يمكن أن تساعدك معرفة الاختلافات بين .MP4 و. M4V بشكل أفضل في تحويل محتويات الفيديو وعرضها على أجهزة مختلفة حيث يمكنك اختيار التنسيق الأمثل المتوافق مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. هذا هو السبب في أننا نقوم بإجراء مقارنة M4V مقابل MP4 للسماح لك بتشكيل فكرة عامة عن التنسيقين. ستشمل هذه المشاركة تعريفات التنسيقين ، أوجه التشابه والاختلاف ، وبعض الأسئلة الشائعة حول M4V و MP4.

نأمل أن تساعدك على معرفة كيفية اختيار تنسيقات الفيديو هذه واستخدامها بشكل أفضل للتشغيل وحتى إنتاج محتوى فيديو عالي الجودة.

المحتويات

شرح الجزء 1. M4V و MP4

ما هو M4V؟

طورتها شركة آبل ، M4V هو تنسيق حاوية شائع يستخدم عند شراء أو استئجار الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية من iTunes Store. كان السبب الرئيسي لإنشائه هو منع التوزيع غير المصرح به لمقاطع الفيديو. لذلك ، فإن ملفات M4V مثل أفلام iTunes أو مقاطع فيديو موسيقى iTunes محمية بواسطة FairPlay DRM (إدارة الحقوق الرقمية) من Apple. هذا أيضًا فرق كبير بين M4V و MP4 ، لكن المزيد عن ذلك لاحقًا.

ما هو MP4؟

MP4 ، اختصار MPEG-4 الجزء 14 ، هو أيضًا تنسيق حاوية يمكنه التفاف بيانات الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت وحتى الترجمة والصور. لا يحتوي ملف MP4 على أي حماية DRM ، وبالتالي فإن MP4 هو تنسيق مستخدَم عالميًا ومتوافق مع معظم مشغلات الوسائط مثل Windows Media Player ومشغل VLC وأجهزة مثل Android و Windows Phone. أيضًا ، يسمح MP4 بالبث عبر الإنترنت.

MP4 مقابل M4V

الجزء 2. M4V مقابل MP4: أوجه التشابه والاختلاف

أوجه التشابه بين M4V و MP4

قد تتساءل عما إذا كانت M4V هي نفسها MP4. من الناحية الفنية ، تعد ملفات MP4 و M4V تنسيقات حاويات لمقاطع الفيديو. يدعم كلا التنسيقين أنواعًا مختلفة من المحتويات في ملف واحد. لذلك ، قد يحتوي ملف M4V أو MP4 على العديد من تدفقات الفيديو والصوت ، ومعلومات المسار ، والترجمات ، والقوائم ، وحتى المحتوى ثلاثي الأبعاد.

الاختلافات بين M4V و MP4

تنسيق الحاوية

MP4

M4V

المالك أو الخالق

MPEG (مجموعة خبراء الصور المتحركة)

أبل

امتداد الملف

. Mp4

.m4v

برنامج ترميز الصوت والفيديو

MPEG-4 / H.264 / HEVC (AAC)

H.264 (AAC / AC3)

ميزات إضافية

AC3 ، الفصول ، الغواصات الناعمة

قيود

لا حماية النسخ

تضيف Apple حماية FairPlay DRM على معظم ملفات iTunes M4V

اللاعبين والأجهزة المتوافقة

يمكن التعرف عليها من قبل الغالبية العظمى من مشغلات الوسائط والأجهزة

iTunes و iPhone و iPad و iPod و Apple TV و QuickTime Player وما إلى ذلك.

لماذا أصبحت شائعة

نظرًا لسرعة التحميل الفعالة والجودة العالية والتوافق الجيد

بسبب انتشار أجهزة Apple مثل iPhone و iPad و iPod

لا يختلف M4V و MP4 عن الملفات ، بخلاف امتداد الملف. هم متطابقون تقريبًا مع بعضهم البعض ولكن مع اختلافات دقيقة. بشكل عام ، يعد M4V امتدادًا بسيطًا لتنسيق حاوية MP4 ، ويمكنك رؤيته كعلامة تجارية مختلفة مع بعض الميزات الإضافية التي تقدمها Apple.

الجزء 3. M4V مقابل MP4: ما هو الأفضل؟

مقارنة M4V مقابل MP4

ليس هناك ما هو أفضل تنسيق الفيديو. كما ذكرت أعلاه ، فإن M4V هو نفسه MP4 مع حماية DRM اختيارية. إذا لم يتم تشفير مقطع الفيديو ، فلا يوجد فرق حقيقي. M4V هو في الأساس إصدار Apple لوضع علامة عليه كملف فيديو وإرفاقه بـ iTunes. قد يكون مضمنًا بعلامات نمط معرف الفيديو 3. باستثناء ذلك ، فإن اختيار تنسيق الفيديو وفقًا لتفضيلاتك واحتياجاتك.

