قد تواجه موقفًا تشتري فيه فيلمًا من iTunes وتريد تنزيله على جهازك ولكن بطريقة ما لن يتم تنزيل الفيلم على iTunes. أو ما هو أسوأ من ذلك ، أنك تواجه مشكلة في تنزيل الأفلام المستأجرة من iTunes وتخشى أن تنتهي صلاحيتها. لا تقلق ، لقد أتيت إلى المكان الصحيح.

في الواقع ، سيؤدي عدد من الأسباب إلى عدم تنزيل فيلم iTunes. لذلك ، توصلنا إلى هذه المقالة لمساعدتك في معرفة سبب حدوثها. يتم أيضًا تضمين بعض النصائح لاستكشاف أخطاء تنزيل فيلم iTunes وإصلاحها. نأمل أن يساعدك ذلك في إيجاد حلول للمشكلة التي تواجهها والبدء بسرعة في العمل على حلها.

المحتويات

الجزء 1. فهم ما الذي يسبب فشل تحميل فيلم iTunes

عند التصفح عبر مجتمع Apple ، ليس من الصعب العثور على شكاوى حول عدم تنزيل iTunes للأفلام. يمكن أن تساعدك معرفة أسباب المشكلة في تشخيص ما يؤدي إلى حدوث خطأ في تنزيل iTunes ، وإصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن.

بشكل عام ، إذا فشل تنزيل أفلام iTunes ، يمكن أن تُعزى المشكلة إلى خطأ في الاتصال بالإنترنت أو برنامج iTunes أو حساب Apple الخاص بك.

مشكلة متعلقة بالإنترنت

من المحتمل جدًا ألا يتمكن iTunes من تنزيل الأفلام إذا كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا للغاية. وإذا لم يكن هناك اتصال بالإنترنت ، فلن يتم تنزيل أفلامك المشتراة والمستأجرة على iTunes. في ظل هذه الظروف ، قد تتلقى تنبيهًا يقول "خطأ في التنزيل. انقر لإعادة المحاولة".

مشكلة متعلقة بـ iTunes

إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك قيد التشغيل ، فيجب أن تفكر فيما إذا كان هناك شيء متعلق بـ iTunes. كما تعلم ، فإن iTunes منتفخ. عند تشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيستهلك برنامج iTunes الكثير من استخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. وإذا لم يكن تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك جيدًا بما يكفي لدعم iTunes ، فقد يكون iTunes معطلاً عند تنزيل الأفلام. إذا تم إنهاء iTunes قبل انتهاء التنزيل ، فعند إعادة تشغيل iTunes ، قد تتلقى أيضًا تنبيهًا بوجود خطأ في تنزيل iTunes.

علاوة على ذلك ، إذا قمت بتمكين التحميل التلقائي للأفلام ، و iTunes عالق في منتصف الطريق عند تنزيل الأفلام ، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى فشل تنزيل iTunes. إلى جانب ذلك ، قد يكون هناك بعض الأخطاء التي ظهرت في iTunes والتي تمنعك من تنزيل الأفلام.

مشكلة متعلقة بحساب Apple

حساب Apple الخاص بك مهم بالنسبة لك لتنزيل الأفلام من iTunes. إذا كنت ترغب في الوصول إلى أفلام مشترياتك من iTunes أو مشترياتك من iTunes ، فيجب عليك تفويض الكمبيوتر بحساب Apple الذي تستخدمه للتسوق على iTunes. لذلك ، إذا كان لديك لا يمكن لحساب Apple العمل، يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في عدم تنزيل فيلم iTunes.

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Apple تسمح لك فقط بتخويل ما يصل إلى 5 أجهزة كمبيوتر للوصول إلى محتويات الفيلم المشتراة أو المستأجرة. إذا كان لديك تم بالفعل تفويض حساب Apple بعدد كافٍ من الأجهزة، فقد تحدث أيضًا مشكلة عدم تنزيل فيلم iTunes. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرتبطًا بالفعل بمعرف Apple آخر ، فلا يمكنك ربط هذا الكمبيوتر بمعرف Apple آخر لمدة 90 يومًا. قد تتسبب هذه السياسة أيضًا في حدوث مضايقات لتنزيل أفلام iTunes.

