ماذا تفعل عادة عندما تريد نغمة رنين مخصصة لجهاز iPhone الخاص بك؟ هل تريد شراء واحدة من متجر iTunes أو إنشاء نغمة رنين فريدة من الموسيقى التي لديك بالفعل ، مثل مسارات Apple Music؟ بالنسبة لأولئك الذين دفعوا بالفعل مقابل خدمة Apple Music ، ربما ترغب في استخدام مسار معين من Apple Music كنغمة رنين على iPhone. في الواقع ، هذه فكرة جيدة وليس من الصعب تحقيقها.

 

في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية تعيين Apple Music كنغمة رنين خطوة بخطوة. يمكنك اختيار أي من الأغاني المفضلة لديك من مكتبة Apple Music وإنشاء نغمة رنين مخصصة بسهولة. إليك الطريقة.

 

 

 

كيفية استخدام Apple Music كنغمة رنين على iPhone مع iTunes؟

يحتوي iTunes على ميزة نقل الأغاني بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز iPhone الخاص بك. يمكنك بسهولة تحويل أغنية من Apple Music إلى نغمة رنين ونقلها إلى iPhone بعد نسخ الأغنية من Apple Music باستخدام محول.

 

تفاصيل التخصص

برنامج TuneFab Apple Music Converter - لتحويل أي أغنية من أغاني Apple Music إلى ملف M4A
iTunes - لنقل الأغنية من الكمبيوتر إلى iPhone

 

لماذا هذه الأدوات مطلوبة؟

كما تعلم بالفعل ، فإن أغاني Apple Music غير متوفرة في قائمة خيارات نغمات الرنين على جهاز iPhone الخاص بك على الرغم من تنزيلها محليًا على جهاز iPhone الخاص بك. لماذا ا؟ حسنًا ، لإنشاء نغمة رنين لـ iPhone M4R من أغنية موجودة ، مثل ملف MP3 أو AAC ، تحتاج إلى تحويلها إلى ملف نغمة iPhone M4R.

 

لكن الجزء الصعب من تحويل Apple Music إلى نغمة iPhone يكمن في حقيقة أن مسارات Apple Music هي ملفات M4P محمية. مغلق بواسطة تقنية FairPlay من Apple ، من المستحيل عليك تحويل Apple Music إلى نغمة رنين M4R باستخدام iTunes.

 

في ظل هذه الظروف ، سيكون محول Apple Music المتخصص مفيدًا للغاية لأنه قد يساعدك في الحصول عليه خالية من DRM أبل موسيقى الأغاني بنقرات قليلة وبعد ذلك ، يمكنك استيرادها إلى منشئ نغمات الرنين أو البرامج وإنشاء نغمة رنين مخصصة لجهاز iPhone 13 Pro Max و iPhone 13 Pro و iPhone XS و iPhone X و iPhone 8 و iPhone 7 وما إلى ذلك.

 

أوصي بشدة أن تستخدم محول الموسيقى TuneFab Apple. إنه قادر على تحويل Apple Music إلى ملفات MP3 و AAC و M4A و FLAC و WAV وغيرها من تنسيقات الصوت الشائعة الأخرى. يمكنك التحقق من موقعنا استعراض TuneFab أبل محول الموسيقى لفهم تماما كل ميزة مذهلة.

 

سأوضح لك الآن كيفية تعيين Apple Music كنغمة رنين على iPhone باستخدام iTunes في 3 خطوات.

 

1. نسخ أغنية من Apple Music [إزالة DRM]
2. تحويل أغنية إلى نغمة رنين على iTunes
3. ضبط نغمة الرنين على iPhone

 

1. نسخ أغنية من Apple Music [إزالة DRM]

الخطوة 1. قم بتنزيل TuneFab Apple Music Converter وقم بإنهاء التثبيت. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي المجاني ، فيمكنك فقط تحويل 3 دقائق لكل أغنية ، والتي يجب أن تكون كافية لإنشاء نغمة رنين.