إذا كنت تستخدم منتجات Apple أو كنت مدمنًا لشركة Apple ...

تعد M4V مناسبة بشكل أفضل لأجهزة Apple لتخزين المعلومات الرقمية. يمكن أن يضمن حجز امتداد M4V حماية محتويات الفيديو بحيث لا يمكن نسخها أو تحريرها.

أيضًا ، يتيح تخزين ملفات الفيديو بامتداد M4V ميزات معينة مثل AC3 والفصول والغواصات الناعمة للعمل بسلاسة. على سبيل المثال ، يحتاج Apple TV إلى امتداد الملف M4V لمعرفة كيفية التعامل مع مسار الصوت AC3 في حاوية MP4. علاوة على ذلك ، إذا قمت بتغيير امتداد ملف يحتوي على AC3 من M4V إلى MP4 ، فلن يتم تشغيل الملف على iPhone أو iPad.

إذا كنت تستخدم أجهزة غير Apple ...

يثبت MP4 أنه خيار أفضل بكثير. تتمتع MP4 بشكل أساسي بتوافق أفضل بين الأنظمة الأساسية مقارنة بـ M4V. لقد تم قبوله على نطاق واسع لفترة طويلة حقًا لأنه سهل الاستخدام للنسخ والنقل والتشغيل على العديد من الأنظمة الأساسية بما في ذلك Android و Windows. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا كان ملف MP4 تالفًا ، فمن السهل إصلاح مقاطع الفيديو التي يتعذر الوصول إليها باستخدام بعض برامج إصلاح الفيديو.

الجزء 4. الأسئلة الشائعة حول M4V و MP4

س: كيف تلعب ملفات M4V؟

A: عادة ، M4V للعرض على أجهزة iPhone أو iPad. يمكن فتح ملف M4V محمي بموجب إدارة الحقوق الرقمية (DRM) على جهاز كمبيوتر أو جهاز باستخدام iTunes مرخص باستخدام Apple ID الذي تم استخدامه لشراء الفيديو أو استئجاره.

لفتح ملف M4V غير مشفر ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا على الفيديو الذي ترغب في فتحه. إنها بهذه السهولة. يمكن فتح الملف في VLC و QuickTime و MPlayer و Windows Media Player والعديد من مشغلات الوسائط الشائعة الأخرى.

س: هل يمكنك تحويل M4V إلى MP4؟

A: بالتأكيد تستطيع تحويل M4V إلى MP4. إذا كنت ترغب في تحويل مقطع فيديو M4V غير محمي إلى MP4 ، فيمكنك تغيير اسم الامتداد مباشرةً ، وستظل عبارة عن حاويات MP4. ومعظم مشغلات الوسائط ذكية بما يكفي لاكتشاف الملف.

ولكن إذا قمت بشراء بعض الأفلام من iTunes ثم أردت إزالة DRM ، فقد تحتاج إلى محول M4V إلى MP4. أيضا ، يمكنك استخدامها تحويل TuneFab M4V الذي يتعامل مع مشكلات إزالة M4V DRM بشكل احترافي. بعد عملية التحويل ، قد تواجه توافقًا أفضل مع ملف MP4. لا داعي للقلق من أن برنامجك لن يتعرف على امتداد .m4v ويفشل في تشغيل المحتوى.

تحويل M4V إلى MP4 مع TuneFab

وفي الختام

في الختام ، فإن الاختلاف المميز بين M4V و MP4 هو أن M4V محمي بنظام DRM بينما MP4 ليس كذلك. كلاهما عبارة عن تنسيقات حاوية ، لذلك إذا قمت بتغيير الامتداد .m4v إلى .mp4 أو العكس ، فلن يؤثر ذلك على جودة التشغيل. ولكن إذا كنت ترغب في تجاوز قيود M4V ، فقد تحتاج إلى برنامج إزالة DRM. نأمل أن تساعد هذه المقالة في إلقاء بعض الضوء على مناظرة M4V مقابل MP4. لا تتردد في مشاركة آرائك.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 4.8 | 102
المادة السابقة كيفية تحويل iTunes M4V إلى فيديو AVI على نظام Mac / Windows [محدث] المقالة القادمة ما هو ملف M4V؟ (وكيفية فتح وتشغيل M4V؟)
يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. النقر على "قبول ملفات تعريف الارتباط" يعني أنك توافق على ما لدينا سياسة الخصوصية.

تنكر

M4V vs MP4: The Difference and Everything You Need to Know

By Kelsi Gillan

Updated on May 12, 2020

Knowing the differences between .MP4 and .M4V can better help you in converting and viewing video contents on various devices since you can choose the optimum format that is compatible with your PCs and smartphones. This is also why we are doing an M4V vs MP4 comparison to let you form a general idea of the two formats. This post will include the definitions of the two formats, their similarities and differences, and some FAQs about M4V and MP4.


Hopefully, it will help you figure out how to choose these video formats and better utilize them for playback and even producing quality video content.



