بصفتك مشتركًا في Apple Music ، يجب أن تكون قد سمعت عن ملفات M4P من قبل لأن الموسيقى التي قمت بتنزيلها من اشتراك Apple Music بتنسيق M4P. لكن هل تعرف حقًا تنسيق M4P جيدًا؟ علاوة على ذلك ، كيف يمكنك فتحها على أجهزة مصرح بها وغير مصرح بها؟ بعد ذلك ، سأقدم لك مقدمة موجزة عن تنسيق M4P وسأوضح لك طريقة فعالة لفتح ملفات M4P على أجهزة غير مصرح بها.

المحتويات

الجزء 1. ما هو M4P

M4P هو امتداد ملف لملفات iTunes الصوتية ، والذي تم ترميزه باستخدام برنامج ترميز الصوت المتقدم (AAC). لغرض حماية النسخ ، تستخدم Apple تقنية DRM مملوكة لمنع تشغيل ملفات M4P على أجهزة غير مصرح بها ونسخها. يمكنك أن تجد أن الأغاني التي تم تنزيلها من iTunes Store قبل عام 2009 هي ملفات M4P ، لكن الأغاني التي تم تنزيلها بعد عام 2009 هي ملفات M4A تشبه ملفات M4P ولكنها ليست محمية ضد النسخ.

لذلك ، إذا كان لديك أي أغانٍ تم تنزيلها من iTunes Store قبل عام 2009 ، فمن الضروري أن تعرف كيفية فتح ملفات M4P على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

ملف M4P

الجزء 2. كيفية فتح ملف M4P

كما ذكرنا سابقًا ، فإن ملفات M4P محمية بواسطة DRM ، لذلك لا يُسمح لك بفتحها إلا باستخدام iTunes من Apple أو أجهزة Apple المعتمدة ، مثل iPhone و iPad و iPod touch و Mac وما إلى ذلك ، بشرط أن تكون قد قمت بتسجيل الدخول إلى iTunes بنفس الشيء الحساب الذي تم استخدامه لتنزيل الملف الصوتي. ولكن يجب ملاحظة أن ملف M4P يحد من عدد أجهزة الكمبيوتر التي يمكن للمستخدم تشغيل ملف معين عليها.

ومع ذلك ، هل من الممكن فتح ملف M4P على أجهزة غير مصرح بها؟ حسنًا ، تتيح لك إزالة M4P DRM الاحترافية إزالة DRM من ملفات M4P وتحويل ملفات M4P إلى تنسيقات شائعة ، بحيث يمكنك بسهولة تشغيل ملفات M4P على جميع الأجهزة تقريبًا مثل مشغل MP3 العام ومشغل الوسائط VLC وما إلى ذلك وتحميل Apple Music الأغاني على Google Drive. في اشارة الى ذلك ، TuneFab محول الموسيقى أبل يعد خيارًا جيدًا لفتح ملفات M4P على أجهزة غير مصرح بها.

ما يمكنك القيام به مع محول الموسيقى TuneFab Apple؟

# 1. يمكن استخدام TuneFab Apple Music Converter لإزالة DRM من ملفات M4P.

# 2. يمكنه تحويل M4P إلى MP3 و M4A و FLAC و AAC و AC3 وما إلى ذلك بحيث يمكنك تشغيل أغاني Apple Music التي تم تنزيلها على أجهزة غير مصرح بها.

# 3. يمكن أن يحفظ معلومات التعريف في ملف الإخراج ، مثل العنوان ، الفنان ، عمل الألبوم الفني ، إلخ.

الجزء 3. كيفية تحويل ملف M4P

الخطوة 1. قم بتنزيل وتثبيت محول TuneFab Apple Music

أولاً ، انقر فوق أي من أزرار التنزيل لتنزيل برنامج TuneFab Apple Music Converter وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيله ، ثم سيتم تشغيل iTunes تلقائيًا بشرط أن تكون قد قمت بتثبيت أحدث إصدار من iTunes.

الخطوة 2. حدد ملفات M4P

ثم حدد فئة ذات صلة من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر ، يمكنك مشاهدة جميع الأغاني الموجودة في الفئة المعروضة في القسم العلوي من الواجهة. ما عليك سوى اختيار الأغنية عن طريق تحديدها واحدة تلو الأخرى.

ملاحظة: يمكّنك مربع البحث الموجود أعلى الواجهة من البحث بسرعة عن الأغنية التي تريد تحويلها إلى تنسيقات شائعة.

حدد ملفات M4P

الخطوة 3. إعادة تعيين تنسيق الإخراج

بعد ذلك ، تحتاج إلى ضبط تنسيق الإخراج. لمستخدمي Windows ، هناك 7 تنسيقات إخراج لتختار منها ، بما في ذلك MP3 و AC3 و M4A و AIFF و FLAC و AU و AAC.

للقيام بذلك ، انتقل إلى قسم "إعدادات الإخراج" واختر تنسيقًا واحدًا من القائمة المنسدلة لقسم تنسيق الإخراج. بمجرد تغيير تنسيق الإخراج ، سيتم تغيير معلمات الإخراج الأخرى وفقًا لتنسيق الإخراج ، ولكن يمكنك أيضًا تغييرها بأنفسكم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تغيير مجلد الإخراج في قسم "إعدادات الإخراج" كما تريد.