قضية أخرى ذات صلة

  • لا توجد مساحة خالية كافية على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز لتنزيل الفيلم. (قد تشغل أفلام HD iTunes أو أفلام 4K iTunes مساحة كبيرة.)

  • تم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التنزيل.

  • تطبيق آخر مثل برنامج الأمان التابع لجهة خارجية أو جدار الحماية يقيد التنزيل.

  • فيلم iTunes الذي اشتريته غير نشط بسبب التصنيف العمري للفيلم المحدد في جهازك. (في بعض الأحيان ، إذا لم يعد موفر محتوى الفيلم يعرض هذا العنوان على iTunes أو على موقعك ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور الفيلم باللون الرمادي وعدم توفره للتنزيل.)

الجزء 2. الخطأ العام في تنزيل فيلم iTunes

فيما يلي بعض التنبيهات الشائعة حول أخطاء تنزيل فيلم iTunes التي قد تواجهها. لا داعي للذعر إذا واجهت أخطاء تنزيل iTunes Movie هذه ، فهناك أيضًا بعض النصائح لإصلاح خطأ التنزيل.

"خطأ -50" أو "-5000" أو "8003" أو "8008" أو "-42023"

وفقًا لقاعدة بيانات دعم Apple ، تحدث أخطاء تنزيل أفلام iTunes هذه عند انتهاء مهلة الاتصال بالخادم. أو قد يكون ذلك بسبب التعارضات التي تحاول كتابة ملف أثناء التنزيل.

وإذا واجهت أخطاء التنزيل هذه أثناء تنزيل الأفلام من iTunes Store ، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لإصلاحها. من المفترض أن يساعدك في تنظيف الملف الذي تم تنزيله جزئيًا وتجنب التنبيه الذي يمنعك من تنزيل أفلام iTunes مرة أخرى.

طريقة 1

الخطوة 1. حدد موقع مجلد تنزيلات iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملحوظة: قد تظهر "iTunes Media" باسم "iTunes Music". أيضًا ، يشير التلدة (~) إلى الدليل الرئيسي الخاص بك.

نظام التشغيل Mac OS: ~ / Music / iTunes / iTunes Media / Downloads

Windows Vista: \ Users \ username \ Music \ iTunes \ iTunes Media \ Downloads \

Windows 7: \ Users \ username \ My Music \ iTunes \ iTunes Media \ Downloads \

Windows XP: \ Documents and Settings \ username \ My Documents \ My Music \ iTunes \ iTunes Media \ Downloads \

الخطوة 2. بعد تحديد موقع مجلد تنزيلات iTunes ، قم بإنهاء iTunes ، واحذف مجلد تنزيلات iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3. أعد تشغيل iTunes. تحديد الحساب> التحقق للتنزيلات المتاحة.

الخطوة 4. أدخل معرف Apple وكلمة المرور للتحقق من التنزيلات الخاصة بك. ثم اضغط عرض الحساب. يجب إعادة تشغيل التنزيلات تلقائيًا ، ويمكنك اختيار التنزيلات التي تريد قبولها أو إيقافها مؤقتًا.

تحقق من التنزيلات المتاحة

ولكن إذا تم تنزيل الفيلم على أجهزة أخرى من قبل ، فستتلقى تنبيهًا يفيد بأنه "لا توجد تنزيلات متاحة". هذا بسبب تحقق من التنزيلات المتاحة للمشتريات التي لم يتم تنزيلها من قبل.

ويجب عليك إعادة تنزيل الفيلم عبر رابط تم شراؤه مع روابط سريعة للفيلم على الجانب الأيمن من صفحة iTunes Store الرئيسية. هذا يسمح لك بالتحقق من تاريخ الشراء الخاص بك. الآن يمكنك النقر فوق تنزيل السحابة أيقونة لإعادة تنزيل الفيلم.

