مقارنةً بشراء الأفلام على iTunes ، فإن استئجار الأفلام من iTunes Store يعد خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة مع الأخذ في الاعتبار أنك قد ترغب فقط في مشاهدة الفيلم مرة واحدة. أيضًا ، إذا اخترت استئجار فيلم ، فلن تضطر إلى المخاطرة بإهدار المال على فيلم من المحتمل أن يكون سيئًا سيشغل مساحة تخزين على أجهزتك.

وغني عن الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان يتم دفع 0.99 دولارًا أمريكيًا فقط لبعض إيجارات iTunes وتوفر لك تجربة سلسة. عملية التأجير بأكملها بسيطة جدًا ولن تجلب لك أي متاعب. هذه المقالة مكتوبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية عمل تأجير أفلام iTunes ويريدون تجربتها. يحتوي على دليل تفصيلي حول كيفية استئجار الأفلام على iTunes وبعض الأمور التي تحتاج إلى الاهتمام بتأجير أفلام iTunes الخاصة بك.

المحتويات

الجزء 1. التحضير قبل استئجار الأفلام على iTunes

يوفر iTunes Store مجموعة متنوعة من الأفلام المتاحة للإيجار. بمجرد اختيار فيلم لمشاهدته ، فإن أول شيء يجب تذكره هو أن معرف Apple الذي يحتوي على بطاقة ائتمان أو خصم صالحة عليه أمر لا بد منه لاستئجار الأفلام من Apple.

أيضًا ، نظرًا لأنه تم استبدال iTunes على نظام التشغيل macOS 10.15 Catalina بثلاثة تطبيقات: Apple Music و Podcasts و Apple TV ، ستكون عملية الاستئجار مختلفة قليلاً. لذلك ، يجب عليك استخدام برنامج مناسب لاستئجار أفلام iTunes ومشاهدتها اعتمادًا على الأجهزة وأنظمة التشغيل التي تستخدمها.

إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا بعض متطلبات النظام لاستئجار ومشاهدة إيجارات iTunes. لمستخدمي الكمبيوتر ، يجب عليك استخدام iTunes 10 أو أعلى. وإذا كنت ترغب في استئجار الأفلام ومشاهدتها على أجهزة iOS ، فإن نظام التشغيل iOS 3.1.3 أو إصدار أحدث يعد شرطًا أساسيًا.

الأجهزة التي يمكنها مشاهدة الأفلام المستأجرة من Apple

  • جهاز iPhone أو iPod Touch أو iPad يعمل بنظام iOS 3.1.3 أو أعلى

  • Apple TV أو تلفزيون ذكي يحتوي على تطبيق Apple TV

  • ماك

  • أجهزة كمبيوتر يمكنها تشغيل iTunes

  • جهاز iPod Classic و iPod nano (الجيل الثالث والخامس)

مواقع لاستئجار أفلام iTunes

  • على نظام macOS 10.15 Catalina: تطبيق Apple TV

  • على نظام macOS 10.14 Mojave والإصدار السابق: iTunes

  • أجهزة iOS: تطبيق Apple TV (يجب أن ينتقل iOS قبل 10.2 إلى تطبيق مقاطع الفيديو)

  • كمبيوتر يعمل بنظام Windows: iTunes

كم هي إيجارات أفلام iTunes؟

في الواقع ، يتم تحديد سعر إيجارات iTunes بواسطة استوديوهات الأفلام. تختلف الأسعار والعملات الفعلية وفقًا للعنصر والبلد أو المنطقة. خذ متجر iTunes الأمريكي كمثال ، إذا انتظرت بصبر صفقة مبيعات ، فيمكن أن تكون فقط 0.99 دولارًا. وهناك أيضًا قسم في iTunes Store يوفر أفلامًا تقل قيمتها عن 3 دولارات ، والتي تحتوي أحيانًا على بعض الأفلام الرائجة للتأجير. مثل هذه الصفقة اللائقة ، أليس كذلك؟

قد يتم أيضًا تحصيل السعر بشكل مختلف وفقًا لجودة الصورة المقدمة. كلا الإصدارين HD و SD متاحان للإيجار. عادة ما تكون أفلام SD بسعر أقل. كما تختار متوفر أيضًا في خيار SD، قد ترى تغير السعر. لكن بالنسبة لبعض الأفلام ، تكون إصدارات SD بنفس سعر HD.