الخطوة 2. قم بتشغيل البرنامج وحدد الأغنية التي تريد تعيينها كنغمة رنين. اختر 256 Kbps M4A كتنسيق إخراج تمامًا مثل الإعداد العادي لأغنية Apple Music. عند الانتهاء من إعدادات الإخراج ، انقر فوق "تحويل" لبدء التحويل.

 

الخطوة 3. عندما تظهر عبارة "مكتمل" في الحالة ، يمكنك النقر فوق مجلد الإخراج والحصول على Apple Music غير المحمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتحويل Apple Music إلى تنسيق نغمة iPhone M4A

 

2. تحويل أغنية إلى نغمة رنين على iTunes

الخطوة 1. قم الآن بتشغيل iTunes واسحب الأغنية من المجلد إلى iTunes. ثم قم بتشغيله وحدد وقت البدء وأوقف وقت جزء نغمة الرنين الذي تريده. انقر بزر الماوس الأيمن على عنوان الأغنية وحدد "معلومات الأغنية". في النافذة المنبثقة ، انتقل إلى علامة التبويب "خيارات". اضبط مدة النغمة واضغط على "موافق".

اصنع نغمة رنين على iTunes

 

الخطوة 2. انقر فوق "ملف> تحويل> إنشاء إصدار AAC" من قائمة iTunes. ثم سيقوم iTunes بإنشاء ملف نغمة يمكنك العثور عليه ضمن الأغنية الأصلية. على نظام Mac ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الأغنية والعثور على "إنشاء إصدار AAC" مباشرةً.

إنشاء نغمة إصدار AAC

 

تلميح:
إذا لم تتمكن من العثور على "إصدار AAC" ، فانتقل إلى "تحرير> تفضيلات…> عام> إعدادات الاستيراد> الاستيراد باستخدام" و اختار "تشفير AAC".

قم بتعيين برنامج تشفير iTunes AAC

 

الخطوة 3. انقر بزر الماوس الأيمن على نغمة الرنين التي تم إنشاؤها (يمكنك تمييزها من النغمة الأصلية حسب مدتها). ثم اضغط على "إظهار في مستكشف Windows" للعثور على ملف نغمة الرنين. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. على جهاز Mac ، ستظهر رسالة "إظهار في المجلد".

ابحث عن ملف النغمات

 

الخطوة 4. أعد تسمية ملف نغمة الرنين عن طريق تغيير امتداده من M4A إلى M4R.

 

تلميح:
إذا كنت لا ترى امتداد الملف. جرب الاختصار "فوز + S"لتشغيل خيارات مستكشف الملفات. انتقل إلى علامة التبويب"مشاهدة " و تحت "الإعدادات المتقدمة"، قم بالتمرير لأسفل ثم قم بإلغاء التحديد "إخفاء الامتداد لأنواع الملفات المعروفة".

قم بإلغاء تحديد إخفاء الامتداد للملفات

 

الخطوة 5. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. ثم انقر فوق "نغمات" تحت "الأجهزة" على اللوحة اليسرى. اسحب ملف نغمة M4R إلى قائمة النغمات على الجزء الأيمن من iTunes ليتم نقلها إلى جهاز iPhone الخاص بك.

نقل نغمة الرنين من الكمبيوتر إلى iPhone عبر iTunes

 

3. ضبط نغمة الرنين على iPhone

الخطوة 1. افتح تطبيق "الإعدادات" على iPhone ، وابحث عن "Sounds & Haptics" وانقر فوقه على iPhone 7 أو أحدث ("الأصوات" على الآخرين).

 

الخطوة 2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "نغمة الرنين" ، ثم يمكنك رؤية نغمة رنين Apple Music التي تم إنشاؤها حديثًا تظهر أعلى قائمة نغمات iPhone الافتراضية.

 

الخطوة 3. اضغط على الأغنية التي تريد تعيينها كنغمة رنين ويتم كل شيء.