انقر فوق رابط الشراء

طريقة 2

الخطوة 1. قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. أختار تحرير> التفضيلات في شريط القائمة أعلى الشاشة.

حدد تحرير والتفضيلات

الخطوة 3. فتح متقدم علامة التبويب

الخطوة 4. انقر على إعادة تعيين تحذيرات و إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت، ثم انقر فوق OK لحفظ التغيير.

الخطوة 5. أعد تشغيل الكمبيوتر ، قم بتشغيل iTunes ، حاول إعادة تنزيل فيلم iTunes مرة أخرى.

إعادة تعيين التحذيرات وإعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت

الجزء 3. كيفية إصلاح الفيلم الذي لا يتم تنزيله على iTunes؟ (6 طرق)

لقد عرفت بالفعل بعض الأسباب المحتملة وراء مشكلة عدم تنزيل فيلم iTunes. فيما يلي عدد قليل من الطرق التي يمكنك استخدامها لتجربة واحدة تلو الأخرى ونأمل أن يتم إصلاح مشكلة عدم تنزيل فيلم iTunes.

الطريقة الأولى: تحقق من اتصالك بالإنترنت

يمكنك زيارة العديد من مواقع الويب الأخرى وتنزيل بعض الملفات للتحقق مما إذا كانت شبكتك تعمل بشكل جيد. إذا كانت هناك مشكلة ، فحاول إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك أو نسيان شبكة Wi-Fi وإعادة الانضمام إليها. إذا استمرت مشكلة الإنترنت في الظهور ، فاتصل بمزود خدمة الإنترنت للحصول على مزيد من المساعدة.

الطريقة الثانية. قم بتحديث iTunes إلى أحدث إصدار أو أعد تثبيت iTunes

يمكنك التحقق من وجود تحديث جديد لبرنامج iTunes الخاص بك. أنافي الإصدار الجديد ، يجب على مهندسي البرامج إصلاح بعض الأخطاء التي تسبب مشكلة التنزيل.

لتحديث iTunes ، ما عليك سوى الانتقال إلى تعليمات> التحقق من وجود تحديثات في شريط القوائم في iTunes ، ثم قم بتأكيد ما إذا كان هناك تحديث متوفر.

يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت تطبيق iTunes الحالي الخاص بك ثم تنزيل وتثبيت إصدار جديد من موقع Apple الرسمي.

طريقة 3. إعادة تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك أو إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر الخاص بك

في بعض الأحيان ، يمكنك تسجيل الخروج من حساب Apple الخاص بك وإعادة تسجيل الدخول ، أو محاولة إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحديث معلومات الشراء الخاصة بك والسماح بتنزيل فيلم iTunes الخاص بك.

أعد تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك

في شريط القائمة ، ابحث عن وانقر عليه الحساب> تسجيل الخروج. بعد ذلك ، ارجع إلى الحساب> تسجيل الدخول لتسجيل الدخول إلى iTunes باستخدام معرف Apple وكلمة المرور الصحيحين.

إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر الخاص بك

حدد الحساب في شريط القائمة ، ثم اختر التراخيص> إلغاء التفويض هذا الحاسوب. بعد ذلك ، قم بتخويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الحساب> التفويضات> التخويل هذا الحاسوب. قد تضطر إلى إدخال معرف Apple وكلمة المرور للتأكيد.

إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر الخاص بك

الطريقة الرابعة. تحديث إعدادات الوقت

إذا لم تتمكن من الاتصال بـ iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو جهاز Mac ، يُنصح بالتحقق من إعدادات الوقت. هذا لأن iTunes يتحقق من إعدادات التاريخ والوقت والمنطقة الزمنية للكمبيوتر ، فقط تأكد من صحتها. وإذا تم إيقاف تشغيل هذه الإعدادات ، فقد يكون هذا هو سبب فشل الاتصال بـ iTunes وبالتالي ، لن يتم تنزيل الفيلم على iTunes.

