نظرًا لأن Apple تهيمن على العالم التكنولوجي ، فإن تنسيقات M4V و MOV أصبحت شائعة حقًا بحيث يمكنك رؤية التنسيق المستخدم في العديد من التطبيقات. حتى أنها تظهر في العديد من البرامج كخيارات تصدير. على الرغم من أن البعض قد يكون لديهم تفضيلاتهم الخاصة لتنسيقات تصدير الفيديو ، فقد يكون من الصعب اتخاذ قرار.

قد تتساءل أيهما أكثر عملية ، M4V أم MOV؟ لا تقلق ، هذه المقالة مكتوبة لمساعدتك في معرفة الفرق من M4V و MOV وإعطائك اقتراحات بشأن الاختيار بينهما. بعد قراءته ، ستتمكن من تحديد اختيارك.

المحتويات

الجزء 1. M4V و MOV: الأوصاف

ما هو ملف M4V؟

ملف M4V ، الذي تم تطويره وامتلاكه بواسطة Apple ، عبارة عن تنسيق حاوية رقمي M4V يستخدم بشكل خاص لمقاطع فيديو iTunes مثل أفلام iTunes والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية. M4V مطابق تقريبًا لتنسيق MP4 الشائع. لكن أحد الفروق التي تفصل بين M4V و MP4 هو أن تنسيق M4V مرتبط بشكل متكرر بـ Fairplay DRM من Apple (بعض حماية النسخ). إنها حاوية مرنة يمكنها استيعاب العديد من أنواع الصوت والفيديو ، بالإضافة إلى الوسائط الأخرى.

ما هو ملف MOV؟

من المرجح أن تواجه ملف MOV على منتجات Apple أو بعض برامج التحرير. MOV هو أيضًا حاوية وسائط متعددة تستخدم غالبًا لتخزين الأفلام وملفات الفيديو الأخرى. تجدر الإشارة إلى أن هذا التنسيق تم تصميمه أيضًا من قبل شركة Apple ويظهر توافقًا مذهلاً على أنظمة Mac و Windows.

هل M4V هو نفسه MOV؟

يعد كل من M4V و MOV تنسيقات حاويات تهدف إلى الاحتفاظ بملفات الفيديو للتشغيل ولكن ليست مسؤولة عن ترميز مقاطع الفيديو. على الرغم من أن كلاهما تم إنشاؤهما بواسطة Apple ، فإن تنسيق MOV مخصص للاستخدام مع QuickTime بينما تم تصميم M4V لـ iTunes وتعيينه كتنسيق افتراضي لمنتجات Apple المحمولة مثل iPhone و iPad و iPad. إنهما متشابهان تمامًا ، لكنهما ليسا متشابهين.

الجزء 2. M4V مقابل MOV: مقارنة موجزة

بعد الحصول على فكرة عامة عن تنسيق M4V و MOV ، قد تتساءل عن الفرق بين M4V و MOV. فيما يلي مخطط مقارنة قد يساعدك على فهم الاختلافات بين التنسيقين بشكل مباشر.

M4V

MOV

نوع الملف

تنسيق ملف MPEG-4

تنسيق ملف QuickTime Movie

امتداد الملف

.m4v

. وسائل التحقق

ترميز الفيديو

H.264 / AVC

H.264 / AVC و H.265 / HEVC والمزيد

ترميز الصوت

الجميح للسيارات ، AC3 ، MP3 ، WMA وغيرها

AAC ، AC3 ، ADPCM

القيود

خسارة بسيطة في جودة الفيديو

لا يدعم MOV بعض برامج الترميز ، مما قد يؤدي إلى مشكلات في التشغيل

البرنامج المدعوم

محمي بواسطة DRM: iTunes

غير DRM: VLC و Windows Media Player و KMPlayer وما إلى ذلك.

iTunes و Apple QuickTime Player و VLC و CyberLink PowerDVD و Elmedia Player

الجزء 3. M4V أو MOV؟ نحن نساعدك على الاختيار!

إذن أي تنسيق فيديو يجب أن تختار للتصدير؟ حسنًا ... إذا كنت تعرف مجال التطبيق ، فمن السهل الاختيار. هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. على سبيل المثال ، حجم الملف وجودة الفيديو والعامل الأكثر أهمية - المكان الذي تريد تشغيل الفيديو الناتج فيه. في ما يلي ، سنناقش هذه الجوانب الثلاثة لمساعدتك على اختيار M4V أو MOV.

حجم الملف

فقط للتوضيح ، يعتمد حجم ملف الفيديو على عدد البتات تستخدم لتمثيل إطار الفيديو. يشير مصطلح معدل البت إلى إجمالي عدد البتات المستخدمة لتمثيل ثانية من الفيديو.