لذلك ، يعتمد ما إذا كنت تريد استئجار فيلم SD أو HD على الأجهزة التي تستخدمها. على سبيل المثال ، يجب أن يكون SD أكثر إرضاءً لجهاز iPad من HD. ولكن إذا كنت تريد أن يقوم جهاز iPad بإطعام تلفزيون عالي الدقة ، يمكن أن يكون HD خيارًا مرغوبًا أيضًا.

الجزء 2. كيفية استئجار فيلم على iTunes؟

كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك استئجار أفلام iTunes على جهاز الكمبيوتر أو أجهزة iOS. ومع ذلك ، فإن أفلامك المستأجرة هي متاح فقط على جهاز واحد في كل مرة. لذلك ، إذا قمت باستئجار فيلم iTunes من iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقمت بمزامنته مع جهاز iPhone أو iPad ، فسيختفي الإيجار من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إلى جانب ذلك ، لا يمكن تنزيل الأفلام أو البرامج التلفزيونية المستأجرة من Apple TV أو التلفزيون الذكي ولا يمكن مشاهدتها إلا على جهاز Apple TV الذي تستأجره. ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يستأجرون أفلامًا على جهاز iOS أو Mac ، تسمح لك Apple في الواقع باستخدام AirPlay إذا كنت ترغب في مشاهدة أفلامك المستأجرة على جهاز Apple TV الخاص بك.

لذلك ، من أجل راحتك ، يجب عليك استئجار فيلم أو برامج تلفزيونية على iTunes على الجهاز الذي تخطط لمشاهدته.

كيفية استئجار الأفلام من iTunes على Windows؟

الخطوة 1. ابحث عن فيلم Apple لاستئجاره على iTunes.

قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر فوق السهم المنسدل على شريط التنقل ، وانتقل إلى أفلام التبويب. تحديد تحاري وستتمكن من الوصول إلى متجر iTunes. يمكنك إما البحث عن الفيلم المحدد الذي تريد استئجاره على شريط البحث أو مجرد تصفح متجر iTunes Store للعثور على فيلم تهتم به.

أفلام جديدة على متجر iTunes

الخطوة 2. افتح صفحة المعلومات لفيلم.

انقر فوق أي رمز فيلم لفتح صفحة المعلومات الخاصة به. هنا يمكنك التعرف على جميع المعلومات بما في ذلك المقطورات الخاصة بالفيلم ، والممثلين ، والمقدمة ، وبالطبع أسعار شراء الفيلم أو استئجاره. لاحظ أن الإصدارات الجديدة قد تعرض سعر الشراء فقط ، ولكن عادةً ما يتم عرض تاريخ توفر الإيجارات على الصفحة.

صفحة معلومات الفيلم iTunes

الخطوة 3. انقر على زر الإيجار لاستئجار فيلم.

اختر الإصدار الذي تريد استئجاره. سيحتوي الإصدار عالي الدقة على المزيد من الميزات مثل 4K والتعليق المغلق وصوت Dolby 5.1. ثم أدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور ، وسيقوم iTunes بشحن حسابك ، وبعد ذلك ، سيصبح الإيجار متاحًا.

انقر فوق زر الإيجار

كيفية استئجار الأفلام من تطبيق Apple TV؟

ملاحظة: يجب على مستخدمي macOS 10.15 و iOS 10.2 (أو إصدار أعلى) الانتقال إلى تطبيق Apple TV واتباع الخطوات أدناه لاستئجار أفلام iTunes.

الخطوة 1. افتح تطبيق Apple TV على جهازك ، ثم ابحث عن الفيلم الذي تريد استئجاره. على أجهزة iOS ، يمكنك إما النقر فوق شاهد الآن> أفلام لتصفح أنواع مختلفة من الأفلام أو اضغط مباشرة على ابحث على شريط القائمة للعثور على الفيلم المحدد الذي تريد مشاهدته.

الخطوة 2. ليست كل الأفلام متاحة للإيجار. لذلك ، إذا كان بإمكانك استئجارها ، فسيكون هناك خياران. اضغط على الاجار الخيار وأدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستأجر فيها فيلمًا على تطبيق Apple TV ، فسيُطلب منك قبول الشروط والأحكام.

الخطوة 3. بعد نجاحك في استئجار فيلم ، يمكنك التحقق من الإيجارات في المكتبة علامة التبويب.