الطريقة الخامسة. احصل على دعم iTunes من Apple

يجب أن تحل الطرق الأربع الأولى معظم مشاكل iTunes التي لا تقوم بتنزيل الأفلام. ومع ذلك ، إذا لم تكن محظوظًا بما يكفي لحل المشكلة ، فيمكنك طلب الدعم من متجر iTunes. يمكنك أيضًا الانتقال إلى موقع المساعدة عبر الإنترنت الخاص بشركة Apple والذي سيطرح عليك بعض الأسئلة حول المشكلة التي تواجهها. وفقًا لإجاباتك ، قد يوفر الموقع شخصًا للدردشة معه أو رقمًا للاتصال به.

الطريقة 6. تحقق من ميزة المراقبة الأبوية

في بعض الأحيان ، تكون بعض عناوين الأفلام التي اشتريتها من iTunes Store غير نشطة للتنزيل ، ومن المحتمل أن تكون أدوات الرقابة الأبوية هي الأسباب التي تمنعك من التنزيل.

لفتح الإعدادات ، قم بتشغيل iTunes كمسؤول ، ثم انتقل إلى تحرير> التفضيلات، ثم افتح ملف قيود علامة التبويب لتغيير الإعداد.

يجب إطلاق مستخدمي iPad أو iPhone الإعدادات> عام> القيود للوصول إلى الأفلام.

ماذا يمكنك أن تفعل؟

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في بدء تنزيل أفلام iTunes ، فحاول إعادة تشغيل الكمبيوتر. أنا شخصياً أجد أنه من خلال إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله مرة أخرى ، يمكن إصلاح غالبية المشكلات الصغيرة. علاوة على ذلك ، إذا كانت هناك مشكلة تتعلق بعدم تنزيل فيلم تأجير iTunes بعد تجربة كل هذه الإصلاحات ، فقبل انتهاء صلاحية الفيلم ، ربما يمكنك التفكير في طلب استرداد الأموال من iTunes واستردادها.

ملحوظة: لمعرفة دليل أكثر تفصيلاً حول كيفية تنزيل الأفلام المستأجرة على iTunes ، يمكنك التحقق من الجزء الثاني في هذه المقالة: كيفية تنزيل الأفلام من iTunes Guides & FAQs (2020)

أو يمكنك تجربة بدائل iTunes أخرى لشراء الأفلام أو استئجارها. تتضمن بعض بدائل iTunes الموثوقة جوجل أفلام اللعب, رئيس والأمازون, متجر سكاي وما إلى ذلك. تتمثل فائدة استخدام خيارات أخرى غير iTunes في أنه يضمن لك إمكانية الوصول إلى الأفلام على أي جهاز. ولكن إذا كنت تفضل التمسك بـ iTunes من Apple ، فإليك أداة مجدية تتيح لك مشاهدة أفلام iTunes عبر الأنظمة الأساسية.

تحويل TuneFab M4V هي أداة احترافية مصممة لتحويل أفلام iTunes إلى MP4. كما تعلم ، فإن حماية DRM التي يستخدمها iTunes لإبقائك مقفلاً على أجهزة Apple. مع محول TuneFab M4V ، يمكنك ذلك قم بإزالة DRM من أفلام iTunes والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية وتحويل مقاطع فيديو M4V المحمية بواسطة DRM إلى MP4 عادية.

بعد التحويل ، يمكنك الحصول على ملف MP4 عالمي يتمتع بتوافق أفضل مع الجهاز مما يسمح لك بمشاهدة أفلام iTunes على منصات متعددة. حتى إذا كنت في بيئة لا يوجد بها اتصال بالإنترنت ، فإن حفظ نسخة من فيلم iTunes المحول يجعل من السهل مشاهدته على أي جهاز أو مشغل كما تريد.