استخدم Apple Music كنغمة رنين على iPhone XR

 

كيف تجعل Apple Music نغمة رنين بدون iTunes؟

إذا لم تقم بتثبيت iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو كنت تفضل إضافة تأثيرات التلاشي أو التلاشي أو الصوت أو تأثيرات أخرى لنغمة الرنين ، فيجب أن تجرب بهذه الطريقة ، مما يجعل Apple Music نغمة رنين على جهاز iPhone الخاص بك ثم قم بتعيينها فوق.

 

بعد ذلك ، سأوجهك خلال الإجراء. يتضمن الخطوات الأربع التالية لتحويل Apple Music إلى نغمة iPhone.

 

1. إلغاء حماية المسارات الموسيقية من Apple
2. أضف Apple Music إلى تطبيق Ringtone Maker
3. إنشاء نغمة رنين من أغاني موسيقى أبل
4. تعيين Apple Music كنغمة رنين على iPhone

 

تفاصيل التخصص

برنامج TuneFab Apple Music Converter - ما زلت بحاجة إلى إزالة حماية DRM أولاً
GarageBand - تطبيق صانع نغمات iPhone لإنشاء نغمة رنين من أغنية

 

1. إلغاء حماية المسارات الموسيقية من Apple

هذه الخطوة تمامًا كما تفعل مع iTunes. تحتاج إلى استخدام TuneFab Apple Music Converter للحصول على نسخ من قيود DRM وتنزيل الأغاني إلى ملف M4A بشكل منفصل. إليك الدليل البسيط حول كيفية تنزيل Apple Music.

الخطوة 1. قم بتنزيل برنامج TuneFab Apple Music Converter وتثبيته وتشغيله.

 

الخطوة 2. ابحث عن الأغنية التي ترغب في عمل نغمة رنين لها من المكتبة الموجودة على المحول.

 

الخطوة 3. حدد M4A كتنسيق الإخراج واضغط على تحويل.

 

2. أضف Apple Music إلى تطبيق Ringtone Maker

بعد تنزيل M4A بدون DRM من Apple Music ، يمكنك نقل هذه الأغاني من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز iPhone الخاص بك لعمل نغمة رنين على iPhone. باستخدام أدوات مثل iTunes أو Dropbox أو OneDrive أو iCloud Drive ، يمكنك بسهولة حفظ الأغاني المحولة محليًا على جهاز iPhone الخاص بك. هنا نستخدم Dropbox كمثال.

 

الخطوة 1. على جهاز الكمبيوتر ، قم بتسجيل الدخول إلى Dropbox وقم بتحميل أغاني Apple Music المحولة إلى مجلد Dropbox. ثم قم بتسجيل الدخول إلى Dropbox على جهاز iPhone الخاص بك وتأكد من مزامنة جميع الأغاني مع جهاز iPhone الخاص بك بنجاح.

نقل Apple Music إلى Dropbox

الخطوة 2. قم بتنزيل وتثبيت تطبيقين على جهاز iPhone ، أحدهما هو RingtoneMaker والآخر هو GarageBand.

 

الخطوة 3. افتح الآن تطبيق Dropbox على iPhone وحدد الأغنية التي تريد تعيينها كنغمة رنين وانقر على "..." ، وانقر على "تصدير"> "المزيد" واختر "نسخ إلى RingtoneMaker". ثم ستتم إضافة الأغنية إلى تطبيق RingtoneMaker.

انسخ Apple Music إلى تطبيق RingtoneMaker

 

الخطوة 4. حدد أغنية في تطبيق RingtoneMaker وانقر على أيقونة "Make" ، ثم مرر لليسار في النوافذ المنبثقة أدناه ، وابحث عن أيقونة GarageBand وانقر عليها. بعد ذلك سيتم توجيهك إلى GarageBand وستتم إضافة الأغنية إلى قسم "Recents" في GarageBand.