تأجير الأفلام على تطبيق Apple TV

أين يمكن مشاهدة الفيلم المستأجر من iTunes بعد تأجيره؟

قبل أن تشاهد استئجار iTunes على جهازك ، تأكد من تخويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمعرف Apple الذي استخدمته لاستئجار الأفلام ، أو تسجيل الدخول إلى Apple ID في تطبيق Apple TV.

في iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

انتقل إلى أفلام علامة التبويب ، ثم انقر فوق علامة التبويب المستأجرة أعلى نافذة iTunes. إذا كنت لا ترى علامة التبويب المستأجرة ، فليس هناك أي إيجارات حالية مرتبطة بمعرف Apple الذي سجلت الدخول به.

على iPhone أو iPad أو iPod touch

انتقل إلى علامة التبويب المكتبة وابحث عن الإيجارات. إذا كنت لا ترى أي إيجارات ، فمن المحتمل أنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تستخدمه لاستئجار الأفلام.

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول الإيجارات فيلم iTunes

"ما هي مدة تأجير iTunes؟"

هناك حدان زمنيان يجب أن تضعهما في اعتبارك بعد استئجار فيلم iTunes. تنتهي صلاحية عنصر مستأجر بعد 30 يومًا من شرائك أو 48 ساعة لإنهاء مشاهدته بعد بدء تشغيله ، أيهما أقرب. الإيجارات منتهية الصلاحية يتم حذفها تلقائيًا.

بمجرد انتهاء صلاحية إيجارك ، سيتعين عليك استئجاره مرة أخرى. ولكن يمكنك مشاهدة الأفلام عدة مرات كما تريد خلال 48 ساعة بعد الضغط بلايستشن.

علاوة على ذلك ، عند النقر فوق زر التشغيل في الفيلم الخاص بك ، سيطلب منك iTunes تأكيد استعدادك للمشاهدة ويعطيك تذكيرًا بأن لديك وقتًا محدودًا لمشاهدة الفيلم. ويوفر لك مشغل iTunes تحكمًا متعددًا على الشاشة مثل التقديم السريع والعكس. تتضمن معظم الأفلام أيضًا قائمة بالإشارات المرجعية للفصول وخيارات اللغة والتسميات التوضيحية.

"هل يمكنك شراء فيلم iTunes بعد استئجاره؟"

ربما تشعر بالفضول إذا كان iTunes يقدم لك خيارًا لشراء الفيلم الذي استأجرته للتو. ومع ذلك ، لا يتوفر هذا الخيار على iTunes. يمكن اعتبار خيار التأجير تكتيكًا للترويج لمبيعات الفيلم. بمعنى آخر ، إذا كنت لا تزال ترغب في شراء الفيلم ، فيمكنك فقط الرجوع إلى iTunes Store وشرائه بالسعر الكامل.

"هل يمكنك تنزيل ومشاهدة فيلم iTunes Rented Offline؟"

يمكنك بث الفيديو المستأجر أو تنزيله إذا قمت بتأجيره من متجر iTunes أو على جهاز iOS الخاص بك. ولكن كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك فقط الحصول على إيجارات iTunes على جهاز واحد في كل مرة. ومع ذلك ، يمكنك نقل الفيلم بين الأجهزة ، لكنه سيظهر على جهاز واحد فقط. لتنزيل إيجارك ، افتح فقط ال المكتبة واضغط أو انقر فوق أيقونة السحابة لمشاهدة الفيلم في وضع عدم الاتصال.

"هل يمكنك تمديد فترة إيجارات iTunes؟"

قد تعتقد أن 48 ساعة لا تزال غير كافية لمشاهدة إيجارات iTunes الخاصة بك وترغب في ذلك الحصول على فترة تأجير iTunes أطول. إليك حل عملي يسمح لك بالحفاظ على أفلام تأجير iTunes الخاصة بك إلى الأبد. محول TuneFab iTunes M4V قادر على مساعدتك في تحويل فيلم تأجير iTunes إلى تنسيق MP4 شائع. وبالتالي ، يمكنك مشاهدة أفلام iTunes على أجهزة غير تابعة لشركة Apple مثل أجهزة Android والأجهزة اللوحية وأجهزة Xbox و PS4 وما إلى ذلك.

قادر على إزالة DRM من الأفلام التي تم شراؤها واستئجارها من iTunes، TuneFab iTunes M4V Converter هو أداتك المفيدة لإجراء نسخ احتياطي لمجموعات أفلام iTunes الخاصة بك مع الحفاظ على جميع الترجمات والمقاطع الصوتية.