TuneFab M4V Converter الميزات الرئيسية

* إزالة DRM من أفلام iTunes M4V والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية

* الحفاظ على ملفات Dolby 5.1 الصوتية الأصلية والترجمات والتعليقات التوضيحية والأوصاف الصوتية

* دفعة تحويل أفلام أو برامج تلفزيونية iTunes في وقت واحد

تحويل TuneFab M4V

نبذة عامة

لا يجب أن يكون التعامل مع أخطاء تنزيل أفلام iTunes أمرًا مرهقًا. دعنا نراجع العديد من الحلول القابلة للتطبيق التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة عدم تنزيل iTunes للفيلم:

1. تحقق من اتصالك بالإنترنت.

2. قم بتحديث iTunes أو أعد تثبيت iTunes.

3. قم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى في حساب Apple الخاص بك أو إعادة تفويض جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. قم بتحديث تاريخ ووقت نظامك.

5. احصل على دعم iTunes من Apple.

6. تحقق مما إذا تم تمكين الرقابة الأبوية.

إذا كانت لديك نصائح وتجارب أخرى حول استكشاف مشكلة عدم تنزيل فيلم iTunes وإصلاحها ، فلا تتردد في مشاركتها معنا.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 2 | 2
المادة السابقة لن يتم تشغيل فيلم iTunes؟ جرب هذه الإصلاحات! المقالة القادمة كيف تشاهد أفلام iTunes Offline على iPhone / iPad / Android؟
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. النقر على "قبول ملفات تعريف الارتباط" يعني أنك توافق على ما لدينا سياسة الخصوصية.

[Solved] iTunes Movie Not Downloading? Tips & Fixes

By Kelsi Gillan

Updated on July 29, 2020

You may encounter a situation that you buy a movie from iTunes and want to have it downloaded to your device but somehow the movie won't download on iTunes. Or worse, you are experiencing an issue with downloading rented movies from iTunes and worrying it will go expired. No worry, you've come to the right place.


In fact, a number of reasons will lead to the iTunes movie not downloading problem. Therefore, we've come up with this article to help you figure out why it happens. Some tips to troubleshoot and fix iTunes movie download errors are also included. Hopefully, it may help you find solutions to the issue that you are having and quickly begin working on a fix.



CONTENTS


Part 1. Understanding What Causes iTunes Movie Download Failure

When browsing through the Apple Community, it is not hard to find complaints about iTunes won't download movies. Knowing the causes of the problem can help you diagnosed what leads to iTunes download error, and fix the problem as soon as possible.


Generally, if iTunes movies fail to download, the issue can be attributed to something wrong with the Internet connection, the iTunes program, or your Apple account.


Internet Related Issue

It is very likely that iTunes cannot download movies if your Internet connection is too slow. And if there is no connection to the Internet, both your purchased and rented movies won't download on iTunes. Under such circumstances, you may receive an alert saying "Download Error. Tap to retry."


iTunes Related Issue

If your Internet connection is up and running, you should consider if it is something related to iTunes. As you may know, iTunes is bloated. When running iTunes on your computer, the iTunes program will consume much of your CPU usage. And if your computer configuration is not good enough to support iTunes, iTunes may be down when you downloading movies. If iTunes quit before the download finished, when you re-launch iTunes, you may also receive an iTunes Download Error alert.


Furthermore, if you have enabled Automatic Downloads for movies, and iTunes is stuck at halfway when downloading movies, this may also lead to iTunes download failure. Besides, there could be some bugs appeared in iTunes that prevents you from downloading movies.


Apple Account Related Issue

Your Apple Account is important for you to download movies from iTunes. If you want to get access to your iTunes purchases movies or iTunes rentals, you should authorize the computer with the Apple account that you use to shop on iTunes. Therefore, if your Apple account cannot work, this can also cause the iTunes movie not downloading problem.