نسخ Apple Music إلى تطبيق GarageBand

 

سأوضح لك في الجزء التالي كيفية استخدام GarageBand لعمل نغمة رنين مع الأغاني المستوردة.

 

3. إنشاء نغمة رنين من أغاني موسيقى أبل

الخطوة 1. في GarageBand ، انتقل إلى مسجل الصوت. اضغط على أيقونة الجدار المكسور وسترى الاستوديو. انقر فوق رمز المثلث الموجود بجوار زر التسجيل الأحمر لتجنب أي صوت آخر من خلفيتك. ثم اضغط على أيقونة الحلقة ، وانتقل إلى علامة التبويب "الموسيقى" وانتقل إلى "الأغاني" للعثور على نغمة الرنين. اسحب العنصر إلى المسار.

أضف Apple Music إلى نغمة الرنين

 

يمكنك ضبط طول نغمة الرنين وإعدادات الإخراج الأخرى ، مثل مستوى الصوت ، والتأثيرات الصوتية ، والتلاشي التلقائي ، والتلاشي ، وما إلى ذلك من خلال النقر على أيقونة الميكروفون على يسار الجهاز. يرجى ملاحظة أن نغمة الرنين يجب أن تكون 30 ثانية أو أقل وإلا فسيقوم هذا التطبيق تلقائيًا بضبط نغمة الرنين على الطول المناسب.

 

بعد تعديل نغمة الرنين ، انقر فوق الزر الأيسر العلوي وانقر فوق "أغنياتي" للعودة إلى قائمة الأغاني.

تحرير الموسيقى إلى نغمة الرنين

 

الخطوة 2. انتقل إلى قسم "المتصفح" واضغط مطولاً على ملف الموسيقى وانقر على "مشاركة". اختر "نغمة رنين" من النافذة المنبثقة.

اختر نغمة رنين على GarageBand

 

الخطوة 3. قم بتحرير اسم نغمة الرنين الخاصة بك وانقر فوق "تصدير". بعد بضع ثوانٍ ، سترى رسالة منبثقة تطلب منك اختيار نوع نغمة الرنين: نغمة رنين قياسية ونغمة نص قياسية وتعيين لجهة اتصال. هنا أختار "Standard Ringtone".

قم بتعيين الموسيقى كنغمة رنين قياسية لـ iPhone

 

تم التنفيذ! لقد نجحت في إنشاء نغمة رنين لـ iPhone مع الأغاني التي قمت بتنزيلها من مكتبة Apple Music. وفي هذه اللحظة ، تم تعيين نغمة الرنين الخاصة بك على أنها التي أنشأتها للتو. يمكنك التحقق مرتين من ذلك عبر "الإعدادات> الأصوات (أو الأصوات واللمسات اللمسية)> نغمة الرنين".

 

صانع النغمات البديل لـ Apple Music - FonePaw DoTrans

ومع ذلك ، إذا كان من الصعب التعامل مع GarageBand أو iTunes ، فإليك أداة أبسط بكثير قد تكون مهتمًا بها. تسمى FonePaw DoTrans.

 

FonePaw DoTrans تم تصميمه بميزة تتيح لك إنشاء نغمة رنين لـ iPhone مع ملفات الموسيقى المحلية على جهاز الكمبيوتر ، وعندما تنتهي نغمة الرنين ، يمكنك إعادة نقلها مباشرة إلى جهاز iPhone الخاص بك ، دون استخدام iTunes. يتيح لك هذا البرنامج إضافة أغنية من جهاز الكمبيوتر / iPhone وتحويلها إلى ملف نغمة M4R. بالمقارنة مع iTunes ، يعد FonePaw DoTrans أكثر ملاءمة لأنه يسمح لك بتعديل طول نغمة iPhone ، وحجم نغمة الرنين ، ونقطة بداية ونهاية نغمة الرنين ، وما إلى ذلك.

 

إنه سهل الاستخدام أيضًا:

الخطوة 1. قم بتشغيل FonePaw DoTrans على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 2. قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر وافتح Toolbox.