CONTENTS


Part 1. M4V and MP4 Explained

What is M4V?

Developed by Apple, M4V is a common container format used when purchasing or renting movies, TV shows, and music videos from the iTunes Store. The primary reason for creating it was to prevent unauthorized distribution of the videos. Therefore, M4V files such as iTunes movies or iTunes music videos are protected with Apple's FairPlay DRM (Digital Rights Management). This is also a major difference between M4V and MP4, but more about that later.


What is MP4?

MP4, the abbreviation for MPEG-4 Part 14, is also a container format that can wrap multimedia data such as video, audio, and even subtitles and images. An MP4 file doesn't feature with any DRM protection and therefore MP4 is a universally-used format that is compatible with most media players like Windows Media Player, VLC player, and devices such as Android and Windows Phone. Also, MP4 allows streaming over the Internet.

MP4 vs M4V


Part 2. M4V vs MP4: Similarities and Differences

Similarities Between M4V and MP4

You may wonder if M4V is the same as MP4. Technically speaking, both MP4 and M4V files are container formats for videos. Both formats support containing various types of contents in a single file. Therefore, an M4V or MP4 file may contain multiple video and audio streams, track information, subtitles, menus, and even 3D content.


Differences Between M4V and MP4

Container Format

MP4

M4V

Owner or Creator

MPEG (Moving Pictures Experts Group)

Apple Inc

File Extension

.mp4

.m4v

Video Audio Codec

MPEG-4/H.264/HEVC (AAC)

H.264 (AAC/AC3)

Additional Features


AC3, chapters, soft subs

Restrictions

No copy protection

Apple adds FairPlay DRM protection on most iTunes M4V files

Compatible Players and Devices

Can be recognized by a vast majority of media players and devices

iTunes, iPhone, iPad, iPod, Apple TV, QuickTime Player and etc.

Why it Becomes Popular

Due to its efficient loading speed, high quality, and nice compatibility

Because of the prevalence of Apple devices such as iPhone, iPad, and iPod


M4V and MP4 are nothing different about the files, other than the file extension. They are almost identical to each other but with subtle differences. In general, M4V is a slight extension to the MP4 container format, and you can see it as a different brand with some additional features made by Apple.


Part 3. M4V vs MP4: Which Is the Best?

M4V vs MP4 comparison

There is no saying which video format is better. Like I've mentioned above, M4V is the same as MP4 with optional DRM protection. If a video isn't encrypted, there isn't any real difference. M4V is basically Apple's version to flag it as a video file and attach it to iTunes. It may be embedded with video ID3 style tags. Except that, choosing which video format is according to your preferences and needs.


If you are using Apple Products or you are an Apple addict…

M4V is better suited for Apple devices to store digital information. Reserving the M4V extension can ensure your video contents are protected so that they cannot be copied or edited.


Also, storing video files in M4V extension enables certain features such as AC3, chapters, and soft subs to work smoothly. For instance, Apple TV needs the M4V file extension to know how to deal with the AC3 audio track in the MP4 container. Besides, if you change the extension of a file containing AC3 from M4V to MP4, the file won't be played on an iPhone or iPad.


If you are using non-Apple devices…

MP4 proves to be a much better option. MP4 essentially enjoys better compatibility cross-platform than M4V. It has been widely accepted for a really long time as it is user-friendly to copy, transfer, and playback on many platforms including Android and Windows. Besides, even if an MP4 file is corrupted, it is easy to fix your inaccessible videos using some video repair software.


Part 4. FAQs about M4V and MP4

Q: How to play M4V files?

A: Typically, M4V is for viewing on iPhones or iPads. A DRM protected M4V file can be opened on a computer or a device using iTunes which is authorized with the Apple ID that was used to purchase or rent the video.


To open an unencrypted M4V file, just double-click the video you wish to open. It's as simple as that. The file can be opened in VLC, QuickTime, MPlayer, Windows Media Player, and many other popular media players.


Q: Can you convert M4V to MP4?

A: Of course, you can convert M4V to MP4. If you want to convert an unprotected M4V video to MP4, you can directly change the extension name, they'll still be MP4 containers. And most media players are smart enough to detect the file.


But if you buy some movies from iTunes and then want to strip the DRM, you may need an M4V to MP4 converter. Also, you may use TuneFab M4V Converter which professionally handles M4V DRM removing issues. After the converting process, you may experience better compatibility with an MP4 file. You don't have to worry that your software won't recognize the .m4v extension and fail to play the content.

Convert M4V to MP4 with TuneFab

Conclusion

To conclude, the distinctive difference between M4V and MP4 is that M4V is DRM-protected while MP4 is not. They both are container formats, so if you change the .m4v extension to .mp4 or vice versa, they don't affect your playback quality. But if you want to bypass the limitation of M4V, you may need a DRM removal software. Hopefully, this article may help shed some light on the M4V vs MP4 debate. Feel free to share your opinions.


Was this information helpful?