In addition, it needs to be mentioned that Apple only allows you to authorize up to 5 computers to access your purchased or rented movie contents. If your Apple account has already been authorized enough devices, the iTunes movie not downloading issue may also occur. Besides, if your computer is already associated with other Apple ID, you cannot associate that computer with another Apple ID for 90 days. This policy may also bring inconveniences to download iTunes movies.


Other Related Issue

  • Your computer or device doesn't have enough free space to download the movie. (HD iTunes movies or 4K iTunes movies may take up a lot of space.)

  • Your computer restarted during a download.

  • Another application such as third-party security software or a firewall restricts the download.

  • The iTunes movie you bought is greyed out due to a film age rating set in your device. (Sometimes, if the movie content provider is no longer to offer this title on iTunes or your location, this can result in the movie greyed out and not available for download.)


Part 2. Common iTunes Movie Download Error

The following are some common iTunes movie download error alerts you may encounter. Don't panic if you meet these iTunes Movie download errors, here we also have some tips to fix the download error.


"Error -50," "-5000," "8003," "8008," or "-42023"

According to the Apple Support database, these iTunes movie download errors occur when there is a timeout connecting to the server. Or it may be due to conflicts trying to write a file during download.


And if you meet with these download errors while downloading movies from the iTunes Store, you can follow these steps to fix. It should help you clean the partially downloaded file and avoid the alert that stops you from downloading iTunes movies appearing again.


Method 1

STEP 1. Locate the iTunes Downloads Folder on your PC.

Note: "iTunes Media" may appear as "iTunes Music". Also, the tilde (~) refers to your Home directory.

Mac OS:~/Music/iTunes/iTunes Media/Downloads

Windows Vista: \Users\username\Music\iTunes\iTunes Media\Downloads\

Windows 7: \Users\username\My Music\iTunes\iTunes Media\Downloads\

Windows XP:\Documents and Settings\username\My Documents\My Music\iTunes\iTunes Media\Downloads\

STEP 2. After locating the iTunes Downloads folder, quit iTunes, and delete the iTunes Downloads folder on your computer.

STEP 3. Re-launch iTunes. Select Account > Check for Available Downloads.

STEP 4. Enter your Apple ID and password to check for your downloads. Then click View Account. Your downloads should automatically restart, and you can choose which downloads to accept or pause.

Check for Available Downloads


But if the movie has been downloaded to other devices before, you will receive an alert saying that "There are no downloads available." This is because Check for Available Downloads is for purchases that have never been downloaded before.


And you should redownload the movie via the Purchased link under Movie Quick Links on the right-hand side of the iTunes Store homepage. This allows you to check your purchased history. Now you can click on the cloud download icon to redownload the movie.

Click Purchase Link


Method 2

STEP 1. Launch iTunes on your PC.

STEP 2. Select Edit > Preferences on the menu bar on the top of your screen.

Select Edit and Preferences

STEP 3. Open the Advanced tab

STEP 4. Click on Reset Warnings and Reset Cache, and then click OK to save the change.

STEP 5. Restart your computer, run iTunes, try to redownload iTunes movie again.

Reset Warnings and Reset Cache


Part 3. How to Fix iTunes Movie Not Downloading? (6 Methods)

You've already known some potential causes behind the iTunes movie not downloading issue. Here are a handful of methods you can use to try one by one and hopefully fix the iTunes movie won't download issue.


Method 1. Check for Your Internet Connectivity

You can visit several other websites and download some files to check if your network is working well. If there is a problem, try resetting your router or forgetting and rejoining your Wi-Fi. If the Internet problem still exists, contact your Internet service provider for more help.


Method 2. Update iTunes to the Latest Version or Reinstall iTunes

You can check for if there is a new update for your iTunes program. In the new version, program engineers should fix some bugs that cause the download problem.


To update your iTunes, just go to Help > Check for Updates in the menu bar of iTunes, and then confirm if there is an available update.


You may also uninstall your current iTunes app and then download and install a new version from Apple's official site.