الخطوة 3. أضف أغنية Apple Music خالية من DRM إلى برنامج صانع النغمات.

الخطوة 4. اضبط طول نغمة iPhone وانقر على "إنشاء" لإنشاء نغمة M4R للآيفون.

الخطوة 5. انقل نغمة الرنين التي تم إنشاؤها تلقائيًا إلى iPhone واستخدم Apple Music كنغمة رنين.

صانع النغمات Apple Music

 

في الختام

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تعيين أغنية Apple Music كنغمة رنين لـ iPhone مجانًا. في الختام ، يمكنك عمل نغمة رنين باستخدام iTunes و GarageBand و DoTrans و iTunes هو أسهل طريقة. ولكن قبل أن تتمكن من القيام بذلك ، يجب تحويل الأغاني المحمية بحماية DRM من موسيقى Apple إلى ملفات M4A باستخدام TuneFab Apple Music Converter أولاً ، ثم يمكنك إنشاء نغمات رنين باستخدام الأغاني.

هل أفادتك هذة المعلومات ؟

TrustScore 2.3 | 3
المادة السابقة كيفية نقل Apple Music إلى بطاقة SD المقالة القادمة تنزيل Apple Music: كيفية تنزيل جميع Apple Music في وقت واحد

How to Set Apple Music Song as iPhone Ringtone for Free?

By Catrina Jones

Updated on April 14, 2022

What do you usually do when you want a customized ringtone for your iPhone? Buying one from iTunes Store or creating a unique ringtone from the music you already have, such as Apple Music tracks? For those who have already paid for Apple Music service, you probably want to use a specific Apple Music track as ringtone on iPhone. In fact, that's a good idea and not a hard thing to accomplish.

 

In this post, I'll show you how to set Apple Music as ringtone step by step. You can choose any of your favorite songs from Apple Music library and create your custom ringtone easily. Here's how.

 

 

 

How to Use Apple Music as Ringtone on iPhone with iTunes?

iTunes has the feature of transferring songs between your computer and your iPhone. You can easily turn a song from Apple Music to a ringtone and transfer it to your iPhone after ripping the song off Apple Music with a converter.

 

Requirements

TuneFab Apple Music Converter – To convert any Apple Music song to a M4A file
iTunes – To transfer song from computer to iPhone

 

Why these tools are required?

As you might already know, that Apple Music songs are not available in the list of ringtone options on your iPhone even though they're downloaded locally on your iPhone. Why? Well, to make an iPhone M4R ringtone from an existing song, such as MP3 or AAC file, you need to convert it into iPhone M4R ringtone file.

 

But the difficult part of turning Apple Music into iPhone ringtone lies in the fact that Apple Music tracks are protected M4P files. Locked by Apple's FairPlay technology, it is impossible for you to convert Apple Music to M4R ringtone with iTunes.

 

Under such circumstance, a specialized Apple Music Converter will be very useful because it can help you get DRM-free Apple Music songs in a few clicks and after that, you can import them into ringtone creator or software and create custom ringtone for your iPhone 13 Pro Max, iPhone 13 Pro, iPhone XS, iPhone X, iPhone 8, iPhone 7, etc.

 

I highly recommend that you use TuneFab Apple Music Converter. It is capable of converting Apple Music to plain MP3, AAC, M4A, FLAC, WAV and other popular audio formats. You can check out our TuneFab Apple Music Converter review to fully understand all its amazing feature.

 

Now I will show you how to set Apple Music as ringtone on iPhone using iTunes in 3 steps.

 

1. Rip Song off Apple Music [Removing DRM]
2. Turn a Song into a Ringtone on iTunes
3. Set the Ringtone on iPhone

 

1. Rip Song off Apple Music [Removing DRM]

Step 1. Download TuneFab Apple Music Converter and finish installation. If you are using the free trial version, you can only convert 3 minutes for each song, which should be enough for making ringtone though.

