إذا كنت تقرأ الكتب الصوتية بشكل متكرر ، فقد تحتاج أحيانًا إلى مشغل M4B على نظام Windows الخاص بك. إنه أمر مزعج عندما لا يمكنك فتح ملفات بتنسيق M4B على Windows. M4B (.m4b) ، امتداد ملف لملفات MPEG-4 ، يتم مشاهدته بشكل شائع في الكتب الصوتية التي يتم تنزيلها من iTunes. يمكن فتح ملفات M4B عادةً بواسطة مشغلات الوسائط الشائعة مثل Windows Media Player. أحد الاستثناءات هو أن بعض ملفات M4B محمية بتشفير DRM في حالة القرصنة الرقمية ، والتي ستحتاج إلى أجهزة مصرح بها خاصة لتشغيل M4B. لكن هذه ليست الحالة الوحيدة. في الجزء التالي ، سنخبرك حالتين لمساعدتك في لعب M4B على Windows10 / 8.1 / 7 بدلاً من مشغل M4B خاص.

المحتويات

الجزء 1. لماذا لا يمكن للكمبيوتر فتح ملفات M4B خالية من DRM

عندما تحاول فتح ملفات M4B على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، فقد تتلقى رسالة منبثقة تفيد بأنه لا يمكنهم فتح مثل هذا الملف لأنه لا يتعرف على امتداد الملف. بشكل عام ، في مثل هذه الحالة ، لا يوجد خطأ في ملفات M4B ، ولكن ببساطة لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفشل في تفسير هذا التنسيق الخاص ثم يقوم برد خاطئ.

يمكن حل فشل التفسير هذا بسهولة باستخدام Windows Media Player. انقر يمينًا على الملف واختر "فتح باستخدام". بعد ذلك ، سيقترح جهاز الكمبيوتر الخاص بك قائمة بالبرامج المدعومة لفتح ملفات M4B. اختر Windows Media Player هنا. إذا لم تتمكن من العثور عليه هنا ، فلا بأس من "اختيار البرنامج الافتراضي". بعد ذلك ، سيظهر مربع حوار يخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأنه لا يمكنه التعرف على هذا الملف. تجاهل التذكير وحدد "موافق" للمتابعة. ثم سيتم فتح الملف بسلاسة. هذه الطريقة صحيحة مع أي مشغل وسائط آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ضبط المشغل الافتراضي

الجزء 2. كيفية تشغيل ملفات M4B محمية على إدارة الحقوق الرقمية على جهاز الكمبيوتر ويندوز

بمجرد تشفير ملفات M4B بواسطة DRM ، لا يمكن تشغيلها إلا على بعض الأجهزة الخاصة المصرح بها بواسطة DRM مثل Apple iTunes. لهذا السبب لا يمكنك استخدام Windows Media Player لفتحها. في ظل الظروف الحالية ، تحتاج إلى تثبيت مشغل M4B خاص على نظام Win 10 الخاص بك ، أو بدلاً من ذلك تحرير ملفات M4B من إعاقة DRM. هنا يمكنك اعتماد تطبيق عملي ، محول TuneFab Audiobook لتحقيق هذا الهدف.

تحويل TuneFab Audiobook لسنوات وضعت تركيزها على إزالة قيود DRM وكذلك تحويل M4B إلى تنسيقات أخرى متاحة مثل MP3 و M4A. ببساطة ، يمكنك تغيير ملفات M4B المشفرة إلى ملفات MPXMUM / M3A خالية من DRM. نظرًا لاستخدام M4B دائمًا في الكتب الصوتية ، فإن التطبيق سيحتفظ تمامًا بجميع معلومات الفصل للحصول على قراءة أفضل. يتم التحكم في سرعة التحويل بشكل صارم لإنهاء المهمة بالكامل في غضون بضع دقائق.

الخطوة 1. إضافة ملفات M4B

تشغيل TuneFab Apple Music Converter وحساب iTunes الخاص بك وقائمة التشغيل ستتم مزامنتهما تلقائيًا. تجد "كتاب مسموع" قائمة التشغيل وتحديد الكتب الصوتية المفضلة بتنسيق M4B. يدعم هذا البرنامج تحويل الدفعة ، لذا ضع علامة على أي شيء تريده.