تغيير تنسيق الإخراج

الخطوة 4. انقر فوق "تحويل زر" لبدء التحويل

أخيرًا ، يمكنك بدء التحويل. ولكن قبل ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر "خيارات" في الزاوية اليسرى العليا وتغيير سرعة التحويل إلى 16X في النافذة المنبثقة.

بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر "تحويل" بجوار الزر "خيارات" للسماح للبرنامج بتحويل ملفات M4P إلى تنسيقات شائعة واحدًا تلو الآخر.

في النافذة المنبثقة ، يمكنك رؤية شريط التقدم. نظرًا لأنك قمت بتغيير سرعة التحويل إلى 16X ، فلن تنتظر طويلاً. عند انتهاء التحويل ، يمكنك العثور على الأغاني الخالية من DRM في مجلد الإخراج.

بدء تحويل M4P

باختصار ، M4P هو تنسيق موسيقى مشفر ، محمي بواسطة DRM. لكن لا تقلق ، يمكنك بسهولة فتح ملف M4P بدون iTunes بمساعدة برنامج TuneFab Apple Music Converter. لا يمكّنك هذا البرنامج من إزالة DRM من ملفات M4P فحسب ، بل يمكّنك أيضًا من تحويل ملفات M4P إلى تنسيقات صوتية شائعة.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 3 | 14
المادة السابقة [How to] التبديل بين Apple Family Individual و Family Plan المقالة القادمة حل: Apple Music عدم تنزيل الموسيقى على Android

Bring Free to Digital Life

MORE PRODUCTS

M4P File: What Is M4P Format & How to Open It?

By Vicky Lewis

April 18, 2019

As an Apple Music subscriber, you must have heard of M4P files before because the music you downloaded from Apple Music subscription are in M4P format. But do you really know M4P format well? Besides, how can you open them on authorized and unauthorized devices? Next, I'll make a brief introduction of M4P format and show you an efficient way to open M4P files on unauthorized devices.



CONTENTS


Part 1. What is M4P

M4P is a file extension for iTunes audio files, which is encoded with advanced audio codec (AAC). For the purpose of copy protection, Apple uses a proprietary DRM technology to prevent M4P files from being played on unauthorized devices and copying. You can find that songs downloaded from iTunes Store before 2009 are M4P files, but songs downloaded after 2009 are M4A files which are similar to M4P files but not copy-protected.


Therefore, if you have any songs downloaded from iTunes Store before 2009, it's necessary for you to know how to open M4P files on computers and portable devices.

M4P File


Part 2. How to Open An M4P File

As mentioned before, M4P files are protected with DRM, therefore you are only allowed to open them with Apple's iTunes or authorized Apple devices, like iPhone, iPad, iPod touch, Mac, etc., provided that you have logged into iTunes with the same account that was used to download the audio file. But you should note that the M4P file limits the amount of computers that a user can play a specific file on.


However, is it possible to open an M4P file on unauthorized devices? Well, a professional M4P DRM removal enables you to remove DRM from M4P files and convert M4P files to common formats, so you can easily play M4P files on almost all devices such as generic MP3 player, VLC media player, etc. and upload Apple Music songs to Google Drive. Referring to that, TuneFab Apple Music Converter is a good option for opening M4P files on unauthorized devices.


What You Can Do with TuneFab Apple Music Converter?

#1. TuneFab Apple Music Converter can be used for removing DRM from M4P files.

#2. It  can convert M4P to MP3, M4A, FLAC, AAC, AC3, etc. so that you can play downloaded Apple Music songs on unauthorized devices.

#3. It can save metadata info in the output file, such as title, artist, album artwork, etc.


Part 3. How to Convert An M4P File

Step 1. Download and Install TuneFab Apple Music Converter

First, click on either of the download buttons to download and install TuneFab Apple Music Converter on your computer. Launch it, then iTunes will be launched automatically provided that you have installed the latest version of iTunes.

Step 2. Select M4P Files

Then select a relevant category from the left-side menu, you can see all songs contained in the category shown on the upper section of the interface. Just choose the song by ticking it one by one.


Note: The search box on the top of the interface enables you to quickly search the song that you want to convert to common formats.

Select M4P Files

Step 3. Reset Output Format

Next you need to adjust output format. For Windows users, there are 7 output formats for you to choose, including MP3, AC3, M4A, AIFF, FLAC, AU and AAC.


To do that, go to the "Output Settings" section and choose one format from the drop-down list of the output format section. Once you change the output format, the other output parameters will be changed in accordance with the output format, but you can also change them by yourselves.


In addition to that, you can also change the output folder on the "Output Settings" section as you like.

Change the Output Format


Step 4. Click on Convert Button to Start the Conversion

At last, you can start the conversion. But before that, you can click on "Options" button on the top left corner and change the conversion speed to 16X on the pop-up window.


After that, you can click on "Convert" button next to "Options" button to let the program convert M4P files to common formats one by one.


On the pop-up window, you can see the progress bar. As you have changed the conversion speed to 16X, so you won't wait too long. When the conversion is finished, you can find the DRM-free songs on the output folder.

Start the M4P Conversion


In a word, M4P is an encrypted music format, which is protected with DRM. But don't worry, you can easily open the M4P file without iTunes by the help of TuneFab Apple Music Converter. This program not only enables you to remove DRM from M4P files, but also convert M4P files to common audio formats.

Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.