TuneFab إزالة DRM من أفلام iTunes

كلمات أخيرة

هذه هي جميع المعلومات المتعلقة بإيجارات iTunes التي يجب ألا تفوتها. آمل أن يكون من المفيد لك استئجار أفلام على iTunes. ولا تنس مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك إذا وجدت أنها مفيدة.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 5 | 49
المادة السابقة كيفية شراء الأفلام على iTunes؟ كل ما يجب أن تعرفه [إصدار 2020] المقالة القادمة لن يتم تشغيل فيلم iTunes؟ جرب هذه الإصلاحات!

Support

Library

Glossary

Submit a Ticket

How to Rent Movies on iTunes? [Quick Start Tutorial]

By Kelsi Gillan

Updated on July 15, 2020

Comparing to buying movies on iTunes, renting movies from the iTunes Store is more of a cost-effective option considering you may just want to watch the movie once. Also, if you choose to rent a movie, you don't have to risk wasting money on a potentially crappy movie which will just take up storage space on your devices.


Needless to mention that sometimes some iTunes rentals are only charged $0.99 and offering you a smooth experience. The whole renting process is pretty simple and will not bring any hassle to you. This article is writing to those who wonder how iTunes movie rentals work and want to give it a try. It contains a step-by-step guide on how to rent movies on iTunes and some matters needing attention to your iTunes movie rentals.



CONTENT


Part 1. Preparation Before Renting Movies on iTunes

iTunes Store provides a variety of movies available to rent. Once you pick a movie for a watch, the first thing to remember is that an Apple ID with a valid credit or debit card on it is a must to rent movies from Apple.


Also, since iTunes is replaced on macOS 10.15 Catalina by three apps: Apple Music, Podcasts, and Apple TV, the renting process will be a bit different. Therefore, you should use suitable software to rent and watch iTunes movies depending on the devices and operating systems you are using.


Besides, there are also some system requirements to rent and watch iTunes rentals. For computer users, you should use iTunes 10 or above. And if you want to rent and watch movies on iOS devices, iOS 3.1.3 or later version is a requisite.


Devices that can Watch Rented Movies from Apple

  • An iPhone, iPod Touch, or iPad with iOS 3.1.3 or higher

  • An Apple TV or a smart TV that has the Apple TV app

  • A Mac

  • PCs that can run iTunes

  • An iPod Classic and iPod nano (3rd – 5th generations)


Locations to Rent iTunes Movies

  • On macOS 10.15 Catalina: Apple TV app

  • On macOS 10.14 Mojave and earlier version: iTunes

  • iOS devices: Apple TV app (iOS earlier than 10.2 should go to Videos app)

  • Windows PC: iTunes


How Much Are iTunes Movies Rentals?

In fact, the price of iTunes rentals is set by movie studios. The actual prices and currencies vary according to item and country or region. Take the US iTunes store as an example, if you patiently wait for a sales deal, they can be only at $0.99. And there's also a section on the iTunes Store that provides movies that are under $3, which sometimes contains some blockbusters for renting. Such a decent deal, right?


The price may also be charged differently according to the image quality provided. Both HD and SD versions are available for rent. SD movies are usually at a lower price. As you choose the Also Available in SD option, you may see the price changed. But for some movies, the SD versions are the same price as HD.


Therefore, whether to rent an SD movie or an HD is depending on what devices you are using. For instance, SD should be more satisfactory for iPad than HD. But if you want your iPad to feed an HD television, HD can also be a desirable option.



Part 2. How to Rent A Movie on iTunes?

As it is mentioned above, you can rent iTunes movies on your computer or iOS devices. However, your rented movies are only available on one device at a time. Therefore, if you rent an iTunes movie from iTunes on your computer and sync it to either your iPhone or iPad, the rental will vanish from your computer.


Besides, movies or TV shows rented from your Apple TV or smart TV cannot be downloaded and can only be watched on the exact Apple TV you rent them. But for users who rent movies on iOS device or Mac, Apple actually allows you to use AirPlay if you want to watch your rented movies on your Apple TV.


Therefore, for your convenience, you should rent the iTunes movie or TV shows on the device you plan to watch.


How to Rent Movies from iTunes on Windows?

STEP 1. Find an Apple Movie to Rent on iTunes.