اختر قائمة تشغيل Audiobooks

الخطوة 2. تخصيص إعدادات الإخراج

انتقل إلى البرنامج المساعد في التأليف "ضبط الانتاج" المنطقة في أسفل اليمين. انتبه للإعداد "تنسيق الإخراج" و "مجلد الإخراج". يمكنك عادةً اختيار MP3 / M4A لاستبدال M4B. تقرر مكان حفظ ملفات الإخراج.

اختيار تنسيق إخراج الكاسيت

الخطوة 3. تحويل M4B إلى MP3 / M4A

انقر "تحويل" والبدء في تحويل M4B إلى MP3 / M4A. سيتم الانتهاء من العملية برمتها على الفور.

تحويل M4P إلى MP3

مع ثلاث خطوات بسيطة ، يمكنك استخدام بسهولة تحويل TuneFab Audiobook للحصول على ملفات M4B المحولة ثم تشغيلها على مشغل وسائط Windows الخاص بك. يتيح لك برنامج TuneFab Apple Music Converter تحرر من قلق تشفير DRM على ملفات M4B.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 1.2 | 9
المقالة القادمة تعرف على تنسيق iTunes Audiobook
يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. النقر على "قبول ملفات تعريف الارتباط" يعني أنك توافق على ما لدينا سياسة الخصوصية.

تنكر

Bring Free to Digital Life

MORE PRODUCTS

Apply These Secret Techniques to Play M4B on Windows 10/8/7 Successfully

By Tony Moton

August 10, 2017

If you frequently read audiobooks, you may sometimes want an M4B player on your Windows. It is annoying when you can't open these M4B format files on Windows. M4B (.m4b), a file extension for MPEG-4 files, is commonly seen in audiobooks downloaded from iTunes. Normally M4B files can be opened by common media players like Windows Media Player. One exception is that some M4B files are protected by DRM encryption in case of digital piracy, which will need special authorized devices for M4B playback. But this is not the only case. In the next part, we will tell you two situations to help you play M4B on Windows10/8.1/7 instead of a special M4B player.


CONTENT


Part 1. Why Your Computer Cannot Open DRM-free M4B Files

When you try to open M4B files on your Windows computer, you may receive a popup message saying that they can't open such a file because it doesn't recognize the file extension. Generally, in such case, there is nothing wrong with the M4B files, but simply because your computer fails to interpret this special format and then makes the false response.


This interpretation failure can be easily solved with Windows Media Player. Click right on the file and choose "Open with". Then your computer will suggest a list of supportable programs to open M4B files. Choose Windows Media Player here. If you can't find it here, it is ok to "choose default program". Next, it will pop up a dialogue box telling your computer can't recognize this file. Ignore the reminder and tick "OK" to go on. Then the file will be opened smoothly. This way is true of any other media player on your computer.

Set Default Player


Part 2. How to Play DRM-protected M4B Files on Windows Computer

Once M4B files are encrypted by DRM, they are only playable on some special DRM-authorized devices like Apple iTunes. That's why you cannot use Windows Media Player to open them. Under the current conditions, you need to install a special M4B player on your Win 10, or alternatively free M4B files from the obstruction of DRM. Here you can adopt a practical application, TuneFab Apple Music Converter to achieve this goal.


TuneFab Apple Music Converter for years has placed its emphasis on removing the DRM restriction as well as converting M4B to other available formats like MP3 and M4A. Simply you can change your encrypted M4B files to DRM-free MP3/M4A files. As M4B is always used in audio books, the application will completely keep all the chapter info for better reading. The conversion speed is also strictly controlled to finish the whole task in a few minutes.

Step 1. Add M4B Files

Run TuneFab Apple Music Converter and your iTunes account and playlist will be synced automatically. Find "Audiobook" playlist and select preferred audio books in M4B format. This software supports batch conversion, so tick any as you like.

Choose Audiobooks Playlist


Step 2. Customize Output Settings

Go to "Output Settings" area at the bottom right. Pay attention to set up "Output Format" and "Output Folder". Normally you can choose MP3/M4A to replace M4B. Decide where to save the output files.

Choose Audiobooks output Format


Step 3. Convert M4B to MP3/M4A

Click "Convert" button and start converting M4B to MP3/M4A. The whole process will be finished instantly.

Convert M4P to MP3


With three simple steps, you can effortlessly use TuneFab Apple Music Converter to get M4B files converted and then played on your Windows media player. TuneFab Apple Music Converter let you free from the worry of DRM encryption on M4B files.


Was this information helpful?

Copyright © TuneFab Software Inc. All rights reserved.