Step 2. Launch the program and select the song you want to set as ringtone. Choose 256 Kbps M4A as output format just like the normal setting of an Apple Music song. When finished the output settings, click "Convert" to start the conversion.

 

Step 3. When it says "Completed" in the status, you can click the output folder and get unprotected Apple Music on your PC.

Convert Apple Music to iPhone M4A Ringtone Format

 

2. Turn a Song into a Ringtone on iTunes

Step 1. Now launch iTunes and drag the song from the folder to iTunes. Then play it and mark down the start time and stop time of the ringtone part you need. Right-click on the song title and select "Song Info". In the pop-up window, go to tab "Options". Set the duration of the ringtone and hit "OK".

Make Ringtone on iTunes

 

Step 2. Click "File > Convert > Create AAC Version" from the iTunes menu. Then iTunes will create a ringtone file that you can find under the original song. On Mac, you can right-click on the song and find "Create AAC Version" directly.

Create AAC Version Ringtone

 

Tip:
If you can't find "AAC Version", navigate to "Edit > Preferences… > General > Import Settings > Import Using" and choose "AAC Encoder".

Set iTunes AAC Encoder

 

Step 3. Right-click on the ringtone that has been generated (You can tell it from the original one by its duration). Then hit "Show in Windows Explorer" to get find the ringtone file. if you are using a Windows computer. On a Mac it will say "Show in Folder".

Find the Ringtone File

 

Step 4. Rename the ringtone file by changing its extension from M4A to M4R.

 

Tip:
If you can't see the extension of the file. Try shortcut "Win + S" to launch the File Explorer Options. Go to tab "View" and under "Advanced settings", scroll down and untick "Hide extension for known file types".

Untick Hide Extension for Files

 

Step 5. Connect your iPhone to your computer with a USB cable. Then Click "Tones" under the "Devices" on the left panel. Drag the M4R ringtone file to the tone list on the right part on iTunes to get it transferred to your iPhone.

Transfer Ringtone from Computer to iPhone via iTunes

 

3. Set the Ringtone on iPhone

Step 1. Open "Settings" app on iPhone, find and click "Sounds & Haptics" on iPhone 7 or later ("Sounds" on others).

 

Step 2. Scroll down and click "Ringtone", then you can see the newly created Apple Music ringtone appeared at the top of the default iPhone ringtone list.

 

Step 3. Tap at the song you want to set as ringtone and it's all done.

Use Apple Music as Ringtone on iPhone XR

 

How to Make Apple Music a Ringtone Without iTunes?

If you don't install iTunes on your computer, or you prefer adding fade-in, fade-out, volume or other effects for the ringtone, you should try this way, making the Apple Music a ringtone on your iPhone and then set it up.

 

Next, I'll walk you through the procedure. It involves the following 4 steps to convert Apple Music to iPhone ringtone.

 

1. Unprotect Apple Music Tracks
2. Add Apple Music to Ringtone Maker App
3. Create Ringtone from Apple Music Songs
4. Set Apple Music as Ringtone on iPhone

 

Requirements

TuneFab Apple Music Converter – Still need to remove DRM protection first
GarageBand – An iPhone ringtone maker app to create ringtone out of a song

 

1. Unprotect Apple Music Tracks

This step is just like you do with iTunes. You need to use TuneFab Apple Music Converter to get rip of the DRM restriction and download the songs to a M4A file separately. Here's the simple guide on how to download Apple Music.

Step 1. Download TuneFab Apple Music Converter, install and launch it.

 

Step 2. Find the song you wish to make ringtone of from the library on the converter.

 

Step 3. Select M4A as the output format and hit convert.

 

2. Add Apple Music to Ringtone Maker App

After downloading DRM-free M4A from Apple Music, you can transfer these songs from PC to your iPhone for making ringtone on iPhone. With tools like iTunes, Dropbox, OneDrive or iCloud Drive, you can easily save the converted songs locally on your iPhone. Here we use Dropbox as an example.