وإذا كنت تريد ضغط مقطع فيديو صغير الحجم ، فهناك شيئان مهمان حقًا: الطريقة المستخدمةو المعلمات المستخدمة مع هذه الطريقة. يمكن أن يؤدي تحويل الفيديو إلى معدل بت أقل إلى تقليل حجم الملف ولكنه على حساب بعض الخسائر في الجودة. لذلك ، نظرًا لأن كل من MOV و M4V عبارة عن تنسيقات حاويات ، يمكنك في الأساس إنشاء ملف .mov أو ملف .m4v مع العديد من برامج ترميز الفيديو المختلفة.


ربما تجد أن ملف MOV عادة ما يشغل مساحة كبيرة ، وتتساءل لماذا ملف MOV كبير جدًا. جزئياً لأن محتوى الفيديو الخاص بك يحتوي على العديد من التفاصيل الإضافية. أو ، على الأرجح ، أنت تسيء تقدير إعدادات الجودة. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يؤثر طول الفيديو أيضًا على حجم ملف الفيديو.

جودة الفيديو

قد يشعر العديد منكم أيضًا بالحيرة عند اختيار تنسيق فيديو للتصدير ، ويتساءلون عما إذا كانت التنسيقات المختلفة قد تؤثر على جودة الفيديو. عادة ، إذا قمت بتحويل محتوى الفيديو الخاص بك إلى تنسيق مختلف واحتفظت بنفس برنامج ترميز الفيديو ، فلن يكون هناك فرق في الجودة عندما يدعم تنسيق الحاوية برنامج الترميز. ما يسبب حقا ضرر للجودة هو الضغط.


ولكن غالبًا ما تُعتبر ملفات MOV ذات جودة عالية للصيغة التي تدعم تحويل الشفرة الفردية ويمكن استخدامها في التطبيقات الاحترافية عن طريق عزل العناصر أثناء التحرير أو أثناء التشغيل.

الغرض من الفيديو الخاص بك

عند اختيار تنسيق تصدير ، تكون خطتك والغرض من الفيديو مهمين ، مما قد يقودك إلى اتخاذ قرارات حكيمة. أذا أردت قم بتشغيل الفيديو على الأجهزة المحمولة مثل iPhone أو iPad أو iPod ، من الأفضل استخدام تنسيق M4V ، لأن جميع الأجهزة المحمولة تقريبًا تهدف إلى تشغيل هذا التنسيق. وبالمقارنة مع ملفات MOV ، لا يجب أن يكون لدى M4V أي مشاكل في التوافق. أيضا ، M4V مناسب لـ تحميل بعض الشبكات الاجتماعية لأنه متوافق بشكل جيد مع برنامج الترميز H.264 وحجم الملف الصغير ، مما يجعله جيدًا شكل التوزيع.


ومع ذلك ، يثبت MOV أنه جيد تنسيق الاكتساب. إذا كان الفيديو الخاص بك مخصصًا لـ بث أو استنساخيجب أن يوفر الاحتفاظ به كملف MOV أفضل جودة ممكنة. هذا لأن MOV مع القليل من الضغط و ودية للتعديل. كما هو مذكور أعلاه ، غالبًا ما يتم استخدام تنسيق MOV في البيئات المهنية. تعمل برامج التحرير مثل Adobe Premiere و Apple Final Cut Pro بشكل مثالي مع تنسيق MOV.


إلى جانب ذلك ، من الضروري ملاحظة أن تنسيق MOV هو الأفضل لـ قنوات ألفا (الشفافية). ولكن تذكر استخدام برنامج ترميز بخلاف H.264. على الرغم من أن برنامج الترميز H.264 يعد اختيارًا عالميًا في الوقت الحالي ، إلا أنه غير قادر على تصدير قناة ألفا ، وبالتالي ، يجب أن تبحث في مكان آخر عن مقطع فيديو يتطلب الشفافية.

نبذة عامة

يعد كل من M4V و MOV تنسيقات عالية الجودة لتخزين المعلومات الرقمية ومشاركتها. ومع ذلك ، يجب أن يعتمد الخيار الأفضل للتصدير على الاستخدام. لاستخدام الوسائط المتعددة ، مثل التحميل على الشبكات الاجتماعية مثل YouTube أو Vimeo ، من الأفضل اختيار M4V (MP4). ولكن لإنشاء مقطع فيديو وتريده أن يحتفظ بدقة عالية للصورة وحجم ملف معقول ، فإن MOV مناسب لك.


إذا كان لديك أي اقتراحات أخرى ، فلا تتردد في مشاركتها معنا.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 3.8 | 8
المادة السابقة M4V مقابل MKV: كيف تختار بينهما؟ المقالة القادمة أفضل مشغلات M4V لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة | مراجعات غير متحيزة
يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. النقر على "قبول ملفات تعريف الارتباط" يعني أنك توافق على ما لدينا سياسة الخصوصية.

تنكر

Support

Library

Glossary

Submit a Ticket

M4V vs MOV: Which Is the Better Format for Exporting?

By Kelsi Gillan

June 09, 2020

Since Apple is so dominating in the technological world, M4V and MOV formats are becoming really popular that you can see the format used in several applications. They even appear in many software as exporting options. Although some may have their own preference for video exporting formats, it can be a hard decision to make.