Method 3. Re-login Your Apple Account or Reauthorize Your Computer

Sometimes you can log out your Apple account and sign back in, or try to reauthorize your computer, this can update your purchase information and let your iTunes movie available to download.


Re-login Your Apple Account

In the menu bar, find and click on Account > Sign Out. Then, go back to Account > Sign In to login iTunes with the correct Apple ID and password.


Re-authorize Your Computer

Select Account in the menu bar, and then choose Authorizations > Deauthorize This Computer. After that, authorize your computer by clicking on Account > Authorizations > Authorize This Computer. You may have to enter your Apple ID and password to confirm.

Reauthorize Your Computer


Method 4. Update the Time Settings

If you cannot connect to iTunes on a Windows PC or a Mac, it is advised to check your time settings. This is because iTunes checks the computer's date, time, and time zone settings, just make sure they are correct. And if these settings are off, this could be the reason you fail to connect to iTunes and therefore, the movie won't download on iTunes.


Method 5. Get iTunes Support From Apple

The first four methods should solve most iTunes won't download movie problems. However, if you are not lucky enough to get the problem fixed, you can request support from the iTunes Store. Also, you can navigate to Apple's online help site which will ask you some questions about the problem you encounter. According to your answers, the site may provide a person to chat with or a number to call.


Method 6. Check the Parental Controls Feature

Sometimes, some of the movie titles that you purchased on the iTunes Store are greyed out for download, the parental controls are likely the causes that blocking you from downloading.


To unlock the settings, run iTunes as an administrator, and then go to Edit > Preferences, and then open the Restrictions tab to change the setting.


iPad or iPhone users should launch Settings > General > Restrictions to get access to the movies.


What Else You Can Do?

If you're still having problems getting your iTunes movie downloads started, try restarting your computer. Personally, I find that by turning the computer off and on again, the majority of small problems can be fixed. Besides, if it is a problem related to iTunes rental movie not downloading after trying all these fixes, then, before the movie is expired, perhaps you can consider to request and get a refund from iTunes.

Note: To know a more detailed guide on how to download rented movies on iTunes, you can check the second part in this article: How to Download Movies From iTunes Guides & FAQs (2020)

Or, you may try another iTunes alternatives for movie purchases or renting. Some reliable iTunes alternatives include Google Play Movies, Amazon Prime, Sky Store and etc. The benefit of using options other than iTunes is that it ensures you can access movies on any device. But if you prefer sticking with Apple's iTunes, here is a feasible tool enabling you to watch iTunes movies cross platforms.


TuneFab M4V Converter is a professional tool designed to Convert iTunes Movies to MP4. As you may know, it is the DRM protection that iTunes uses to keep you locked to Apple devices. With TuneFab M4V Converter, you can remove the DRM from iTunes movies, TV shows, and music videos and convert these DRM-protected M4V videos to a normal MP4.


After the conversion, you can get a universal MP4 file that enjoys better device compatibility allowing you to watch iTunes movies on multiple platforms. Even if you are in an environment without an Internet connection, saving a copy of the converted iTunes movie makes it convenient to watch on any device or player as you like.


TuneFab M4V Converter Main Features

* Remove DRM from iTunes M4V movies, TV shows, and Music Videos

* Preserve original Dolby 5.1 soundtracks, subtitles, closed captions, and audio descriptions

* Batch convert iTunes movies or TV shows at a time

TuneFab M4V Converter


Summary

Dealing with iTunes movie download errors doesn't have to be stressful. Let's review several viable solutions you can use to resolve the iTunes won't download movie problem:


1. Check for your internet connectivity.

2. Update iTunes or reinstall iTunes.

3. Sign out and sign back in your Apple account or reauthorize your computer.

4. Update your system date and time.

5. Get iTunes support from apple.

6. Check if parental control is enabled.


If you have other tips and experiences about troubleshooting the iTunes movie not downloading issue, feel free to share with us.


Was this information helpful?