Launch iTunes on your computer, and then click the drop-down arrow on the navigation bar, and go to the Movies tab. Select Store and you will access to the iTunes Store. You can either search the specific movie that you want to rent on the search bar or just browse through the iTunes Store to find a movie that you are interested in.

New Movies on iTunes Store


STEP 2. Open the Information Page of a Movie.

Click any movie icon to open its information page. Here you can learn about all the information including trailers for the movie, cast, introduction, and of course, the prices to buy or rent the movie. Notice that new releases may only display a purchase price, but usually, a date that rentals will be available is shown on the page.

Movie Information Page iTunes

STEP 3. Click the Rent Button to Rent a Movie.

Choose the version you want to rent. HD version will contain more features such as 4K, closed caption, and Dolby 5.1 sound. And then enter your Apple ID and password, iTunes will charge your account, after that, the rental will become available.

Click Rent Button


How to Rent Movies from the Apple TV App?

Note: macOS 10.15 users and iOS 10.2 (or higher version) users should go to the Apple TV app and follow the steps below to rent iTunes movies.

STEP 1. Open the Apple TV app on your device, then look for the movie that you want to rent. On iOS devices, you can either tap on Watch Now > MOVIES to browse through different genres of movies or directly tap on the Search icon on the menu bar to find the specific movie you want to watch.


STEP 2. Not all movies are available to rent. Therefore, if you can rent it, there will be two options. Tap the Rent option and enter your Apple ID and password. If it is your first time renting a movie on the Apple TV app, you'll be prompted to accept the Terms & Conditions.


STEP 3. After you successfully renting a movie, you can check your rentals in the Library tab.

Rent Movies on Apple TV App


Where to Watch iTunes Rented Movie After Renting It?

Before you watch your iTunes rental on your device, make sure you have authorized your computer with the Apple ID that you used to rent movies, or signed in the Apple ID on the Apple TV app.


In iTunes on your PC

Go to the Movies tab and then click the Rented tab at the top of the iTunes window. If you don't see the Rented tab, then there aren't any current rentals associated with the Apple ID that you're signed in with.


On your iPhone, iPad, or iPod touch

Go to the Library tab and look for rentals. If you don't see any rentals, then it is likely that you haven't sign in the account which you use for renting movies.


Part 3. FAQs on iTunes Movie Rentals

"How Long do iTunes Rentals Last?"

There are two time-limits you should keep in mind after renting an iTunes movie. A rented item expires 30 days after you make your purchase or 48 hours to finish watching it after you begin playing it, whichever comes first. Expired rentals are deleted automatically.


Once your rental expires, you'll have to rent it again. But you can watch the movies as many times as you like during the 48 hours after you pressing Play.


Besides, when you click the play button on your movie, iTunes will ask you to confirm that you are ready to watch and give you a reminder that you have a limited time to watch the movie. And iTunes player provides you with multiple onscreen control such as fast forward and reverse. Most movies also include a menu of chapter bookmarks and language and captioning options.


"Can You Purchase an iTunes Movie After Renting It?"

Perhaps you are curious if iTunes offers you an option to purchase the movie that you just rent. However, this option is not available on iTunes. The renting option can be considered a tactic to promote sales of the movie. In other words, if you still want to purchase the movie, you can only go back to the iTunes Store and purchase at full price.


"Can You Download and Watch iTunes Rented Movie Offline?"

You can stream or download your rental if you rent it on the iTunes store or on your iOS device. But as it is mentioned above, you can only have iTunes rentals on one device at a time. That said, you can move the movie between devices, but it will only appear on one device. To download your rental, just open the Library and tap or click the cloud icon so as to watch the movie offline.


"Can You Extend the Period of iTunes Rentals?"

You may think that 48 hours are still not enough for watching your iTunes rentals and want to get a longer iTunes rental period. Here is a feasible solution that allows you to keep your iTunes rental movies forever. TuneFab iTunes M4V Converter is able to help you convert iTunes rental movie to a popular MP4 format. And therefore, you can watch iTunes movies on non-Apple devices such as Android mobile and tablet, Xbox, PS4, and etc.


Capable of removing DRM from iTunes purchased and rented movies, TuneFab iTunes M4V Converter is your helpful tool to backup your iTunes movie collections while preserving all subtitles and audio tracks.

TuneFab Remove DRM from iTunes Movies

Final Words

This is all the information on iTunes rentals that you should not miss. Hope it is helpful for you to rent movies on iTunes. And don't forget to share this article with your friends if you find it useful.


Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.