You may wonder which is more practical, M4V or MOV? Don't worry, this article is writing to help you tell the difference from M4V and MOV and give you suggestions on choosing between them. After reading it, you will be able to make your own choice.



CONTENT


Part 1. M4V and MOV: Descriptions

What is an M4V File?

Developed and Owned by Apple, an M4V file is a digital container format M4V especially used for iTunes videos such as iTunes movies, TV shows, and music videos. M4V is nearly identical to the popular MP4 format. But one distinction that separates M4V from MP4 is that M4V format is frequently associated with Apple's Fairplay DRM (some copy protection). It is a flexible container that can hold many types of audio and video, as well as other media.


What is a MOV File?

You are more likely to encounter a MOV file on Apple products or some editing software. MOV is also a multimedia container that is often used for storing movies and other video files. It needs to be noted that this format is also designed by Apple and it shows amazing compatibility on both Mac and Windows platforms.


Is M4V the same as MOV?

Both M4V and MOV are container formats aiming to hold video files for playback but not responsible for coding videos. Although they both are created by Apple, the MOV format is intended for use with QuickTime while M4V is designed for iTunes and set as the default format for portable Apple products such as iPhone, iPad, and iPad. They are quite similar, but not the same.


Part 2. M4V vs MOV: A Brief Comparison

After having a general idea of M4V and MOV format, you may wonder about the difference between M4V and MOV. The following is a comparison chart that may help you directly understanding the differences between the two formats.

M4V

MOV

File Type

MPEG-4 file format

QuickTime Movie file format

File Extension

.m4v

.mov

Video Codec

H.264/AVC

H.264/AVC, H.265/HEVC, and more

Audio Codec

AAC, AC3, MP3, WMA and etc

AAC, AC3, ADPCM

Limitations

Little loss in video quality

Some codecs are not supported by MOV which may lead to playback issues

Supported Program

DRM-protected: iTunes

Non-DRM: VLC, Windows Media Player, KMPlayer and etc.

iTunes, Apple QuickTime Player, VLC, CyberLink PowerDVD, Elmedia Player


Part 3. M4V or MOV? We Help You Choose!

So which video format should you choose for exporting? Well… If you know the area of the application then the choice is easy to make. There are many factors that you should take into consideration. For instance, file size, video quality, and the most important factor - the place where you need to play the resulting video. In the following, we will discuss these three aspects to help you choose M4V or MOV.


File Size

Just to clarify, the size of a video file is based on the number of bits used to represent a frame of video. The term bitrate refers to the total amount of bits used to represent a second of the video.


And if you want to compress a video of small size, there are two things that actually matter: the method used, and parameters used with that method. Transcoding your video to a lower bitrate can reduce the file size but it is at the expense of some loss in quality. Therefore, as both MOV and M4V are container formats, basically, you can make a .mov file or a .m4v file with several different video codecs.


Perhaps you find that a MOV file usually takes up a lot of space, and wonder why the MOV file is so big. Partly is because your video content contains many extra details. Or, more likely, you misjudge the quality settings. Besides, the length of the video can also affect the video file size.


Video Quality

Many of you may also feel puzzled when selecting a video format for exporting, wondering whether different formats may affect your video quality. Usually, if you transcode your video content to a different format and keep the same video codec, there will be no quality difference when the container format supports the codec. What really causes damage to quality is compression.


But MOV files are often considered to be of high quality for the format supports odd transcoding and can be used in professional applications by isolating the elements while editing or during playback.


Purpose of Your Video

When choosing an exporting format, your plan and purpose for the video are significant, which can lead you to make judicious decisions. If you want to play the video on portable devices like iPhone, iPad, or iPod, it is better to go with the M4V format, because virtually all portable devices are meant to play this format. And comparing to MOV files, M4V should not have any compatibility issues. Also, M4V is suitable for uploading to some social network as it is well compatible with the H.264 codec and of small file size, making it a good distribution format.


However, MOV proves to be a good acquisition format. If your video is intended for broadcast or for reproduction, keeping it as a MOV file should give the best possible quality. This is because MOV is with little compression and friendly to be modified. As it is mentioned above, the MOV format is often used in professional environments. Editing software such as Adobe Premiere and Apple Final Cut Pro work perfectly with MOV format.


Besides, it is necessary to note that the MOV format is the best for alpha (transparency) channels. But remember to use a codec other than H.264. Although for the moment the H.264 codec is a universal choice, it is unable to export Alpha Channel, and therefore, you should look elsewhere for a video that requires transparency.


Summary

Both M4V and MOV are high-quality formats for storing and sharing digital information. However, the best choice for exporting should depend on the use. For multimedia use, such as uploading to social networks like YouTube or Vimeo, it is better to choose M4V (MP4). But for creating a video and want it retaining high image fidelity and reasonable file size, MOV is good for you.


If you have any other suggestions, feel free to share them with us.


Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.