 

Step 1. On PC, sign in Dropbox and upload the converted Apple Music songs into Dropbox folder. Then sign in Dropbox on your iPhone and make sure all songs are synced to your iPhone successfully.

Transfer Apple Music to Dropbox

Step 2. Download and install two apps on your iPhone, one is RingtoneMaker, and the other is GarageBand.

 

Step 3. Now open Dropbox app on iPhone and select the song you want to set as ringtone and click at "...", tap at "Export" > "More" and choose "Copy to RingtoneMaker". Then the song will be added to the RingtoneMaker app.

Copy Apple Music to RingtoneMaker App

 

Step 4. Select a song in RingtoneMaker app and click at the "Make" icon, then slide left in the pop-up windows below, find and click GarageBand icon. Then you will be directed to GarageBand and the song will be added to GarageBand's "Recents" section.

Copy Apple Music to GarageBand App

 

In the following part I will show you how to use GarageBand to make ringtone with the imported songs.

 

3. Create Ringtone from Apple Music Songs

Step 1. On GarageBand, go to Audio Recorder. Tap the broken wall icon and you will see the studio. Click the triangle icon next to the red recording button to avoid other sound from your background. Then hit the loop icon, got to tab "Music" and go to "Songs" to find the ringtone. Drag the item to the track.

Add Apple Music to Ringtone Creator

 

You can adjust the ringtone length and other output settings, such as volume, audio effects and automation fade in, fade out, etc. by tapping on the microphone icon on the left of the tract. Please note that ringtone needs to be 30 seconds or less otherwise this app will automatically adjust your ringtone to the appropriate length.

 

After editing the ringtone, click at the upper left button and click "My Songs" to go back to the song list.

Edit Music to Ringtone

 

Step 2. Switch to the "Browser" section and long press the music file and click at "Share". Choose "Ringtone" from the pop-up window.

Choose Ringtone on GarageBand

 

Step 3. Edit the name of your ringtone and click "Export". A few seconds later, you will see a pop-up message asking you to choose a ringtone type: Standard Ringtone, Standard Text Tone and Assign to Contact. Here I pick "Standard Ringtone".

Set Music as Standard iPhone Ringtone

 

It's done! You have successfully created a ringtone for iPhone with the songs you downloaded from Apple Music library. And at this moment, your ringtone has been set as the one you created just now. You can doublecheck it via "Setting > Sounds (or Sounds & Haptics) > Ringtone".

 

Alternative Ringtone Maker for Apple Music - FonePaw DoTrans

However, if GarageBand or iTunes is complex for you to handle, here's a much simpler tool that you might be interested in. It's called FonePaw DoTrans.

 

FonePaw DoTrans is built with a feature that lets you create ringtone for iPhone with local music files on PC, and when the ringtone is done, you can directly transfer it back to your iPhone, without using iTunes. This software lets you add song from computer/iPhone and turn it into an M4R ringtone file. Compared with iTunes, FonePaw DoTrans is much more convenient because it allows you to edit iPhone ringtone length, ringtone volume, ringtone starting and ending point, etc.

 

It's simple to use as well:

Step 1. Launch FonePaw DoTrans on PC.

Step 2. Connect iPhone to PC and open the Toolbox.

Step 3. Add DRM-free Apple Music song to the ringtone maker program.

Step 4. Set iPhone ringtone length and click "Generate" to create M4R ringtone for iPhone.

Step 5. Automatically transfer the generated ringtone back to iPhone and use Apple Music as ringtone.

Apple Music Ringtone Maker

 

Conclusion

This is how you can set Apple Music song as iPhone ringtone for free. In conclusion, you can make a ringtone with iTunes, GarageBand and DoTrans and iTunes is the easiest way. But before you can do that, songs that are with DRM protection from Apple music need to be converted to M4A files with TuneFab Apple Music Converter first, then you can make ringtones using the songs.

Was this information helpful?