iCloud Music Library


Another unique feature is the For You functionality. It smartly provides you suggestions on what music to listen to based on algorithms depending on the time of the day and it also suggests to you what your friends are listening to with social sharing. Personalized Playlists, which are updated weekly, also consist of "New Music Mix," "Friends Mix," "Chill Mix," and "Favorites Mix."

Apple Music For You


Replay is a new feature that debuted in November 2019 where users get a playlist of their most listened-to music in 2019. And not just that, as it can give you a wave of nostalgia as this collection also collates your listening history dating back all the way to 2015. It gives you interesting insights of your favorite artists, albums, and songs and it's continuously updated. Unlike Spotify Wrapped that's only available for year-in-review purposes, Replay is accessible all-year-round.


Quite a hidden feature that's worth mentioning is Apple Music's Lyrics. Not many know about it, but it's a handy functionality to access. Not only can you search for lyrics, but you can also view it within the app so you can sing along to your favorite tunes.


Beats 1 is a unique offering by Apple where you can listen to a live global broadcast for 24 hours. In fact, you don't even need an Apple Music subscription to access this.

Apple Music Beats 1


User Experience

All these features mentioned above can be accessed on Apple Music across any device. Each device offers Apple's signature minimalist, clear, and clean interface. Switching from different devices can also be done seamlessly as all your data is synced in real-time.


Navigation around the app is simple as well. On your mobile device (iPhone, iPad, iPod touch and Android device), you can explore the app using the tabs at the bottom of the screen. Meanwhile, it's on the sidebar on your Mac and at the tabs at the top of the screen on your Apple TV.


Meanwhile, all the music on your Apple Music can be accessed across all your devices. To provide more seamless connections, you can even control your music and listen on Apple Watch. Furthermore, you can play the same music across all stereos in your room, or play a different music on each one, using AirPlay 2. With all these mentioned, you have so much control over your music so you can personalize your listening experience regardless of which device you're using.


Pros of Apple Music - What We Like

#1: Adding your own music to Apple Music

The killer fature of Apple Music is that it allows you to add your own music into iCloud Music Library so that you can sync and listen to your music on all devices seamlessly.


#2: Offline listening

Apple Music gives you the ability to download song, album, or playlist in your library for offline listening. One feature that is loved by many Apple Music user is that you can download song from entire playlist/album or download song individually.


#3: Wide music selection

We already mentioned that Apple Music has 60 million (and growing) songs in its music arsenal. To date, its closest competitor Spotify only has 50 million, according to the Business of Apps. That's a staggering 10-million difference. But a closer look will show that the records indicate more than just the numbers --- it depicts the ferocity and speed with which Apple Music will get your favorite songs and playlist for you.


Music lovers who want to complete their favorite artists' playlists would go for the streaming service that is the most aggressive when it comes to musical acquisition. This ability to get more songs and playlists in record time is one of the advantages of Apple Music over Spotify.


#4: Beats 1 Radio

Apple Music's Beats 1 Radio brings the listener to the forefront of the music-listening experience. It offers a 24/7 live radio broadcast which is hosted by Apple's resident DJs based in Los Angeles, New York, and London. What gives Beats 1 Radio an edge over other streaming services, such as podcasts, is that it is live. Music, ranging from popular hits to the new tunes, is played with the heartfelt, smart commentaries of the DJs. Aside from music, Beats 1 Radio also gives you a front seat during the interviews of your favorite artists.


#5: Cost-effective Family plan

There is nothing like music that can rouse the tired or depressed soul. An hour or 30 minutes of chilling out with your top artist, plugged into his music away from the rest of the world, can keep away the quarantine blues. It is one way to recharge yourself if you are working at home as a remote employee. For more tips to improve productivity with a WFH arrangement, check out these 10 morale boosters for remote employees.


Your loved ones can enjoy this same musical sanctuary as among the benefits of Apple Music family plan. At $14.99 a month (or only $5 more than the individual-user plan), they can enjoy unlimited streaming time. Each one of them---your partner and children---can access their own personal libraries 24/7 on all of their devices. Each library would be customized to fit their listening tastes, and separated from the others to protect their privacy, choices, and listening time.

Enjoy Apple Music Family Plan Benefit


#6: Web browser listening

The Apple Music Web Player shifts your listening mode from the iTunes ear-plugged format to a visually exciting web experience. It synchronizes your iTunes capabilities with the web browser of your choice, such as Firefox, Google Chrome, Microsoft Edge, etc.


The transition from browsing to listening is seamless and applies to all your devices. For example, while clicking away doing research on your browser, you can easily log on to music.apple.com and listen to your favorite music. There would be no need for you to click on another app outside the browser.


Navigating through the Apple Music Web Player on your chosen browser is a visually attractive journey. The image-filled tabs can show you your options. Through "Browse," you can look at all the titles available online. "For You" provides a list of recommendations, based on your past selections, that you might just enjoy. Your own Library, synced from your original Apple Music playlist, highlights "Recently Added" music and "Artists" and "Älbums" that are on top of your list.


#7: Customizable options

Listening, saving, and repeating your favorite songs is just the surface of your music-streaming pleasure. With the right tool, you can actually edit your playlist to highlight their most memorable moments. You can rearrange their position in the playlist, putting the ones you really, really like to the number one listening spot. You can change genre, album artwork image, and even add lyrics to your favorite Apple Music tracks.


Cons of Apple Music - What We Don't Like

#1: No free plan

Unlike the main competitor Spotify, Apple Music does not offer any free plan. You do have to pay for its services and offerings upon registration. The upside of this is that, unlike in Spotify's free plan, no ads will barge in to intrude into your listening pleasure. However, for the budget-conscious or the just curious who just want to try Apple Music without paying an upfront fee at once, the no-free-plan scenario can be a turnoff.


With that said, Apple Music does offer ample time for interested users to check out the service for free with its free trial for 3 months.


#2: Subpar podcast

This is one of the few times that Apple Music loses out to some of its top competitors. As a comparison, Spotify streaming service easily mingles its podcast playlist with its musical tunes. A Spotify user can browse through the sections of podcast and musical numbers alike without leaving the app.


On the other hand, Apple keeps its podcasts separate from the entire body of songs and musical numbers in a separate app. As such, an Apple Music user who wants to use Apple's podcasts will have to get off Apple Music first, and then log into the new app.


#3: Limitation with protected songs

Apple protects the digital access to its songs, sometimes at the expense of the subscriber or user. That is one complaint that Apple Music critics lobby against it. A member can download songs and play them offline but only within certain conditions. First, he has to sign on to Apple before he can play those downloaded songs that are now on his smart device. Second, once he cancels his subscription, he cannot play them anymore even though they are on his smartphone for example. The lesson apparently being taught by Apple is clear enough: do not unsubscribe or stop being a member, or lose access to your songs. There is sound business pragmatism behind this practice, but angry customers can see it as a subtle way of control.


How to Unprotect Apple Music Songs? The TuneFab Apple Music Converter is one of those tools created by a third-party vendor to enhance the user experience of Apple Music. Its main function is converting your Apple-saved music from its protected format (.m4p) to unprotected formats that you are more often use. These include AAC, FLAC, M4A, M4R, and MP3. With that, it can be saved into your other devices such as your laptop or tablet. You can even listen to it offline.


Conclusion

The advantages do seem to outweigh the disadvantages in subscribing to Apple Music. The near limitless amount of songs it can give you is attractive enough. But another thing going for it are the capabilities that it provides to move your own music-listening experience to the next level. After learning all of Apple Music's features, you might not look at music-streaming services the same way again.


Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.